٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-08@07:02:49 GMT

نصائح لمرضى ارتفاع ضغط الدم في الطقس الحار

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

نصائح لمرضى ارتفاع ضغط الدم في الطقس الحار

يقول الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف:"المصابون بأمراض الأوعية الدموية يعانون من حرّ الصيف، وخصوصا مرضى ارتفاع الضغط، لكن هناك بعض الإجراءات البسيطة التي يجب اتباعها للتخفيف من تأثير الحرّ بالنسبة لهذه الفئة من المرضى".

وأضاف:"50% من مرضى ارتفاع الضغط يتناولون أدوية لها تأثير مدرّ للبول، وفي الطقس الحار يزداد خطر الجفاف في الجسم، لذا فإن القاعدة الأولى هي الحرص على تناول كميات كافية من المياه والسوائل".

ونوه الطبيب إلى أن شرب كميات زائدة عن حاجة الجسم من السوائل قد يشكل عبئا إضافيا على الأوعية ويتسبب بارتفاع ضغط الدم، لذا يجب تناول السوائل بالكميات المطلوبة عند الشعور بالعطش.

وحذّر الطبيب إلى أن بعض الناس يعانون من مشكلات احتباس السوائل في القدمين ومشكلات ارتفاع الضغط في فترات الحر، لذا يجب عليهم تجنب الوقوف فجأة والحركة بسرعة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الأنواء الجوية تعلن عن توقعات حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة

أكتوبر 6, 2024آخر تحديث: أكتوبر 6, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية اليوم الأحد عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام القادمة، متوقعة ارتفاعًا جديدًا في درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي. وذكرت الهيئة في بيان رسمي لها أنه من المقرر أن تكون الظروف الجوية مناسبة في عموم البلاد مع اختلافات طفيفة في درجات الحرارة بين المناطق.

توقعات الطقس ليوم الاثنين

وفقًا لتقرير الهيئة، سيكون يوم غد الاثنين طقسًا صحوًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية. وذكرت الهيئة أن درجات الحرارة المتوقعة ستكون مقاربة لتلك التي سُجلت اليوم، حيث ستصل درجات الحرارة العظمى في العاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين والأنبار وواسط وبابل وكربلاء المقدسة إلى 37 درجة مئوية، بينما ستسجل درجات الحرارة في ميسان والديوانية والنجف الأشرف وذي قار والمثنى والبصرة 39 درجة. أما في المناطق الشمالية، فسجلت درجات الحرارة 34 في دهوك و35 في السليمانية.

الأيام المقبلة: ارتفاع في درجات الحرارة

أما بالنسبة لتوقعات الطقس ليوم الثلاثاء، فتشير الهيئة إلى أنه سيكون صحوًا في جميع المحافظات مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية، مع ارتفاع طفيف في المنطقة الوسطى. ومن المتوقع أن يستمر الطقس الصحو في عموم البلاد يوم الأربعاء، حيث ستبقى درجات الحرارة قريبة من المعدلات السابقة.

ويوم الخميس، تتوقع الهيئة أن يستمر الطقس الصحو في جميع أنحاء العراق، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

استعدادات المواطنين

مع اقتراب درجات الحرارة من مستويات أعلى، يُنصح المواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في ساعات الذروة، وشرب السوائل بكميات كافية للحفاظ على مستوى الترطيب.

تواصل هيئة الأنواء الجوية تقديم تحديثات يومية حول حالة الطقس لضمان اطلاع المواطنين على المستجدات، وتيسير حياتهم اليومية.

مقالات مشابهة

  • توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية
  • طقس الغد.. «الأرصاد» تصدم المواطنين: ارتفاع الحرارة 3 درجات
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الـ6 أيام المقبلة
  • نصائح لمرضى الجيوب الأنفية خلال فصل الشتاء| حلول لمواجهة تقلبات الطقس
  • سمك شائع يحميك من ارتفاع سكر الدم.. احرص على تناوله
  • طريقة عمل هريسة الشطة زي إلي بتتباع في المصانع بدون أي مواد حافظة
  • الأنواء الجوية تعلن عن توقعات حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة
  • «كتل هوائية» تعيد الطقس شديد الحرارة لـ11 محافظة.. هل القاهرة منها؟
  • دراسة: انخفاض ضغط الدم الشديد خطير مثل علوه
  • علامات في الساق تنذر بالإصابة بارتفاع الكوليسترول.. لا تتجاهلها