تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، حيث يشهد اليوم الخميس، استمرار الارتفاع في درجات الحرارة والموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، وذلك لتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الذي يسبب الارتفاع في درجات الحرارة. 

وأوضحت الأرصاد أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

 

نشاط رياح

كما يشهد اليوم الخميس، وشبورة مائية خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 

ورياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح بين 75 إلى 90 % للعظمى ومن 30:50% للصغرى.

درجات الحرارة  

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الخميس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 40 للعظمى والصغرى 29 درجة، وعلى السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 25 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 41  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال الصعيد 42 للعظمى  والصغرى 26 درجة، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمى والصغرى 29 درجة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوم حالة الطقس الارصاد القاهرة الکبرى والوجه للعظمى والصغرى درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

حرارة تصل إلى 48 درجة: العراق يواجه موجة حر شديدة هذا الأسبوع

يوليو 28, 2024آخر تحديث: يوليو 28, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في البلاد للأيام المقبلة، مشيرة إلى احتمال ارتفاع درجات الحرارة في معظم مناطق العراق.

ذكرت الهيئة في بيان تلقت المستقلة، أن طقس يوم غد الإثنين سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الجنوبية، حيث ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق. وأشارت الهيئة إلى أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة في ميسان ستصل إلى 48 درجة مئوية، بينما ستبلغ 47 درجة في البصرة وذي قار. كما ستسجل النجف الأشرف، والديوانية، وكربلاء المقدسة 46 درجة مئوية، فيما ستكون في بغداد، وبابل، وديالى، وواسط 45 درجة مئوية.

طقس الثلاثاء: استمرار الأجواء الصافية

توقعت هيئة الأنواء الجوية أن يكون طقس يوم الثلاثاء صافياً، مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق، مما يشير إلى استمرار الأجواء الحارة في جميع أنحاء البلاد.

طقس الأربعاء والخميس: لا تغييرات تذكر

أشارت الهيئة إلى أن الطقس يومي الأربعاء والخميس المقبلين سيبقى صحواً، مع درجات حرارة مقاربة للأيام السابقة. مما يعني استمرار الأجواء الحارة والصافية حتى نهاية الأسبوع.

تحذيرات ونصائح

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، تنصح هيئة الأنواء الجوية المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الطقس الحار، مثل شرب كميات كافية من الماء، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 30-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس في القاهرة اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024
  • الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة.. ننشر الدرجات المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • أجواء لطيفة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 29 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 29-7-2024 في محافظة البحيرة
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة
  • طقس المنيا .. العظمى 38 والصغرى 26 درجة
  • حرارة تصل إلى 48 درجة: العراق يواجه موجة حر شديدة هذا الأسبوع
  • حالة طقس القاهرة اليوم الأحد 28 يوليو.. الأرصاد تزف بشرى بشأن درجات الحرارة
  • استمرار انخفاض الحرارة.. تفاصيل الطقس حتى الجمعة المقبلة