أسرار وملفات الدعم السريع الخطيرة كلها في يد يوسف عزت، وهو قناة التواصل المهمة بين آل دقلو وجماعة الإطاري، وهو أيضًا عراب الميليشيا وكاتبها الحاذق،

بما في ذلك صياغة خطابات حميدتي وبيانات الفاتح قرشي، بدليل أنهم في أول بيان، الذي أقالوه فيه، كتبوا اسمه بصورة خاطئة ” يوسف عزة”، وبالتالي لا تستطيع الميليشيا أن تتخلى عنه لمجرد تدوينة تم تفسيرها بسذاجة.

الراجح أن هنالك جراحة عميقة في الجسم التنظيمي للدعم بسبب تحولات في المشهد السياسي برمته، لا تنفصل بالضرورة عن التغييرات التي أجراها البرهان في مكتبه الداخلي أيضًا.

عزمي عبد الرازق

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

نائب البرهان يقاطع منتدى جوهانسبيرج بسبب مشاركة الدعم السريع

نائب رئيس مجلس السيادة السوداني غادر جلسات منتدى السلم والأمن الأفريقي بجوهانسبيرج فور وصول وفد من قوات الدعم السريع.

جوهانسبيرج: التغيير

‎أعلن مجلس السيادة السوداني، أن نائب رئيس المجلس مالك عقار اير، غادر جلسات المنتدى السنوي للسلم والأمن الأفريقي المقام في جنوب أفريقيا، وذلك بعد وصول وفد من “مليشيا” قوات الدعم السريع بقيادة القوني دقلو للمشاركة فيه.

وتوجه نائب عبد الفتاح البرهان إلى جوهانسبيرج الخميس، وشارك في الجلسة الافتتاحية للمنتدى السنوي للسلم والأمن الأفريقي الذي تنظمه مؤسسة ثابو امبيكي.

وقال إعلام مجلس السيادة، إن عقار أبلغ منظمي المؤتمر قبل مغادرته إلى بورتسودان، أن مشارطة وفد الدعم السريع استسهال لدماء الشعب السوداني، ومحاولة لإجبار السودانيين “على التعايش مع جرائم المليشيا المجرمة وهو أمر غير مقبول”.

واعتبر أن دعوة “وفد المليشيا الفاشية” للمشاركة في مؤتمر عن السلم والأمن في أفريقيا يشكل استهانة بالغة بما يتعرض له السودانيون على يد مرتزقتها المجرمين”- حسب التصريح.

فيما قالت بعض المنصات على وسائط التواصل الاجتماعي إن عقار غادر غاضباً بعد الاهتمام الذي حظى به وفد الدعم السريع من قبل منظمي المؤتمر في مقابل تهميشه.

وفد الدعم السريع

من جانبها، قالت قوات الدعم السريع إن وفدها للتفاوض برئاسة العميد الركن عمر حمدان شارك في منتدى الحوار السنوي للسلام والأمن في أفريقيا.

وأشارت إلى أن المنتدى بحث عدداً من الموضوعات من بينها الوضع الحالي للسلام والأمن في أفريقيا والتهديدات والتحديات الناشئة والمتطورة والفرص والآفاق لتحقيق السلام والاستقرار الدائمين، إلى جانب دور ومساهمة مختلف الجهات الفاعلة وأصحاب المصلحة مثل الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوربي والبنك الأفريقي للتنمية والتجمعات الاقتصادية والمجتمع المدني الأفريقي في تعزيز السلام والامن في أفريقيا.

وقالت إنه كان حضوراً في المنتدى عدد من الوزراء والرؤساء السابقون والمبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة رمطان العمامرة وممثلين للاتحاد الأفريقي والمنظمات الإقليمية والدولية.

وضم وفد الدعم السريع للمنتدى إلى جانب العميد الركن عمر حمدان كلاً من المستشار محمد المختار النور، القوني حمدان ونزار سيد أحمد.

الوسومالدعم السريع السودان القوني حمدان ثابو امبيكي جنوب أفريقيا جوهانسبيرج عبد الفتاح البرهان عمر حمدان مالك عقار مجلس السيادة محمد المختار النور منتدى السلم والأمن الأفريقي نزار سيد أحمد

مقالات مشابهة

  • من هو الذي أكثر ديسمبرية من الدعم السريع الذي يقاتل الكيزان؟
  • اللواء محمد عبد المنعم: الجيش السوداني و«الدعم السريع» لا يمكنهما حسم المعركة
  • الدعم السريع تنفذ حملات اعتقالات واسعة بكتم
  • الدعم السريع يختطف موظفين يعلمون في برنامج الغذاء العالمي
  • مصرع نجل الداعية مزمل فقيري برصاص الدعم السريع
  • غرفة طواريء الخرطوم تطالب بالإفراح عن 4 متطوعين محتجزين من قبل الدعم السريع
  • إصابة 3 مدنيين في قصف مدفعي للدعم السريع استهدف أم درمان
  • نائب البرهان يقاطع منتدى جوهانسبيرج بسبب مشاركة الدعم السريع
  • نداءات استغاثة من جزيرة توتي لرفع حصارها من قبل الدعم السريع
  • المبعوث الأمريكي إلى السودان يوجه دعوة لقوات الدعم السريع والجيش