يوليو 11, 2024آخر تحديث: يوليو 11, 2024

المستقلة/- تعمل حكومة تايوان على إعداد الخدمات العامة و البنية التحتية للعمل في زمن الحرب، حيث يؤدي موقف الصين العدواني المتزايد إلى تأجيج المخاوف بشأن خطر نشوب صراع مفتوح.

و يتضمن جدول الإصلاح مقترحات لتعزيز القوى العاملة في الدفاع المدني، و بناء مخزونات من الغذاء و الطاقة و القدرة الطبية الطارئة و تعزيز البنية التحتية للاتصالات، وفقًا لعدد من المسؤولين الحكوميين المطلعين على المناقشات.

و من المقرر تقديم هذه الخطط للموافقة عليها يوم الخميس إلى الرئيس لاي تشينج تي، الذي جعل تحسين الدفاعات المدنية أولوية له منذ توليه منصبه في مايو.

و قال مسؤول كبير في الإدارة: “باختصار، إذا كانت هناك حرب في تايوان، فسيتعين على جيشنا القتال، لكننا نريد أن يكون المجتمع قادرًا على البقاء و العمل بشكل طبيعي قدر الإمكان”.

و تطالب الصين بتايوان كجزء من أراضيها و تهدد بإخضاعها بالقوة العسكرية إذا رفضت تايبيه الخضوع لسيطرة بكين إلى أجل غير مسمى. و في السنوات الأخيرة، استبدل الزعيم الصيني شي جين بينغ نهج سلفه الأكثر صبراً بحملة من الضغوط السياسية  و الاقتصادية و العسكرية التي تهدف إلى إجبار تايوان.

و تعتمد خطط الدفاع المدني في تايبيه على العمل الذي قام به سلف لاي، تساي إنج وين. فبعد أن دفعت حكومتها إلى العمل بعد الغزو الروسي واسع النطاق لأوكرانيا في عام 2022، كثفت حكومتها الإصلاح الدفاعي، بما في ذلك إعادة التجنيد الإلزامي لمدة عام واحد للرجال، و بدأت في تقييم قدرة البلاد على الصمود, لكن الخبراء يحذرون من أن تايوان لا تزال غير مستعدة للحرب على الإطلاق.

و من بين المقترحات تخصيص قاعات المدارس كملاجئ إذا أصبح الأشخاص الذين يعيشون بالقرب منها بلا مأوى في أي هجوم. و يخطط المسؤولون أيضًا لتوسيع قدرة طحن الأرز و زيادة مخزونات المواد الغذائية الأساسية و حفر المزيد من الآبار لضمان إمدادات المياه.

كما أنهم يستكشفون طرق لتطبيق نظام التقنين الغذائي. أحد الخيارات قيد النظر هو استخدام المتاجر الصغيرة المنتشرة في كل مكان في تايوان و التي تعمل على مدار 24 ساعة ــ يوجد في البلاد متجر واحد لكل 1700 شخص ــ لتوزيع الإمدادات.

تحتاج المستشفيات إلى أن تكون مجهزة لعلاج أعداد كبيرة من الضحايا، في حين يريد المسؤولون أيضًا بناء بنية تحتية احتياطية في حالة انقطاع الكابلات البحرية المهمة لاتصالات تايوان.

تجري الحكومة دراسات جدوى للخدمات التي تعتمد على الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض، على غرار ستارلنك، والتي ساعدت في إبقاء أوكرانيا على الإنترنت.

و على الرغم من التركيز على بناء القدرات، قال مسؤولون حكوميون  وخبراء دفاع إن التحدي الأكبر يتمثل في إصلاح الهياكل و الإجراءات البيروقراطية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الزمالك يصل ستاد عثمان أحمد عثمان استعدادًا لمواجهة المقاولون العرب

وصلت حافلة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى ستاد عثمان أحمد عثمان استعداداً لخوض مباراة المقاولون العرب، المقرر لها في التاسعة مساء اليوم الاثنين في اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وحرص لاعبو الفريق وأعضاء الجهاز الفني على تفقد أرضية ملعب المباراة قبل بدء عمليات الإحماء استعداداً للقاء المرتقب أمام المقاولون العرب.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة المقاولون العرب المقرر لها في التاسعة مساء اليوم الاثنين في اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وكان الزمالك اختتم تدريباته مساء الأمس على ملعب النادي تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز قبل أن ينتظم الفريق في معسكر مغلق استعداداً للقاء.

مقالات مشابهة

  • أمير جازان يتسلم التقرير السنوي للدفاع المدني بالمنطقة
  • الزمالك يصل ستاد عثمان أحمد عثمان استعدادًا لمواجهة المقاولون العرب
  • حلم بناء منزل الزوجية
  • الداخلية تؤكد الإنتهاء من إخماد حرائق خزانات الوقود بالحديدة
  • الدفاع المدني اللبناني: قتيلان و3 جرحى بينهم طفل في قصف مسيرة إسرائيلية لمحيط بلدة شقرا جنوبي لبنان
  • الداخلية تؤكد الانتهاء من اخماد حرائق خزانات الوقود بالحديدة
  • اليوم.. أخضر ليد يبدأ مشوراه الآسيوي بمواجهة الصين تايبيه
  • بلينكن يلتقي نظيره الصيني ويبحثان تايوان واتفاق الفصائل الفلسطينية
  • عمار ياسر يعود إلى تدريبات الزمالك استعدادا للقاء المقاولون
  • أميركا تثني على لقاء بلينكن ونظيره الصيني