على ضفاف نهر دجلة وفي يده النارجيلة٬ توعد السفير البريطاني في العراق ستيفن هيتشن٬ المنتخب الهولندي قائلا "حان وقت الانتقام"٬ وذلك قبل مباراة نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، التي فاز فيها منتخب بلاده على المنتخب الهولندي بهدفين لهدف، أمس الأربعاء، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بدورتموند.



اجة وقت الانتقام pic.twitter.com/Mc535IhFQ7 — Stephen Hitchen FCDO (@SCHitchenFCDO) July 9, 2024
ونشر هيتشن على صفحته الرسمية على منصة إكس فيديو له وهو يجلس في أحد مقاهي بغداد٬ يحتسي الشاي٬ ويدخن النارجيلة٬ وينفث دخانها في الهواء قائلا: "أمسية جميلة بغدادية، على ضفة دجلى الخالدة، ولكن عندي رسالة خطيرة كسفير ودبلوماسي يجب أن أقول إن هولندا بلد صديق والشعب الهولندي قريب منا ثقافيا ودينيا وتاريخا لكن كمؤرخ هناك بعض الأشياء لا أستطيع تجاهلها".

وأضاف: "على سبيل المثال في سنة 1667 دخلت القوات البحرية الهولندية المياه البريطانية وأحرقوا الأسطول البريطاني، يوم أسود في تاريخنا وقد انتظرنا 4 قرون نفكر في هذا الموضوع". 

وتابع السفير البريطاني في بغداد: "غدا أعتقد أن هناك فرصة رسالتي اليوم إلى الشعب الهولندي والسفير الهولندي حان وقت الانتقام". 

Thank you my friend and have a wonderful evening.
شكراً صديقي ، اتمنالك ليلة رائعة. https://t.co/BtgxCKO6w8 — Stephen Hitchen FCDO (@SCHitchenFCDO) July 10, 2024
ورد السفير الهولندي بفيديو نشرته صفحة السفارة الهولندية في العراق، يبدأ بموسيقى تصويرية توحي بالخطر، ورحب السفير الهولندي هانس ساندي برسالة زميله البريطاني التي تسودها روح الدعابة، متمنياً الفوز للفريق الأفضل وأعرب عن تمنياته بقضاء أمسية طيبة، ليعيد هيتشن نشر فيديو زميله الهولندي، مصحوباً بعبارة باللغتين العربية والإنجليزية وقال "شكراً صديقي، أتمنى لك ليلة رائعة". 

الهولنديين جانوا خوش فريق الليلة. تعازيي للسفير الهولندي.@NLinIQ
هسة باقي بس النهائي.
يلا انكلترا! pic.twitter.com/KcYh5GEJNO — Stephen Hitchen FCDO (@SCHitchenFCDO) July 10, 2024
ويذكر أن منتخبا إنجلترا وهولندا التقى 22 مرة منذ أول لقاء بينهما عام 1935، ومن أصل 22 مباراة لعبها الفريقان، حقق المنتخب الهولندي الفوز 7 مرات مقابل 6 مرات لنظيره الإنجليزي، وتعادلا في تسع مباريات.   


وحجز منتخب إنجلترا مقعده في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، للنسخة الثانية على التوالي ليضرب موعدا ناريا أمام منتخب إسبانيا، الأحد المقبل، على الملعب "الأولمبي" ببرلين.  

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية العراق يورو 2024 بغداد هولندا العراق بريطانيا هولندا بغداد يورو 2024 رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء لبنان الأسبق: تل أبيب تحاول الانتقام من حزب الله

قال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن تل أبيب تحاول الانتقام من حزب الله فعليا في هذه العملية للدائرة الآن في جنوب لبنان وعلى الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مؤكدًا أن أعذار إسرائيل يبررها المجتمع الدولي.

وتابع «السنيورة»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، :"الضحايا الحقيقيين هم من المدنيين اللبنانيين مثلما حدث مع المدنيين الفلسطينيين"، مشددة على أن هذا الأمر غير مقبول أن يستمر، هذه التبريريات غير مقبولة، ولذلك يجب أن يكون هناك موقف عربيا ودوليا ضابطا من أجل للإسراع في وقف إطلاق النار.

 

وأكد أن لبنان التزم بقرار الأمم المتحدة رقم 1701، أقر حزب الله آنذاك في 2006 بأنه سيلتزم بهذا القرار، وخلال تلك الفترة شهدت مرحلة هدوء لكن الحزب لم يلتزم بشكل صحيح ولا حتى إسرائيل، موضحا أن هناك حاجة لكي تلتزم إسرائيل وحزب الله لهذا القرار، الذي يخلق قواعد على أساسها أن يصار إلى الالتزام بها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني: نسعى لتجنب توسيع رقعة الحرب وحماية العراق من تداعياتها
  • آخر تطورات الحالة الصحية لأيمن حسين.. هل يستطيع المشاركة مع منتخب العراق؟
  • وزير الإسكان يستقبل السفير العراقي بالقاهرة لبحث نقل التجربة العمرانية المصرية لبلاده
  • تعيين الهولندي فان فوندرين مديرا فنيا لشالكه
  • زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • زيارة السوداني للملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • بعد تأجيلها .. السوداني يبحث موعدا جديدا مع السفير البريطاني لزيارة لندن
  • السفير الإيراني:حشدنا الشعبي جبهتنا الإمامية ضد إسرائيل
  • عالم الزلازل الهولندي يحذر 3 بلدان من هزات أرضية مدمرة.. أين تقع؟
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: تل أبيب تحاول الانتقام من حزب الله