الأسبوع:
2024-10-08@07:21:49 GMT

113 حصانًا.. هيونداي تقدم أصغر سياراتها الكهربائية

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

113 حصانًا.. هيونداي تقدم أصغر سياراتها الكهربائية

هيونداي.. أعلنت شركة هيونداي بشكل رسمي عن إنستر الكهربائية بالكامل المعتمدة على الخطوط التصميمية لكاسبر، أصغر سياراتها الكروس أوفر، المتوفرة لبعض الأسواق العالمية.

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها كل ما يخص أصغر سيارة كهربائية لهيونداي، وذلك من خلال السطور التالية.

أصغر سيارة كهربائية هيوندايمواصفات أصغر سيارة كهربائية هيونداي

تضع هيونداي سيارتها الجديدة في منطقة وسط بين سيارات المدينة الصغيرة وطرازات الكروس أوفر المدمجة وتقدمها للعالم باختيارين للمنظومة الكهربائية، وهما كالآتي:

الاختيار الأول: يعمل بمحرك قوته 95 حصان للتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 11.

7 ثواني وصولاً لسرعة قصوى 140 كم/س، وتدعمه بطارية سعتها 42 كيلوواط المفترض أن توفر مدى سير لأكثر من 300 كم في الشحنة الواحدة.

الاختيار الثاني: بمحرك أقوى تبلغ قدرته 113 حصانا ويقدر العزم في النسختين بـ147 نيوتن.متر، تتسارع هذه النسخة من الصفر إلى 100 كم/س خلال 10.6 ثواني وفقاً للأرقام الرسمية ويطلق عليها اسم Long Range حيث تحمل بطارية 49 كيلوواط/الساعة من المستهدف أن تقطع بها السيارة 355 كم في الشحنة الواحدة، وقد صممت السيارة لاستقبال التيار بقوة تصل إلى 120 كيلوواط ليتم الشحن من الصفر إلى 80% خلال نصف ساعة، كما تتيح خاصية V2L إمكانية استغلال طاقة السيارة لشحن الأجهزة الخارجية.

أصغر سيارة كهربائية هيونداي

- مواصفات هيونداي من الداخل:

في الداخل، تستهدف هيونداي توفير استخدام عملي حيث تأتي المقصورة بأرضية مسطحة بالكامل، مع إمكانية طي جميع المقاعد بالكامل، وتقدر سعة الصندوق الخلفي بـ280 لتر بينما يزيد هذا الرقم إلى 350 لتر عند طي المقاعد الخلفية، وفي الأمام توجد شاشتين 10.25 بوصة للعدادات الرقمية والنظام المعلوماتي وفي أسفل الكونسول الوسطي يوجد شاحن لاسلكي كما يمكن طلب السيارة بسخانات للمقاعد وعجلة القيادة.

وسائل دعم السائق

تتضمن وسائل دعم السائق تحذيرات التصادم الأمامي والخلفي ومغادرة الحارة المرورية، تنبيه النقطة العمياء وحركة المرور الجانبية عند مغادرة السيارة، تحتوي السيارة أيضاً على كاميرات محيطية وتأتي بتوجيه ذاتي لحفظ المسار وحساسات ركن ومثبت سرعة ذكي.

تستعد هيونداي لإطلاق إنستر هذا الصيف في كوريا وتليها السوق الأوروبية والشرق الأوسط.

اقرأ أيضاًمن أفضل السيارات اليابانية في السوق المصري.. مواصفات وأسعار سيارة سوبارو فورستر 2024

سعر ومواصفات سيارة تويوتا لاند برادو 2024 الجديدة

سيارة بايك X55 موديل 2025.. الأسعار والمواصفات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سيارات السيارات الكهربائية هيونداي سيارة كهربائية سيارات كهربائية سيارات كهرباء أصغر سیارة کهربائیة

إقرأ أيضاً:

مشعل: “طوفان الأقصى” أعادت إسرائيل إلى نقطة الصفر / فيديو

#سواليف

قال رئيس حركة #المقاومة_الإسلامية ( #حماس ) في الخارج #خالد_مشعل اليوم الاثنين إن عملية #طوفان_الأقصى أعادت #إسرائيل إلى ” #نقطة_الصفر وهددت وجودها”.

