تستجوب جهات التحقيق المختصة، متهما بالترويج لبيع الشهادات الدراسية المزورة، عبر وسائل الدفع الإلكتروني.

وتبين تورط المتهم في ممارسة نشاطها الإجرامي في مجال الاحتيال على الطلبة راغبي الحصول على شهادات جامعية بزعم منح الدارسين شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية، حيث قام بالترويج لبيع شهادات ودراسية وهمية تمكن خلالها من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات والتحصل منهم على مبالغ مالية.



وواجهت الجهات المختصة بالأحراز المضبوطة، والتي ضمت (هاتف محمول مستخدم فى ارتكاب الواقعة)"بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى".

وألقي القبض علي شخص متهم  بممارسة نشاطها الإجرامي في النصب والاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية "مزورة" والترويج علي مواقع التواصل الاجتماعي لبيع شهادات ودراسية وهمية تمكن خلالها من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات والتحصل منهم على مبالغ مالية، وإيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى المؤسسات والشركات الكبرى، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من راغبى الحصول على تلك الشهادات، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: إدارة كيان تعليمي كيان تعليمي وهمي شهادات مزورة تزوير راغبی الحصول على تلک الشهادات

إقرأ أيضاً:

حبس متهمين بالنصب على مواطنين بانتحال صفة موظفين فى مصر الجديدة 4 أيام

أمرت النيابة العامة، بحبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهما بالنصب على عددا من المواطنين في مصر الجديدة، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بعد إيهامهم أنهما موظفين بشركة الكهرباء، وتحصيل رسوم مقابل إيصالات مزيفة منسوبة للشركة.

اعترف المتهمان بصحة الاتهام المنسوب إليهما، وارتكابهما 4 جرائم نصب، حيث يوهمان الضحية أنهما يعملان بشركة الكهرباء، ويستوليان منه على مبلغ مالي، مقابل تحصيل رسوم بإيصال مزيف منسوب للشركة، وأضافا أنهما أنفقا المبالغ المستولى عليها بعد تقسيمها بينهما.

نجحت الداخلية في ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بأسلوب انتحال الصفة، حيث أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (شخصين) بانتحال صفة موظفين بشركة الكهرباء وتقاضى مبالغ مالية من المواطنين وتزوير وطباعة إيصالات منسوبة للشركة وتسليمها للمواطنين بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وأقرا بارتكاب عدد 4 وقائع نصب بذات الأسلوب، وأضافا بإنفاقهما المبالغ المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية، وتحرر محضر بالواقعة، لتقرر النيابة حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • بأسلوب انتحال الصفة.. التحقيق مع المتهمين بالنصب على المواطنين بمصر الجديدة
  • بدون وظيفة.. كيفية الحصول على 172,500 جنيه من البنك الأهلى |تفاصيل
  • حبس شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين بمصر الجديدة
  • كيفية الحصول على الشهادات المهنية الاحترافية
  • تخصصا في الأوراق الرسمية.. تفاصيل التحقيقات مع متهمين بتزوير المستندات
  • حبس متهمين بالنصب والاحتيال على مواطنين فى القاهرة
  • حبس شخصين لاتهامهما بانتحال صفة موظف كهرباء في مصر الجديدة
  • روجت لدورات على فيس بوك.. جهات التحقيق تستجوب متهمة بإدارة كيان تعليمى وهمى
  • حبس متهمين بالنصب على مواطنين بانتحال صفة موظفين فى مصر الجديدة 4 أيام
  • ضبط متهمين بالنصب والاحتيال على مواطنين فى القاهرة بأسلوب انتحال الصفة