سواليف:
2024-07-30@10:31:19 GMT

#مش_طالعين .. إجماع أهالي غزة على رفض التهجير

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

#سواليف

#مش_طالعين .. بهاتين الكلمتين يختصر أهالي #غزة الموقف مع تجدد محاولات الاحتلال الصهيوني لتهجيرهم قسرًا عن مدينتهم بعد آلاف #المجازر و #الجرائم_المروعة على مدار أكثر من 9 أشهر.

وألقت طائرات الاحتلال – الأربعاء- منشورات تحدد مسارات تزعم أنها ممرات آمنة وتوجه سكان مدينة غزة للنزوح إلى دير البلح والزوايدة وسط قطاع غزة.

ورغم الخوف والجوع الذي مسّ كل زاوية من غزة الصامدة؛ تمسك الأهالي بمدينتهم وعبروا عن استعدادهم للشهادة على أن يتركوها.

مقالات ذات صلة فاقدون لوظائفهم في التربية / أسماء 2024/07/11

مش طالعين

الصحفي محمد أبو قمر، يؤكد أن الاحتلال يستنفذ كل أوراقه بالضغط على 700 ألف من سكان محافظتي غزة والشمال لإجبارهم على النزوح جنوبا، من صمد لعشرة أشهر يستطيع الثبات ويعلم أن القتل والاستهداف مستمر سواء في شمال في غزة أو جنوبها.

وقال: نحن في المرحلة الأخيرة التي تسبق الفرج بإذن الله، ولن يضيعنا الله.

لن تقتلعنا رياح #التهجير

الصحفي في قناة الجزيرة كتب قائلا: بعد حملة وحشية من التجويع والتدمير والقتل، يحاول جيش الاحتلال إجبار سكان مدينة غزة والشمال على النزوح جنوبًا، مدعياً توفير “ممرات آمنة” دون تفتيش. نحن، أبناء غزة والشمال، متجذرون في أرضنا كأشجار الزيتون، لن تقتلعنا رياح التهجير والتدمير، سنبقى هنا، صامدين، ثابتين ولن نرحل. وهينا قاعدين.

الناشط إبراهيم عبر عن رفضه للنزوح، قائلاً: يعني النا 9 أشهر قاعدين وصامدين وتحملنا جوع وعطش وتلوث وخوف وموت ونزوح اكثر من عشر مرات وكل المصايب الي عشنا فيها وما طلعنا بدكم اليوم نطلع بدكم نسيب بلدنا وبيوتنا ونطلع .
لا مش طالعين وهينا قاعدين بستشهد بداري وببلدي اشرف صامدين لاخر نفس باذن الله

الأديب يسري الغول، حذر من الاستجابة لمخططات الاحتلال، قائلا: إياكم وتنفيذ مخططهم بالإخلاء. هينا قاعدين بغزة، واللي كتب غلب. مش_طالعين

ورغم قسوة الحال، لم يتزعزع إيمان المثقف يسري الغول بقرب التحرير، مذكرًا بحال المسلمين عندما تزلزلت القلوب يوم الخندق.

أوراق أخيرة

وأطلق وجهاء ومثقفون تنبيهات للمواطنين بعدم الاستجابة للاحتلال، منبهين أن الهدف تخويف السكان.

ويشير الباحث محمد الرنتيسي إلى أن العدو الصهيوني يستخدم أوراقه الأخيرة بالضغط على الصامدين في مدينة غزة والشمال للنزوح إلى الجنوب ويفتح لهم حسب ادعائه ممرات آمنة بدون تفتيش ويقول: (ردنا عليه واضح #مشمتزحزحقاعد_فيها).

وبعد 5 أيام من بدء الاحتلال حرب الإبادة على قطاع غزة، أصدر أوامر تهجير لسكان غزة وشمال غزة مطالبا بإخلائهما، حيث انتقل قسرًا مئات الآلاف لجنوب وادي غزة، فيما آثر نحو 700 ألف البقاء.

وكما واجه من بقي في غزة وشمالها القصف والعدوان والتجويع، تعرض من انتقل إلى الجنوب إلى ذات السياسة الدموية الإسرائيلية، إذ لا تتوقف اجتياحات المدن ولا القصف الجوي الذي لم يترك أي مكان آمنًا من شمال القطاع إلى جنوبه.

وفي هذا الصدد، يؤكد مدير المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: حرب الترهيب الإسرائيلية لسكان مدينة غزة والشمال تبلغ أوجها مع تكرار تعميمات للتهجير من المدينة.

وشدد على أن الفشل الإسرائيلي أمام صمود السكان يدفع الاحتلال لترهيب السكان تارة وترغيبهم تارة أخرى، مؤكدًا أن ما يحدث في وسط وجنوب القطاع من قتل وتشريد لا يقل البتة عما يحدث في الشمال.

وحذر نشطاء من الاستجابة للاحتلال، مذكرين بتجربتهم القاسية.

وأكد آخرون أنه لو عاد بهم الوقت ما نزحوا للجنوب.

وتوالي المدونون من غزة وشمالها على التعبير عن رفضهم للتهجير مهما كانت التضحيات.

وتحولت عبارة مش طالعين إلى رمز التمسك بالأرض والبلاد وعنوان الصمود وإفشال مخططات الاحتلال.

عدة الإعلامي أيمن العمريطي التقطت مشهدًا لفتى يبيع أشتال زراعية لغرسها وزراعتها في وقت يدعو المحتل أصحاب الأرض والغرس للرحيل منها.

وينظر إلى صمود سكان غزة وشمالها على مدار الأشهر الماضية ورفضهم الاستجابة لأوامر التهجير المتكررة أحد العوامل لإفشال مخطط تهجير سكان قطاع غزة التي أفصح عنها مسؤولو الاحتلال في الأيام الأولى للحرب.

يا أهل غزة.. الثبات الثبات
الاحتلال يستنفذ كل أوراقه بالضغط على 700 ألف من سكان محافظتي غزة والشمال لإجبارهم على النزوح جنوبا، من صمد لعشرة أشهر يستطيع الثبات ويعلم أن القتل والاستهداف مستمر سواء في شمال في غزة أو جنوبها.
نحن في المرحلة الأخيرة التي تسبق الفرج بإذن الله، ولن…

— Mohammed Qamar (@mohgamar) July 10, 2024

بعد حملة وحشية من التجويع والتدمير والقتل، يحاول جيش الاحتلال إجبار سكان مدينة غزة والشمال على النزوح جنوبًا، مدعياً توفير "ممرات آمنة" دون تفتيش.
نحن، أبناء غزة والشمال، متجذرون في أرضنا كأشجار الزيتون، لن تقتلعنا رياح التهجير والتدمير، سنبقى هنا، صامدين، ثابتين ولن نرحل.
وهينا… pic.twitter.com/rUmx1uHoxI

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) July 10, 2024

يعني النا 9 اشهر قاعدين وصامدين وتحملنا جوع وعطش وتلوث وخوف وموت ونزوح اكثر من عشر مرات وكل المصايب الي عشنا فيها وما طلعنا بدكم اليوم نطلع بدكم نسيب بلدنا وبيوتنا ونطلع .
لا مش طالعين وهينا قاعدين بستشهد بداري وببلدي اشرف صامدين لاخر نفس باذن الله pic.twitter.com/tA6vxyqZiL

— IBRAHEM ???????????? (@IbDaher1) July 10, 2024

أهالي مدينة غزة وشمال غزة يطلقون هاشتاج #مش_طالعين ردًا على دعوات الاحتلال إخلاء مدينة غزة. pic.twitter.com/5JUNYPWiQZ

— D.r mohammed (@abulabdah) July 10, 2024

بعد سياسة التجويع والدمار والقتل … العدو الصهيوني يستخدم أوراقه الأخيرة بالضغط على الصامدين في مدينة غزة والشمال للنزوح إلى الجنوب ويفتح لهم حسب ادعائه ممرات آمنة بدون تفتيش …. (ردنا عليه واضح #مش_متزحزح_قاعد_فيها) #طوفان_الأقصی #غزة_مقبرة_الغزاة

— محمد عبد العزيز الرنتيسي (@M_alrantisi1979) July 10, 2024

ما تعملوا نفس غلطتنا اهالي غزة و الشمال
احنا ردينا على جيشهم الفاشل و بالاخر علقنا بالوسطى و الجنوب على اساس مناطق امنة
كل قطاع غزة مناطق خطرة لو رجع فيا الزمن لضليت بغزة و ما طلعت #مش_طالعين #غزه_العزة #Gaza_in_Genocide

— Lola???? (@LolaXs99) July 10, 2024

#مش_طالعين.. أهلنا في الشمال، خطّ الدفاع الأوّل عن المدينة، وأملنا الوحيد في العودة.

