أقامت سيدة دعوي قضائية، ضد مطلقها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالبته فيها بإلزامه بأجر حضانة 8 آلاف جنيه، واتهمته بالتخلف عن رعاية أطفاله وترك المسئولية عليها، ورفضه كافة الحلول الودية لحل الخلافات بينهما بعد سلوكها عدة طرق للوصول لتسوية المنازعات بينها وبينه دون فائدة بسبب إصراره وتعنته وتوعده بالانتقام منها.

وأكدت الأم لثلاث أطفال بعد خلافات مع زوجها السابق وانفصالهم:" زواجنا استمر 12 عام وانتهي بكارثة تعرضي للهجر والتشهير علي يد زوجي السابق في ظل رفضه منحي حقوقي المسجلة بعقد الزواج عقاباً لي علي انفصالي عنه، ورفضه التواصل مع أبنائه وإلحاق الضرر المادي والمعنوي بهم جراء تنصله من المسئولية، وعندما طالبته بنفقاتهم رفض، ومكثت شهور طويلة دون نفقات فقمت بالعمل بوظفتين لرعاية أبنائي ".

وأضافت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" بدد منقولاتي واستولي علي مصوغاتي، ورفضه سداد النفقات وعندما ذهبت لشكوته لعائلته تعرض للضرب علي يديه ومحاولته احتجاز الأطفال،  وواصل تهديدي للتنازل عن حقوقي الشرعية من قائمة منقولات ومصوغات ذهبية ومتجمد نفقات".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية وضع عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج ومنها أن يكون الحكم صادر فى مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما فى حكمها، أن يكون الحكم نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، أن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلانه بالحكم النهائى، وأن تثبت المدعية أن المدعى عليه - المحكوم ضده- قادر على سداد ما حكم به، وذلك بكافة طرق الإثبات، كما تأمر المحكمة الملزم بالنفقة إذا كان حاضرا أو يعلن بأمر السداد إن كان غائبا، وذلك بعد أن يثبت للمحكمة قدرته على الأداء.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلافات أسرية العنف الزوجي الطلاق للضرر دعوي نشوز أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

تحصين 104 آلاف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالمنيا

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن تحصين 104 آلاف رأس ماشية منذ بدء الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع يوم السبت 13 يوليو الجاري مشيراً إلى أن الحملة تأتي في إطار سعي الدولة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين.

وأوضح الدكتور فتحي عبد العال، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، أن المديرية تسعى إلى تحقيق المستهدف من الحملة وهو تحصين 300 ألف رأس ماشية، وذلك من خلال تكثيف المرور على لجان الإدارات البيطرية بواقع 121 لجنة فرعية و4 لجان مركزية لمتابعة أعمال الحملة القومية للتوعية والتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع على مستوى مراكز وقرى المحافظة.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى بالمنيا أنه تم خلال الأسبوعين الماضيين تحصين 104 آلاف رأس من الأبقار والجاموس والأغنام، بالإضافة إلى ترقيم وتسجيل 2000 رأس ماشية وتنظيم 74 ندوة إرشادية، مؤكداً على الإقبال الكبير من المواطنين واستجابتهم للحملة، وذلك لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين.

مقالات مشابهة

  • وسام أبو علي يتصدر ترتيب هدافي الدوري المصري.. تعرف على التفاصيل
  • سيدة تطالب زوجها بـ81 ألف جنيه مصروفات مدرسة خاصة لابنتها.. التفاصيل
  • العاهل المغربي يصدر عفوًا عن 2476 شخصًا بمناسبة عيد جلوسه على العرش
  • قلبي كله.. جينفير لوبيز تنشر صورة لتوأمها من زوجها السابق
  • الحكم بالسجن لمدة عام على محافظ الانبار السابق علي فرحان الدليمي
  • بعد مشادة كلامية.. زوجة تقتل زوجها وتُصيب والديه باصابات بالغة بالإسماعيلية
  • رحيل محمود متولي عن الأهلي.. مصدر يكشف التفاصيل
  • تعرف على أعلى سعر للدولار في البنوك اليوم الأحد
  • تحصين 104 آلاف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالمنيا
  • تحصين 104 آلاف رأس ماشية بالمنيا