وفي كلمة متلفزة اليوم وصف مشعل عملية طوفان الأقصى بأنها “رد طبيعي على الاحتلال وتسارع مخططاته في الاستيطان والحصار والعدوان على الأقصى وتصفية القضية وتصاعد جرائم التنكيل بالأسرى”.

وأضاف أن الهجوم كان أيضا “نقلة موضوعية في مسار تطور المقاومة وتراكم قوتها وخبرتها وإبداعها، في ظل إصرار قيادتها على إستراتيجية التحرير والتخلص من الاحتلال”.

مقالات ذات صلة إضراب شامل في مخيم البقعة تضامنا مع فلسطين ولبنان / صور 2024/10/07

وأوضح مشعل أن إسرائيل تريد من الجميع أن يكونوا “خاضعين” لها في المنطقة، وأنها “تتآمر على مصر وتسعى إلى تقليل أهمية قناة السويس بالبحث عن بدائل، وتهدد الأردن بتهجير سكان الضفة إليه، وتعتدي على الأمن القومي العربي والإسلامي في كل مكان”.

وأشاد مشعل بمن ناصروا وساندوا غزة بالسلاح، خاصة في لبنان وإيران واليمن والعراق، وضحوا من “أجلنا وقدموا قافلة من الشهداء، وعلى رأسهم السيد حسن نصر الله”.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) عن مشعل تأكيده أن الاحتلال فشل في غزة وفي مواجهة جبهات المقاومة، وأن “مصيره إلى زوال”.

وقال مشعل إن “طوفان الأقصى ستظل نقطة سوداء في تاريخ الاحتلال، وكتائب المقاومة سطرت ملحمة للنصر رغم #جرائم_الاحتلال”.

وأضاف أن “الحركة قدمت رئيسها والعديد من كوادرها ومجاهديها شهداء فداء للقدس والأرض، ودفعنا أثمانا باهظة خلال معركة الطوفان، لكن خسائرنا كانت تكتيكية، في حين كانت خسائر العدو إستراتيجية”.

ووجه مشعل الشكر إلى لبنان والعراق واليمن وكل من قدم الدعم والمساندة لمعركة طوفان الأقصى، مشيرا إلى أن “طوفان الأقصى حققت الكثير خلال عام مما لم يتحقق سابقا، وأعادت القضية الفلسطينية إلى الواجهة، ودمرت صورة الكيان الصهيوني أمام العالم وكشفت حقيقته”.

وأكد مشعل أن “طوفان الأقصى تمثل نقلة موضوعية في مسار المقاومة وخبرتها، وأفشلت مخططات التهويد في القدس”، والمقاومة في غزة دليل حي على القدرة على بناء القوة في ظل الظروف الصعبة والقاهرة”.

مقالات مشابهة

  • مشعل: “طوفان الأقصى” أعادت إسرائيل إلى نقطة الصفر / فيديو
  • ضبط قائد سيارة متهم بالتحرش لفظيًا بفتاة حال استقلالها السيارة صحبته بالقاهرة
  • مشعل: "طوفان الأقصى" أعادت "إسرائيل" إلى نقطة الصفر
  • احتراق ‘‘باص’’ نقل جماعي بالكامل خلال رحلة على طريق السعودية - عدن (صور)
  • أخبار السيارات| أرخص سيارة «فبريكا» موديل 2022 .. أسعار 5 سيارات SUV ألمانية.. ماذا تقدم سيارة RISING R7 الكهربائية؟
  • جديد من سكودا .. سيارة «إلروك 50» الكهربائية الجديدة | تفاصيل
  • كهربائية بالكامل.. ماذا تقدم سيارة RISING R7 الرياضية؟
  • كوريا الجنوبية تصدر أكثر من 60% من سياراتها إلى أميركا الشمالية
  • كوريا تصدر أكثر من 60% من سياراتها إلى أمريكا الشمالية في الفترة من يناير إلى أغسطس
  • اقتربت ساعة الصفر.. الهجوم الإسرائيلي على ⁧‫إيران‬⁩ خلال الساعات القادمة وإعلان التأهب لـ”حرب كبرى”