الدمام-البلاد
بدأ نادي الاتفاق تحضيراته للموسم الجديد في معسكر مغلق في لا مانجا بإسبانيا، أمس الأربعاء، تحت قيادة ستيفن جيرارد. بدأت التحضيرات باختبارات اللياقة البدنية خلال الفترة الصباحية. وانطلقت الفترة المسائية بتمرين اللاعبين في الصالة الرياضية مع إجراء عمليات الإحماء خلالها. وأجرى لاعبو الاتفاق عددًا من الجمل التكتيكية وذلك بتقسيم الفريق إلى ثلاث مجموعات، ثم اختتم الفريق التمرين بإجراء عمليات الاستشفاء.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاتفاق دوري روشن معسكر اسبانيا

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب ينهي معسكره بالتعادل أمام نادي بوشر

أنهى منتخب الشباب معسكره التحضيري الثامن بالتعادل الإيجابي أمام الفريق الأول بنادي بوشر بهدفين لكل منهما ضمن تحضيراته لتصفيات أمم آسيا للشباب "الصين 2025" والتي ستقام بداية من 21 سبتمبر المقبل، المباراة أقيمت في ملعب شؤون البلاط السلطاني وتقدم نادي بوشر بهدفين قبل أن يسجل منتخبنا التعادل في المرحلة الأخيرة من المباراة.

بدأ منتخبنا المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس سياف بن مصطفى بهدور، وعبدالله المعمري وعبدالله المشرفي ومحمد غانم السمين وأسامة الفارسي وعدي المنوري ويوسف الشبيبي وبشار المحاربي والهيثم الشكيلي ويسار البلوشي وعبدالهادي المنوري، انتهى الشوط الأول بهدف لنادي بوشر والذي أضاف الهدف الثاني في مطلع الشوط الثاني قبل أن يسجل منتخبنا في الربع الأخير من المباراة عن طريق يوسف الشبيبي.

وأجرى المدرب الوطني أحمد العلوي العديد من التغييرات في الشوط الثاني بهدف الوقوف على مستويات اللاعبين، وسيعود المنتخب للتجمع مرات أخرى مطلع الشهر المقبل، وأقيم هذا المعسكر والذي يعتبر الثامن للأحمر الشاب خلال الفترة 23-29 يوليو الجاري.

وفي تصريح لـ"عمان" أكد هاشم الجابري أن الجانب البدني أخذ الحيز الأكبر من التركيز في هذا المعسكر، حيث قال: تم التركيز بشكل أكبر من خلاله على الجانب البدني بشكل عام وأيضا بعض الجوانب التكتيكية المهمة في هذه المرحلة قبل أقل من شهرين من التصفيات، الجانب البدني أخد الحيز الأكبر في المعسكر الماضي وزيادة الجرعات البدنية.

وعن مباراة بوشر قال: أتت بعد قرابة شهر من آخر مباراة لعبناها في غرب آسيا وكان هدفها الأساسي الوقوف على مستويات اللاعبين الجدد الذين تم استدعاؤهم مؤخرا بجانب الفوائد الفنية الأخرى ويحسب للفريق عودته بالنتيجة بعد أن كان خاسرا بهدفين، وعن المجموعة التي سيخوض فيها المنتخب غمار التصفيات، قال الجابري: مجموعة جيدة بشكل عام ويجلس على رأسها طاجيكستان البلد المستضيف وهو أيضا المصنف الأول وكوريا الشمالية لا يجب الاستهانة به بسبب غموضه، ماليزيا كما يعرف الجميع كحال منتخبات جنوب شرق آسيا من المنتخبات المتطورة وشاهدناها في بطولة الآسيان قبل أيام وصلت للمربع الذهبي قبل أن تخرج على يد إندونيسيا بهدف وسريلانكا يبقى الأقل حظا، بالنهاية هي متوازنة ويجب علينا التعامل معها بحذر كبير.

وختم الجابري حديثه بالقول: المرحلة الحالية مهمة وحرجة ووضعنا خطة من أجل السفر مبكرا للتصفيات، واستفدنا من بطولة غرب آسيا نهاية الشهر الماضي حيث كانت مهمة لنا من عدة جوانب منها خوضنا مباريات مضغوطة وهو الحال نفسه في تصفيات أمم آسيا بحيث نلعب مباراة كل 48 ساعة والأداء الفني كان جيدا حيث فزنا على الكويت وتعادلنا أمام المنتخب السعودي بطل النسخة وخسرنا من اليمن بأخطاء فردية وعلى اللاعبين أن يستفيدوا من كل مرحلة قبل الدخول في معمعة التصفيات.

وضمت قائمة المنتخب في هذا المعسكر كلا من: ماجد بن رمضان الفارسي وغسان بن موسى المسروري (الشباب) وشهاب بن أحمد المخيني (الطليعة) وأحمد بن مسلم الشنفري ومحمد بن غانم السمين (ظفار) وفهد بن عبدالله عوض (الاتحاد) وعبدالله بن علي الشرقي (صحم) وعبدالعزيز بن جمعة الشقصي وسعيد بن غاصب الغنبوصي (السيب) وأسامة بن أحمد الفارسي (صحار) والهيثم بن مسلم الشكيلي وبشار بن طالب المحاربي (سمائل)، ورشاد بن عبدالحميد الذهين (النصر) وسياف بن مصطفى بهدور (صلالة) وتميم بن خليفة البريكي ومؤمن بن مصبح الصولي وعدي بن خليفة المنوري (السويق) وعبدالهادي بن حفيظ المنوري ويوسف بن علي الشبيبي (المصنعة) وفهد بن خميس المخيني وعبدالعزيز بن سهيل الغيلاني (صور) وربيع بن يوسف السنيدي (نادي عمان) وعبدالله بن سيف المعمري (حتا الإماراتي) ويسار بن محمد البلوشي (جعلان).

ويفتتح منتخبنا التصفيات 21 سبتمبر بلقاء ماليزيا الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي للعاصمة الطاجيكية دوشنبه، ويخضع منتخبنا للراحة في الجولة الثانية قبل أن يلعب أمام سريلانكا 25 سبتمبر الرابعة عصرا، ويواصل منتخبنا اللعب في الرابعة عصرا بتاريخ 27 حينما يواجه كوريا الشمالية وفي الثامنة مساءً بتوقيت سلطنة عمان ينهي منتخبنا التصفيات بلقاء منتخب طاجيكستان 29 من الشهر ذاته، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني للنهائيات التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.

مقالات مشابهة

  • تشكيل منتخب مصر الأولمبي المتوقع ضد إسبانيا اليوم في أولمبياد باريس 2024.. بقيادة زيزو
  • منتخب الشباب ينهي معسكره بالتعادل أمام نادي بوشر
  • الهلال يحسم مصير سعود عبد الحميد ويتوصل لاتفاق نهائي معه
  • منتخب اليمن للناشئين يبدأ معسكره الإعدادي بمدينة المكلا
  • دمج ثلاث قيادات للحشد بقيادة واحدة شمالي العراق (وثيقة)
  • عاجل.. ميكالي يتحدى إسبانيا في أولمبياد باريس 2024 ويكشف سبب الفوز أمام أوزبكستان
  • لاعب إتحاد العاصمة الجزائري يبدأ استعداداته مع الفريق
  • بعد الخسارة أمام صن داونز.. الهلال يواصل معسكره في النمسا ويستعد للقاء كومو
  • منتخب اليمن للشباب يواصل معسکره الداخلي بصنعاء
  • بورتو ينقل النصر جوا.. وراحة تسبق رحلة إسبانيا