— Meqdad Jameel (@Almeqdad) July 10, 2024

#مش_طالعين مش مجرد شعار، هذا إيمان بحقنا بوجودنا الطبيعي بأرضنا حتى الإنطلاق للعودة الكبرى لأراضينا المحتلة، اليوم لابد أن نجسد حالة الرفض بالعمل واليقين المطلق أننا لن نخطأ مرتين ومش طالعين.#شمال_غزة

— علي سمير المدهون ‏‎???? ???????? (@ali_sameer94) July 10, 2024

#مش_طالعين جملة توحد اهل شمال غزة بعد تهديدهم بالنزوح ????????✌????.

— Odai helewa (@odai_helewa) July 10, 2024

صبرنا على قلة الاكل والمي صبرنا على الموت والفقد صبرنا على النزوح المستمر صبرنا على الخوف والرعب صبرنا على امراضنا وتعبنا ولسا بنقول..#مش_طالعين https://t.co/Em6e0CvG5c

— أسعد (@asaad_qwaider) July 10, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مش طالعين غزة المجازر الجرائم المروعة التهجير مش طالعين مش طالعين مش طالعين مش طالعين شمال غزة مش طالعين مش طالعين مدینة غزة والشمال سکان مدینة غزة على النزوح بالضغط على ممرات آمنة صبرنا على قطاع غزة شمال غزة

إقرأ أيضاً:

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: التهجير القسري للفلسطينيين يعكس إصرار الاحتلال على جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة

جنيف-سانا

أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أوامر الإخلاء القسري التي أصدرها الاحتلال الإسرائيلي شمال رفح وجنوب خان يونس جنوب قطاع غزة، وطرد الفلسطينيين من منازلهم وأماكن عيشهم، وحصر مئات الآلاف منهم في نطاق جغرافي محدود يجري تقليصه باستمرار.

وأكد المرصد في بيان اليوم أن التهجير القسري وقتل النازحين جماعيا في قطاع غزة يعكس إصرار “إسرائيل” على جريمة الإبادة الجماعية، مشيراً إلى أن عملية التهجير القسري الأخيرة تأتي امتداداً لأكبر وأوسع عملية تهجير قسري جماعية طالت حتى الآن نحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة، غالبيتهم اضطروا للنزوح القسري المتكرر عدة مرات.

وأوضح الأورومتوسطي أن الاحتلال يواصل سياسته المنظمة في ارتكاب جرائم القتل الجماعي، وإحداث التدمير الواسع للمنازل والمباني والبنى التحتية الحيوية، والحرمان من الرعاية الطبية، وتدمير أبسط مقومات الحياة والتجويع، محذراً من دفع النازحين قسراً للتجمع في منطقة جغرافية محدودة المساحة مع تشديد الحصار عليها، واستمرار استهدافها بشكل مباشر ومتعمد.

وأشار المرصد إلى أن استمرار جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين وارتكاب المجازر الجماعية والتجويع والتهجير القسري، وتدمير الممتلكات يدلل على أن ما تفعله “إسرائيل” يهدف إلى تدمير الفلسطينيين في قطاع غزة وإهلاكهم على نحو فعلي وبالطرق المتاحة أمامه كافة.

مقالات مشابهة

  • تلويح أردوغان بالتدخل في إسرائيل يشعل الأوساط التركية.. غضب من تهديدات الاحتلال
  • المرصد العربي لحقوق الإنسان يحذر من عمليات التهجير القسري للشعب الفلسطيني والنزوح الجماعي
  • بعد تصريحات أردوغان عن ردع تل أبيب.. معركة تغريدات بين الأتراك والإسرائيليين
  • متحدث الصليب الأحمر لـ «الاتحاد»: موجات النزوح المتكررة تنهك سكان غزة
  • احتجاجات غاضبة بمجدل شمس رفضا لزيارة وزراء إسرائيليين للبلدة
  • تعليق لمذيع إسرائيلي خلال مؤتمر لهاغاري يكشف التمييز تجاه سكان الجولان (شاهد)‏
  • سكان محليون: انفجار عنيف يهز مدينة الضالع #وكالة_خبر
  • الأورومتوسطي: التهجير القسري وقتل النازحين يؤكد إصرار "إسرائيل" على حرب الإبادة بالقطاع
  • ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية بدير البلح إلى 31 / فيديوهات مروعة
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: التهجير القسري للفلسطينيين يعكس إصرار الاحتلال على جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة