تمكنت قوات الأمن بالجيزة من القبض على شخص "سائق" مقيم في العمرانية، لاتهامه بالترويج لبيع شهادات جامعية "مزورة" مقابل مبالغ مالية عبر وسائل الدفع الإلكترونى، عن طريق صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

اليوم السابع يرصد في السطور الأتية العقوبة التى ينتظرها المتهم:

نصت المادة 211 من قانون العقوبات على: كل صاحب وظيفة عمومية ارتكب في أثناء تأدية وظيفته تزويراً في أحكام صادرة أو تقارير أو محاضر أو وثائق أو سجلات أو دفاتر، أو غيرها من السندات والأوراق الأميرية، سواء كان ذلك بوضع إمضاءات أو أختام مزورة أو بتغيير المحررات أو الأختام أو الإمضاءات، أو بزيادة كلمات أو بوضع أسماء أو صور أشخاص آخرين مزورة، يعاقب بالسجن المشدد أو السجن.



ونصت المادة 212 على: كل شخص ليس من أرباب الوظائف العمومية ارتكب تزويراً مما هو مبين في المادة السابقة، يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن مدة أكثرها عشر سنين.

كما نصت المادة 213 على: يعاقب أيضا بالسجن المشدد أو بالسجن كل موظف في مصلحة عمومية أو محكمة غير بقصد التزويرموضوع السندات أو أحوالها في حال تحريرها المختص بوظيفته سواء كان ذلك بتغيير إقرار أولي الشأن الذي كان الغرض من تحرير تلك السندات إدراجه بها أو بجعله واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها أو بجعله واقعة غير معترف بها في صورة واقعة معترف بها.

وفى حال استعمال هذه الأوراق المزورة نصت المادة 214 على: من استعمل الأوراق المزورة المذكورة في المواد الثلاث السابقة وهو يعلم تزويرها يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن من ثلاث سنوات إلى عشر سنوات.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: شهادات جامعية مزورة الدفع الإلكترونى قانون العقوبات شهادة جامعية مزورة شهادة جامعية عقوبة التزوير القبض على مزور

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 3 سنوات لمتهم بضرب ابنه حتى الموت فى إحدى قرى المنيا

قضت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار صلاح الشربيني، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مصطفى عبدالعظيم رحيل، وأحمد محمد صادق، وأمانة سر مرقص نبيل، وخالد محمد عبدالغني، ومحمد مصطفى هارون، بالسجن المشدد 3 سنوات على عامل مقيم بإحدى قرى مركز مطاى فى المنيا، بتهمة ضرب أفضى إلى موت، حيث تعدى على ابنه بالضرب حتى لفظ أنفاسه، بسبب تعاطيه العقاقير المخدرة.

 

كانت الأجهزة الامنية بالمنيا، تلقت اخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد قيام عامل بقتل نجله ، بإحدى قرى مركز مطاى شمال المحافظة، وبالانتقال تبين قيام عامل يبلغ من العمر 43 سنة بالتعدى بالضرب على نجله حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، بسبب تعاطيه المخدرات، وتم القبض على المتهم، والتحفظ على الجثمان تحت تصرف النيابة العامة.
 







مقالات مشابهة

  • المشدد 6 سنوات لشاب بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بقنا
  • الحكومة تحفظ للموظفين المستفيدين من رخص المرض بمجموع الأجرة وتحين قائمة الأمراض وتحذف عقوبة العزل
  • جنايات المنيا .. السجن المشدد 3 سنوات لعامل قـ.ـتل ابنه بسبب المخدرات
  • لتعاطيه للمخدرات.. السجن المشدد 3 سنوات لأب قتل نجله في المنيا
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهم بخطف شاب والتعدى عليه فى الشرقية
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهم بضرب ابنه حتى الموت فى إحدى قرى المنيا
  • القبض على لص الشقق السكنية في الساحل
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ عاطل يتاجر في المواد المخدرة بأسيوط
  • السجن المشدد 3 سنوات لعاطلين في حيازة المواد المخدرة بالنزهة
  • السجن المشدد 10سنوات لتشكيل عصابي بتهمة سرقة السيارات بالساحل