قال السناتور دميتري بيرمينوف، عضو لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد الروسي، اليوم الإثنين، إن الجيش الروسي سيواصل الهجوم بمجرد أن يصبح الوضع على الأرض مواتيا.

وقال بيرمينوف، لوسائل إعلام روسية، “إننا نقوم حاليًا بتطهير القوات المسلحة لأوكرانيا.. عندما تكون اللحظة مواتية لنا، سيبدأ جيشنا في الهجوم”.

وأعرب السناتور الروسي عن شكوكه في أن المفاوضات بين موسكو وكييف ستجري في أي وقت قريب، مكررًا الموقف الذي أعرب عنه مرارًا وتكرارًا كبار المسؤولين الروس.

وأضاف: “لا يسمح السادة الأمريكيون للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بالجلوس إلى طاولة المفاوضات. علاوة على ذلك، وبناءً على طلبهم، تم تمرير قانون يمنعه بشكل مباشر من إجراء مفاوضات مع روسيا”، في إشارة إلى التشريع الذي اعتمدته أوكرانيا في الخريف الماضي.

وتطرق بيرمينوف أيضًا إلى جهود الهجوم المضاد الأوكرانية منذ فترة طويلة، والتي أطلقتها كييف في أوائل يونيو، وقال: “لم يسفر الهجوم عن أي نتائج ملموسة، مما أدى إلى خسائر فادحة للجيش الأوكراني، حيث قتل أو جرح الآلاف من الجنود ، فضلاً عن فقد قدر كبير من المعدات العسكرية التي قدمها الغرب”.

روسيا تعلن القضاء على 600 جندي أوكراني في محور كوبيانسك روسيا تصدر مذكرة اعتقال ضد مذيعة أوكرانية طالبت بقتل الروس

وأشار السناتور الروسي إلى أن عدم إحراز تقدم أثار بالفعل غضب الغرب، مشيرًا على ما يبدو إلى انتقادات العديد من المطبوعات حول عدم تقدم كييف في التقدم ، فضلاً عن الخسائر الفادحة والتكتيكات المشكوك فيها لقواتها.

وأضاف: “نرى أن أسيادهم الغربيين غير راضين عن نتائج الهجوم.. لقد توقعوا المزيد منهم. لقد بدأت هذه المظالم تظهر مباشرة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الاتحاد الروسي أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب ولا قدرة لديه لاتخاذ قرار بخصوص المبادرات للسلام مع روسيا.

ونقل موقع RT عن زاخاروفا قولها في تصريحات: إن “الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لا يمتلك أي إرادة بعد أن منعه الغربيون من إجراء أي مفاوضات حول السلام”، مشيرة إلى أن “تصريحات المسؤولين الأوكرانيين حول السلام ليست إلا غطاء لتنفيذ أهداف حددها لهم الغرب والولايات المتحدة لإلحاق ما يسمونه بـ الهزيمة الإستراتيجية بروسيا”.

ولفتت زاخاروفا إلى أنه “لا يمكن توقع أي شيء ممن اختارتهم الولايات المتحدة أداة لها، ولا يمكن لأداة أن تحدد ماذا يجب أن تفعل وكيف ينبغي أن تكون”.

وكان رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان اقترح خلال اجتماع مع زيلينسكي في كييف أمس وقفاً مؤقتاً لإطلاق النار بأوكرانيا وبدء التحضير لمفاوضات سلام مع روسيا، وهو الأمر الذي لم يعلق عليه زيلينسكي لكن نائب رئيس مكتبه إيغور جوفكفا، قال لاحقاً: إن “مثل هذه المبادرات لا يمكن النظر فيها بمعزل عن الجوانب الأخرى للتسوية”.

مقالات مشابهة

  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • لوكاشينكو: الغرب يسعى للتصعيد في أوكرانيا
  • مستشار خامنئي: إيران ستدعم “حزب الله” بكل جهودها إذا شنت إسرائيل حربا واسعة
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل
  • أوكرانيا تسعى الى تجنيد السجناء للقتال ضد الجيش الروسي
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي