السومرية نيوز – محليات

أعلنت لجنة التربية النيابية، عن وجود نقاشات مع وزارة التربية لإعادة النظر بقرار إلغاء المدرسة الإلكترونية وخفض رسوم الاشتراك فيها. وقالت عضو اللجنة نجوى كاكائي، إن اللجنة تتابع قرار إلغاء مشروع المدرسة الحكومية الإلكترونية وتبحث سلبياته وإيجابياته، وإمكانية التريث به، لأن المدرسة تمثل مشروعا جيدا من الناحية العلمية ومن شأنها أن ترفع مستوى بعض الطلبة الراغبين بالتسجيل فيها

وأوضحت أن اللجنة تناقش آلية الاشتراك بالمدرسة والرسوم المترتبة فيها، خاصة أن هناك طلبة سجلوا ودفعوا رسوما بمبلغ 200 ألف دينار خلال المدة الماضية، مشيرة إلى إعادة النظر بمقدار المبلغ الذي يدفعه الطالب للتسجيل فيها، لأن هناك أسرا لديها أكثر من طالب، وبالتالي تسعى اللجنة لتقليل مبلغ الاشتراك في المدرسة الإلكترونية إلى أقل من 200 ألف دينار، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ضوابط حكومية بشأن توزيع المساعدات الإنسانية

القرار الحكومي بتشديد الرقابة على توزيع المساعدات يأتي في ظل أزمة إنسانية معقدة، ويتطلب تنسيقًا محليًا ودوليًا لتخفيف معاناة الملايين في السودان الذين يعانون  من الجوع بسبب الحرب المستمرة..

التغيير: الخرطوم

أصدر وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني، عثمان حسين، توجيهات بتشديد الإجراءات الرقابية المتعلقة بتوزيع المساعدات الإنسانية وضمان التزام جميع الجهات المعنية بالضوابط المحددة.

وشمل القرار، وفقا لمنصة الناطق الرسمي الحكومية، الاثنين، توجيهًا لوزير الحكم الاتحادي لإبلاغ حكام الأقاليم ووُلاة الولايات بأهمية إشراك الجهات المختصة في عملية تسلم وتوزيع المساعدات الإنسانية.

وأكدت التوجيهات  ضرورة مساءلة ومحاسبة كل من يخالف هذه الإجراءات سواء كان من الجهات الرسمية أو غير الرسمية، استنادًا لقانون الطوارئ وقانون تنظيم العمل الإنساني، وفقًا لتصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة جراهام عبد القادر.

ويشهد السودان منذ اندلاع النزاع المسلح في 15 أبريل 2023 أزمة إنسانية متفاقمة. النزاع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أدى إلى نزوح الملايين وفقدانهم للمأوى والغذاء والخدمات الأساسية.

وتواجه المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة والصليب الأحمر عقبات في إيصال المساعدات بسبب الصراع، مما يتطلب التدخل لتنظيم وتنسيق الجهود الإنسانية.

وأفادت تقارير سابقة عن تسرب المساعدات إلى الأسواق أو توزيعها بطريقة غير عادلة، وهو ما يدفع السلطات لتعزيز الرقابة.

ويشهد السودان أسوأ كارثة إنسانية في تاريخه الحديث، مع تفاقم الأزمة بسبب الحرب، والنزوح الجماعي، ونقص الغذاء والمساعدات الأساسية.

الوسومآثار الحرب بين الجيش والدعم السريع حرب الجيش والدعم السريع وصول المساعدات الإنسانية

مقالات مشابهة

  • نقص الأسمدة وتعديل القوانين.. زراعة النواب تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الخامس
  • ضوابط حكومية بشأن توزيع المساعدات الإنسانية
  • زراعة النواب تناقش نقص الأسمدة.. وتعديل قوانين الجمعيات ضمن الأولويات
  • زراعة النواب تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الخامس.. ونقص الأسمدة ضمن الأولويات
  • نقاشات حول النازحين السوريين: تأمين العودة الآمنة وأفكار أخرى
  • بالأحكام والشروط.. إصدار لائحة تنظيم الاشتراك في التأمين الصحي
  • بدءا من اليوم.. الاشتراك في إصدار شهر أكتوبر لمنتج صح
  • شواغر ومدعوون للتعيين بمؤسسات حكومية – أسماء
  • وزارة التربية والتوجيه بجنوب كردفان تقرر إلغاء عطلة السبت
  • "الطعام الصحي المفيد للجسم" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم