موقع النيلين:
2024-07-30@14:10:21 GMT

يخبئ 100 ثعبان في سرواله لتهريبها

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

أعلنت الجمارك الصينية أول من أمس، توقيف رجل خلال محاولته تهريب أكثر من 100 ثعبان حي إلى البر الرئيسي للصين عن طريق حشرها في سرواله.
وقالت الجمارك الصينية في بيان إن عناصرها أوقفوا المسافر الذي لم يذكر اسمه أثناء محاولته الدخول من هونغ كونغ، إلى مدينة شنتشن الحدودية.

البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب
.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

عشرات الوفيات بحوادث مختلفة حول العالم.. فما أبرزها لهذا اليوم؟

ليست الحروب وحدها التي تخلف القتلى من الأبرياء، بل باتت الحوادث والكوارث الطبيعية وجرائم القتل، والتي فاقت الحدود خلال الأعوام الأخيرة، أحد أكبر أسباب الوفيات حول العالم.. فما أبرز الحوادث التي سجلها موقع عين ليبيا اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024!

ففي تونس، أفادت وسائل إعلام تونسية، “بأن رجلا ثلاثينيا، أقدم على إضرام النار في جسده، في مدينة جرزونة بولاية بنزرت شمال البلاد، إثر خلاف عائلي، ما أدى إلى إصابته بحروق بالغة ووفاته على إثرها”.

وقالت إذاعة “موزاييك أف أم”، إن “شابا متزوجا في العقد الثالث من العمر، وله طفلان، قضى متأثرا بالحروق البليغة التي طالته إثر إضرامه النيران بجسده عقب خلاف عائلي”.

وأفادت الإذاعة التونسية، “بأن الرجل عاطل عن العمل منذ أن أغلق مصنع السكر أبوابه ببنزرت في نوفمبر 2022”.

وفي الهند، أسفرت الانهيارات الأرضية المتعددة الناجمة عن الأمطار الغزيرة في جنوب الهند عن مصرع 49 شخصا.

وبحسب وسائل إعلام محلية، “ضربت الانهيارات الأرضية قرى جبلية في منطقة واياناد بولاية كيرالا، في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، ودمرت العديد من المنازل وجسرا، وعمل أفراد الإنقاذ على انتشال من تقطعت بهم السبل والعالقين أسفل أكوام من الطين والحطام، لكن جهودهم تعطلت بسبب انسداد الطرق والتضاريس غير المستقرة”.

وقالت وزيرة الصحة في الولاية، فينا جورج، “إنه تم العثور على ما لا يقل عن 24 جثة حتى الآن”، مضيفة: “نحاول بكل الطرق إنقاذ شعبنا”.

هذا وتشهد الهند فيضانات عارمة بانتظام خلال موسم الرياح الموسمية ما بين شهري يونيو وسبتمبر، الذي يجلب معظم الأمطار السنوية في جنوب آسيا، وتتعرض ولاية كيرالا لأمطار غزيرة وفيضانات وانهيارات أرضية، وعام 2018، لقي ما يقرب من 500 شخص حتفهم هناك، في واحد من أسوأ الفيضانات.

وفي اليابان، “تسبب ثعبان بحر مشوي، وهو أحد الأطباق الصيفية الشهيرة في اليابان، في تسمم غذائي في أحد المتاجر الكبرى أدى إلى وفاة امرأة وإصابة أكثر من 140 شخصا بالمرض، وفق ما أعلن مدير المكان”.

وبحسب وكالة فرانس برس، “قدّم شينجي كانيكو، مدير متجر “كيكيو” في يوكوهاما، التي تبعد نحو ساعة من طوكيو، اعتذاراته بعدما أصيب زبائن اشتروا الأسبوع الماضي وجبات تحتوي على ثعبان بحر مشوي، بالقيء والإسهال”.

وقال كانيكو: “إن إحدى الزبائن، تبين أنها امرأة في التسعينات من العمر، توفيت، مقدّما “تعازيه الصادقة”.

هذا وتضمّنت الوجبات ثعبان بحر مطبوخا على طريقة “كاباياكي” التقليدية، أي مشوي ومغطى بمزيج من صلصة الصويا ونبيذ أرز للطهو، ويحظى ثعبان البحر، الذي يُستهلك في كل أنحاء العالم، بشعبية خاصة في آسيا، وتظهر بقايا موجودة في المقابر اليابانية أنه مستهلك في الأرخبيل منذ آلاف السنين.

مقالات مشابهة

  • 140 حالة تسمم.. ثعبان مشوي ينهي حياة امرأة في اليابان
  • ثعبان بحر مشوي يتسبب في وفاة امرأة وإصابة 140 شخصا في اليابان
  • بسبب «ثعبان البحر المشوي».. إصابة 130 شخصًا بتسمم غذائي في اليابان
  • عشرات الوفيات بحوادث مختلفة حول العالم.. فما أبرزها لهذا اليوم؟
  • مقتل شاب أثناء محاولته عبور الحدود اليمنية السعودية
  • الجمارك تحجز أزيد من 31 ألف قرص مهلوس بأسطيل
  • تساؤلات حول دور الجمارك في تهريب وانتشار البضائع المقلدة في العراق
  • الجمارك تعلن ضبط 200 ألف حبة كبتاغون مخبأة بطريقة غريبة
  • ورشة توعوية لموظفي مصلحة الجمارك في الرقابة على المواد الكيميائية
  • الجمارك تحجز أزيد من 31 ألف قرص مهلوس بالمغير