عين ليبيا:
2024-10-08@06:56:13 GMT

الطرابلسي: العمالة المتواجدة في ليبيا تقارب 2.5 مليون شخص (فيديو)

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

أكد وزير الداخلية المُكلف بحكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي، “أن عدد العمالة المتواجدة في ليبيا ما يقارب 2.5 مليون شخص جلهم دخلوا عبر الحدود دون تأشيرات”، لافتا إلى “أن الدولة الليبية عانت الكثير من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وازدادت خلال العشرة الأعوام الأخيرة”.

وأضاف “الطرابلسي”، في مؤتمر صحفي حول منتدى المتوسط المزمع إقامته في 17 من الشهر الجاري بطرابلس: “لن نسمح بأن تكون ليبيا مكان استقرار لهم باعتبارها دولة عبور للمهاجرين وليست المقصد”، مضيفا أنه “تجهيز قوة شرطية قوامها 5 آلاف فرد لتأمين الحدود الجنوبية”.

وشدد “على أن التوطين مرفوض كلياً، مؤكدًا أن قانون العقوبات الليبي موجود وسُيعمل به في معالجة أزمة المهاجرين، ومع المنظمات غير القانونية”.

وأشار إلى أن “ملف الهجرة شائك ولابد من وقوف الجميع لمعالجته ولن تستمر ليبيا في دفع ثمن هذا الملف ويجب على المجتمع الدولي مد يد العون للدولة الليبية لمعالجته”.

وقال الطرابلسي: “يجب عدم إلقاء اللوم فنحن نتعامل مع المهاجرين بالطرق الإنسانية وما يمليه علينا ديننا الإسلامي الحنيف”.

وشدد “أنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يشارك في مشاريع التنمية بأفريقيا حتى لا يضطر المهاجرين للبحث عن حياة كريمة بدول أخرى”.

وأوضح “أن انعقاد منتدى المتوسط بالعاصمة طرابلس جاء نتاج عدة زيارات دولية حول ملف الهجرة، وأن تكون ليبيا صاحبة هذا المشروع لمعالجة هذه الظاهرة لما تمثله من خطر على الأمن القومي والاقتصادي والاجتماعي”.

وأشار الطرابلسي، ” إلى إطلاق عملية كبرى للقضاء على أوكار الجريمة والتهريب”، مشيراً إلى “تجهيز قوة شرطية قوامها 5000 شرطي للمساعدة في تأمين الحدود الجنوبية للقضاء على المنابع الرئيسية للهجرة غير الشرعية”.

آخر تحديث: 11 يوليو 2024 - 08:49

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: عماد الطرابلسي وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة

انتظمت حركة التداول والملاحة بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث سجلت دخول وخروج 22 سفينة، ويجري حاليًا العمل على شحن وتفريغ 33 سفينة، بينها 14 محملة ببضائع عامة، و9 «صب جاف»، و6 تحمل حاويات، و4 «صب سائل».

نشاط ميناء الإسكندرية 

وجرى تداول 1835 حاوية مكافئة خلال 24 ساعة في الميناء، حيث بلغ عدد الواردة 960 حاوية مكافئة، بينما بلغ عدد الصادرة 875 حاوية، ما يشكل نسبة تقارب 47.7%، ويعكس تقاربًا كبيرًا بين أعداد الصادرة والواردة.

ميناء الإسكندرية اليوم

وفيما يتعلق بحركة تداول البضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة، فقد تم تداول حوالي 147 ألف طن من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية، بما في ذلك الصب السائل، الصب الجاف، البضائع العامة، والترانزيت.

ووجه اللواء بحري أحمد حواش، رئيس مجلس الإدارة، بضرورة الالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية في جميع المخازن والساحات ومواقع العمل، مع اتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية لمنع التلوث بجميع أشكاله.

مقالات مشابهة

  • انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة
  • هرباً من الغارات..نصف مليون يعبرون الحدود من لبنان إلى سوريا
  • حدث غير عادي عند الحدود الجنوبية.. طائرات شراعية في السماء!
  • الجزائر.. إقامة منطقة حرة على الحدود مع ليبيا وتونس قريبا
  • قصف الضاحية الجنوبية.. هل تتبع إسرائيل سياسة الأرض المحروقة؟
  • الهجرة في سباق البيت الأبيض.. هل غيرت هاريس موقفها؟
  • ترامب يتهم المهاجرين اليمنيين بالإرهاب
  • ترامب يحرض على اليمنيين المهاجرين في أمريكا ويتهمهم بالإرهاب
  • 17 دولة أوروبية تطالب بتسريع عودة المهاجرين وسط توجهات يمينية متزايدة
  • الطرابلسي لـ بيانتيدوزي: سنبقي على 400 ألف مهاجر غير شرعي للاستفادة منهم بسوق العمل