السومرية نيوز – محليات

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما اشارت الى موعد بدء انخفاض درجات الحرارة. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "الطقس ليوم غد الجمعة سيكون صحو حار مع بعض القطع من الغيوم، درجات الحرارة على العموم مقاربة، تنشط الرياح على فترات ابتداءاً من الاقسام الغربية مسببة تصاعد الغبار في بعض الاماكن، مدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (4-6) كم".



وأضافت ان "الطقس ليوم السبت سيكون على العموم صحو حار، درجات الحرارة على العموم تنخفض بضع درجات، الرياح على العموم معتدلة السرعة (20-30) كم س تنشط خلال النهار في الاقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية الى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في عدة اماكن، مدى الرؤية (75) كم وفي الغبار (2-4) كم".

وأوضحت أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الاحد المقبل، سيكون الطقس صحو مع غبار خفيف في بعض الاماكن درجات الحرارة على العموم تنخفض قليلاً، على العموم تنشط الرياح خلال النهار، مدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (3-5) كم"، مبينة ان "الاثنين المقبل، سيكون الطقس صحو درجات الحرارة على العموم مقاربة مدى الرؤية (8-10) كم".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: درجات الحرارة على العموم مدى الرؤیة

إقرأ أيضاً:

طقس المنيا .. العظمى 38 والصغرى 26 درجة

تشهد محافظة المنيا ، اليوم الأحد ، إنخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة لليوم الثاني على التوالي، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس لليوم، والتي سجلت درجات الحرارة بالمنيا، العظمى 38 والصغرى 26 درجة، حيث من المتوقع أن يستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

واشارت إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أنه من المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهاراً على شمال البلاد ، حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب البلاد ، ومائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة  ، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات..

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية ، درجات الحرارة لمحافظات ، القاهرة العظمى 35 درجة، الصغرى 25 درجة، الإسكندرية  العظمى 33 درجة، والصغرى 25 درجة، مطروح العظمى 31 درجة، الصغرى 24 درجة ، سوهاج  العظمى 40 درجة، والصغرى 26 درجة، قنا العظمى 42 درجة، والصغرى 27 درجة، أسوان العظمى 43 درجة، والصغرى 29 درجة، المنيا  العظمى 38 درجة، والصغرى 26 درجة

مقالات مشابهة

  • استقرار درجات الحرارة مع تصاعد الغبار في العراق هذا الأسبوع
  • الأرصاد: درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية والقاهرة تسجل 36 درجة مئوية
  • تقرير مفصّل لطقس العراق: تموز سينتهي بحرارة دون الـ50 مئوية
  • طقس العراق: غبار وانخفاض في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة والسودة الأدنى بـ13 مئوية.. اليوم
  • العراق: توقعات بارتفاع الغبار وانخفاض الحرارة في الأيام المقبلة
  • طقس العراق.. درجات الحرارة تسجل ارتفاعا طفيفا مع غبار خفيف
  • المحسوسة تسجل 38 درجة.. حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 29 يوليو 2024
  • طقس العراق.. غائم مع تصاعد الغبار و درجات الحرارة ترتفع في مناطق متفرقة
  • طقس المنيا .. العظمى 38 والصغرى 26 درجة