الاقتصاد نيوز _ بغداد

سجلت أسعار الذهب العالمية، اليوم الخميس، ارتفاعاً للجلسة الثالثة على التوالي وسط ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أميركية من المقرر صدورها في وقت لاحق بحثاً عن المزيد من المؤشرات حول المسار الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة.
وبحلول الساعة 02:00 بتوقيت غرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.

2% إلى 2375.70 دولار للأونصة. كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2381.30 دولار.

وتراجع الدولار مما يجعل المعدن النفيس المسعر به أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر حزيران/ يونيو الماضي المقرر صدوره عند الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش وتقرير مؤشر أسعار المنتجين المرتقب غداً الجمعة، وسط توقعات بأن تدعم البيانات حالة التفاؤل بأن المركزي الأميركي سيكون قادراً على خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 30.94 دولاراً للأونصة. وزاد البلاتين 0.2% إلى 991.80 دولاراً، وربح البلاديوم 0.6% إلى 992.30 دولاراً للأونصة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب وسط توقعات بخفض الفائدة وتوترات جيوسياسية

يوليو 29, 2024آخر تحديث: يوليو 29, 2024

المستقلة/- شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً خلال التعاملات الآسيوية يوم الاثنين، مدفوعةً بتوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط. يترقب المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة النقدية المقرر عقده في وقت لاحق من الأسبوع.

في المعاملات الفورية، ارتفع سعر الذهب بنسبة 0.5% ليصل إلى 2397.65 دولاراً للأونصة، بينما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.7% لتسجل 2396.70 دولاراً. تأتي هذه الزيادة وسط اهتمام متزايد من قبل المستثمرين بالإجراءات المستقبلية التي قد يتخذها البنك المركزي الأمريكي.

توقعات بخفض أسعار الفائدة

يُنتظر أن تجتمع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية التابعة للبنك المركزي الأمريكي يومي 30 و31 يوليو، ومن المتوقع أن تبقي أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25% إلى 5.50%. ومع ذلك، أدت بيانات الوظائف الأمريكية الأضعف في يونيو وتباطؤ التضخم، بالإضافة إلى تصريحات كبار المسؤولين في البنك المركزي، إلى توقعات قوية في الأسواق بتخفيض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر.

التوترات الجيوسياسية وتأثيرها

إلى جانب التوقعات بخفض الفائدة، تسهم التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط في رفع أسعار الذهب. يعتبر الذهب ملاذاً آمناً للمستثمرين في أوقات الأزمات، مما يزيد الطلب عليه في ظل الأوضاع الجيوسياسية غير المستقرة.

ترقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

يتحول التركيز الآن إلى الاجتماع المرتقب لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث من المتوقع أن يكون للقرارات التي ستتخذها اللجنة تأثير كبير على الأسواق المالية. سيتابع المستثمرون عن كثب أي إشارات حول الخطوات المستقبلية للبنك المركزي، والتي قد تؤثر على تحركات الأسعار في الأسواق العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن الذهب يبقى أحد الأصول الأساسية التي يلجأ إليها المستثمرون للحفاظ على قيمة استثماراتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية والسياسية المتقلبة.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع مع ترقب أسعار الفائدة
  • استقرار أسعار الذهب مع اقتراب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • عالمياً.. الذهب يتأرجح بانتظار أسعار الفائدة الامريكية
  • الذهب يتأرجح قبل قرار الفيدرالي في بداية تعاملات اليوم
  • فتور الإقبال على الذهب مع قرب اجتماع الاتحادي
  • الذهب يتأرجح قبل قرار الفيدرالي
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط آمال خفض الفائدة الأميركية ومخاطر جيوسياسية
  • التوترات "الأوسطية" ترفع أسعار المعدن النفيس
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط توقعات بخفض الفائدة وتوترات جيوسياسية
  • الذهب يرتفع بفعل آمال خفض أسعار الفائدة الأميركية