المناطق_متابعات

أعلنت نيوم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) عن تمديد شراكتهما لمدة أربع سنوات إضافية حتى عام 2029. في بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات، وهي أول بطولة كرة قدم للسيدات في آسيا، إضافةً إلى استمرارها في دعم البطولات على مستوى المنتخبات الوطنية والفرق الأعضاء في الاتحاد.

وتسعى نيوم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من خلال هذه الشراكة لتعزيز التنوع في الرياضة ودعم كرة القدم النسائية في آسيا.

أخبار قد تهمك المسحل يرأس اجتماع لجنة التطوير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 27 سبتمبر 2023 - 9:41 مساءً الاتحاد الآسيوي يعلن أسماء البطولات الثلاث الجديدة 14 أغسطس 2023 - 3:07 مساءً

وأوضح الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر: أن الشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تتيح فرصة مهمة لتطوير قطاع الرياضة على مستوى قارة آسيا وخلق المزيد من المسارات التي تلبي احتياجات الموهوبين وعشاق كرة القدم ذات الشعبية الواسعة على مستوى العالم.

وقال: إن ما يدفعنا إلى الاهتمام بهذه الشراكة هو ارتباط الرياضة بصحة الإنسان ودورها الرئيس في الترفيه ورفع مستويات جودة الحياة وتحقيق التقارب بين الأفراد والشعوب، ما يتماشى مع رؤية وأهداف نيوم الاستراتيجية ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

من جهته، بيّن الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتوك سيري ويندسور جون: أن تجديد هذه الشراكة يعزز من جاذبية مسابقات الاتحاد الآسيوي نظير تفاعل ومتابعة مئات الملايين من مشجعي كرة القدم الآسيوية؛ متطلعاً لخلق المزيد من النجاحات التاريخية مع نيوم وتحقيق نتائج تخدم تطور هذه الرياضة على مستوى العالم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاتحاد الآسیوی لکرة القدم کرة القدم على مستوى

إقرأ أيضاً:

إنفانتينو: السعودية تلعب دورًا مهمًا في تطوير كرة القدم

البلاد- جدة قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري جياني إنفانتينو: إن السعودية اتخذت خطوات رائعة لتنمية كرة القدم النسائية. وأضاف إنفانتينو عبر حسابه الشخصي على موقع “إنستقرام”: ” كان من دواعي سروري أن ألتقي بوزير الرياضة في المملكة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، في باريس على هامش الألعاب الأولمبية لعام 2024″. وأوضح: “السعودية شريك مهم جداً للفيفا، وتلعب دوراً مهماً في تطوير كرة القدم. لقد نظموا كأس العالم للأندية 2023 المتميز والناجح، واتخذوا خطوات رائعة لتنمية كرة القدم النسائية، والتي رأيتها بشكل مباشر أثناء حضور مباراة الدوري السعودي الممتاز للسيدات بين الأهلي والاتحاد في ديسمبر الماضي”. وأتم: “من المشجع دائماً رؤية كرة القدم وهي تجمع الناس معاً، وأتمنى للبعثة السعودية دورة أولمبية ناجحة”.

مقالات مشابهة

  • الآسيوي يُمهل المنتخبات حتى 5 أغسطس لتقديم قائمتها الأولية للتصفيات
  • رسميا.. السعودية تسلم ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034
  • وزير الرياضة: المملكة تعيش يومًا تاريخيًا بتسليم الترشح الرسمي لاستضافة مونديال 2034 
  • المملكة تسلم الاتحاد الدولي لكرة القدم ملف الترشح الرسمي لاستضافة كأس العالم 2034
  • إنفانتينو : كأس العالم 2030 سيوحد العالم
  • 17 ناديًا تجاريًا وأكاديمية ضمن البطولة الإقليمية
  • قبل تسليمه إلى الفيفا.. محمد بن سلمان يوقّع على ملف ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • إنفانتينو: السعودية تلعب دورًا مهمًا في تطوير كرة القدم
  • اللقاء الختامي لكرة القدم النسائية بجنوب سيناء
  • وزير الرياضة يهنئ المنتخب الأولمبي لكرة القدم بعد الفوز على أوزبكستان