أعربت السفارة الفرنسية عن “قلقها إزاء اختطاف الناشط السياسي، “المعتصم عريبي”، البالغ 29 عاماً وصديقه “محمد أشتيوي”، على أيدي مسلحين مجهولين في مصراتة”.

ودعت السفارة “إلى إخلاء سبيل “عريبي” وكافة المحتجزين تعسفيا في ليبيا”.

هذا وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، دعت إلى “إخلاء سبيل الناشط السياسي المعتصم عريبي”، معربة عن “قلقها البالغ إزاء التقارير التي تفيد بحدوث عملية اختطافه في 8 من يوليو الجاري”.

وقالت البعثة، “إنها تضم صوتها إلى أعضاء المجلس البلدي لمصراتة وممثلي المجتمع المحلي في دعوتهم أجهزة الأمن وإنفاذ القانون في المدينة إلى إجراء تحقيق عاجل في اختطاف العريبي، والكشف عن مكان وجوده، وتأمين إطلاق سراحه الآمن والفوري”.

وأشارت البعثة إلى “أنها وثقت حالات احتجاز لما لا يقل عن 60 فرداً بسبب انتمائهم السياسي الفعلي أو المُتصور، ورجحت أن يكون العدد الفعلي للأفراد المحتجزين بسبب تعبيرهم السلمي عن آرائهم السياسية أعلى بكثير”.

وزعم بيان البعثة الأممية، “أنه مازالت حالات الاعتقال التعسفي، والاختفاء القسري، وسوء المعاملة، والتعذيب، والوفيات أثناء الاحتجاز تعصف بليبيا وسط تفشي ظاهرة الإفلات من العقاب، وقد خلقت هذه الممارسات غير القانونية مناخًا من الخوف، وتسببت في تضييق الفضاء المدني، وتآكل سيادة القانون”.

واختتمت البعثة بيانها “بالمطالبة بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الأفراد المحتجزين تعسفياً ومحاسبة المسؤولين عن ذلك”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: السفارة الفرنسية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: المجتمع الدولي أمام مسؤولية كبيرة للتهدئة وكبح جماح الغضب الإسرائيلي

قال المحلل السياسي سعيد القاضي، إن المجتمع الدولي الآن أمام مسؤولية كبيرة من أجل التهدئة وكبح جماح الغضب الإسرائيلي.

وأضاف المحلل السياسي، بمداخلة عبر أثير إذاعة الإخبارية، أن تداعيات إشعال الحرائق في المنطقة خطيرة جدا مع التهديد الإسرائيلي برد قوي على حزب الله اللبناني الذي أعطى ذريعة لإسرائيل، محذرا من عودة سيناريو مماثل لصابرة وشاتيلا.

وتابع، أن المجتمع الدولي اليوم بات الآن أمام مسؤولية تاريخية بعد عودة نذر السابع من أكتوبر عقب ما حدث بقرية مجدل شمس اللبنانية متمنيا أن تضغط القوى الدولية لوقف الهجوم الإسرائيلي؛ لأن الاحتلال قد يستغل ما يحدث الآن في الولايات المتحدة من "شبه الفراغ الرئاسي"، وحال ردت إسرائيل سيكون ذلك نذر حرب كارثية في المنطقة.

المحلل السياسي سعيد القاضي: المجتمع الدولي الآن أمام مسؤولية كبيرة من أجل التهدئة وكبح جماح الغضب الإسرائيلي#إذاعة_الإخبارية pic.twitter.com/E9BHHsv6dw

— إذاعة الإخبارية (@EKH_Radio) July 28, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون النيابية: القيادة السياسية تتطلع لانفتاح سياسي أوسع
  • بايدن: الرؤساء الأمريكيين أصبحوا ملوكا بسبب الحصانة الرئاسية
  • محلل سياسي: المجتمع الدولي أمام مسؤولية كبيرة للتهدئة وكبح جماح الغضب الإسرائيلي
  • صوان: بيان مصراتة جاء في وقته المناسب بعد ما تفشت في البلاد ظواهر سلبية ومخالفات تنذر بالخطر والانحراف
  • الأونروا على وشك أن تصبح منظمة إرهابية بموجب القانون الإسرائيلي
  • السلطات الإثيوبية تعتقل ناشط سياسي سوداني
  • استنفار سياسي ودبلوماسي واتصالات مكثفة لـ “يونيفيل” على الحدود اللبنانية
  • الاعتداء على سيارة ناشط سياسي في تونس
  • كل الملفات مجمّدة حتى التسوية..ولا جواب عن اليوم التالي لبنانيا
  • سياسي أنصار الله يدين الجريمة البشعة بحق النازحين في دير البلح