قال الدكتور سعيد الزغبي أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس، إن الحكومة الجديدة، ستعمل بآلية جديدة وسيكون هناك اهتمامًا بالغًا بحل مشاكل المواطنين، والعمل بشكل دوري على حلها، بما يعني ربط برنامج الحكومة بالمواطن المصري، خاصة وأنه الشريك في عملية البناء والتنمية التي تتم في ربوع البلاد.

رئيس الوزراء : الحكومة الجديدة حكومة تحديات برلماني: الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن

وأفاد الزغبي في تصريح خاص لـ" الوفد" أن برنامج الحكومة يستهدف سماع جميع الشكاوى التي تؤرق المواطن المصري، وربطها بمعدل تحقيق أهدافها، خاصة أن تحقيق ذلك يعرف من خلال حل المشاكل الخاصة بالمواطن، وقياس حل القضايا التي يواجهها وهي متعددة منها: اجتماعية وثقافية واقتصادية.

 

وأكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس، أن الحكومة تستهدف زيادة الحد الأدنى للاجور والذي تم رفعه 4 مرات، قائلا:" البرنامج  يعود بالنفع على المواطن، لاسيما أنه سيهتم بضبط أسعار السلع في الاسواق لتتناسب مع معدلات الاجور، نايهك عن فتح الحوار مع جميع الأطياف، وهو من مخرجات الحوار الوطني، بما يعزز مشاركة المواطنين في القرار.

واختتم الدكتور سعيد الزغبي قائلا:" الحكومة الجديدة برنامجها يراعي القضايا الخاصة بالمواطن، وخلال 6 شهور سنرى نوع من التقدم وتقديم خدمات جيدة للمواطن المصري".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة ضبط الاسعار أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس زيادة الحد الأدنى للأجور أسعار السلع الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

إطلاق منصة إلكترونية خاصة بشباب سوهاج لرصد تطورات العمل بالمحافظة

تعتزم محافظة سوهاج إطلاق منصة إلكترونية للشباب، تلقى الضوء من خلالها على التطورات التي تشهدها قطاعات العمل بمختلف المناطق وما يصدر عن المحافظة من قرارات وتعليمات حكومية جاء ذلك عقب لقاء الدكتور محمد عبد الهادى نائب محافظ سوهاج بالكيانات الشبابية بالمحافظة خلال لقاء الشباب معه بالقاعة الكبرى بالمحافظة 

وتستعرض المحافظة من خلال النافذة رؤى شباب سوهاج وهموم المواطن البسيط، والتعريف بإنجازات المحافظة ، ومشاريعها بعيدا عن الشائعات التي اكتظت بها العديد من  مواقع التواصل الإجتماعي.

يأتي ذلك دعماً لمسيرة البناء عن طريق تناول كل الأخبار الواقعية حتى لا ينخدع المواطن البسيط، وذلك عن طريق النزول إلى أرض الواقع ، ورصد تطورات الشارع وجمع لقطات حية من قلب الحدث ومواقع البناء وغيرها.

وتتسم الأخبار بالواقعية والمصداقية، فيما تهتم أيضاً برصد السلبيات، وتحليلها، وإيجاد الحلول اللازمة لها، ورفعها أمام أنظار المواطنين، والقيادات التنفيذية، والشعبية بمحافظة سوهاج؛ ولعل سلسلة الاجتماعات الشبابية التي أطلقتها المحافظة أخيراً تعكس تفكيراً أكثر انفتاحاً، فيما طُرحت فكرة واعدة ينتظر أن ترى النور عن قريب تتمثل قي "ابليكيشن" كفيل باستيعاب كل الأفكار الإيجابية.

ويتيح التطبيق المرتقب طرحه المجال للشفافية والموضوعية فى الموضوعات ليصبح بين أيدي اللواء الدكتور عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج ونائبه الدكتور محمد عبد الهادي لإتخاذ اللازم بشأنه، وذلك في إطار تنسيق يتوقع أن يحقق نقلة نوعية بدورة العمل والتعامل مع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • إطلاق منصة إلكترونية خاصة بشباب سوهاج لرصد تطورات العمل بالمحافظة
  • برلماني: الحكومة الجديدة حريصة علي تنفيذ توصيات النواب
  • التحديات الاقتصادية قاسية.. فخري الفقي يطالب الحكومة بتخفيف الأعباء على المواطنين
  • مجلس الأمة الجزائري: اعتراف فرنسا بالحكم الذاتي للصحراء الغربية “انحراف ومجازفة”
  • ميقاتي يتلقى اتصالاً من وزير خارجية مصر: الحل في جنوب لبنان يكون بتطبيق القرار 1701
  • عدن: الحكومة اليمنية تضع سفراء الإتحاد الأوروبي أمام آخر التطورات وتحدد 5 مسارات وأبرز القضايا التي ستعمل على تحقيقها
  • الرقابة المالية تمهل شركات البورصة 3 أشهر لتطبيق قواعد تعاملات الداخليين الجديدة
  • محافظ قنا يتفقد مجمع مواقف الأجرة للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة
  • إعفاء سائقين قنا من الإثبات بمواقف الأجرة حتي أول أغسطس
  • خبير اقتصادي يكشف تأثير تراجع الدين الخارجي لمصر على المواطن