يترقب الشارع المصري، معلومات عن الوحدات السكنية الجديدة، مع اقتراب موعد إعلان طرح شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 ،  ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، بمحورى منخفضى ومتوسطي الدخل، وتسليمها للمستحقين.

لذلك تقدم “بوابة الوفد” الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 هم كالآتي :-قسيمة زواج مميكنة.

شهادة دخل.صورة عقد إيجار الوحدة.إيصال مرافق.صور شهادات ميلاد الأبناء.قيد عائلي مميكن.صورة الرقم القومي للزوج والزوجة.برنت تأمينات إن وجد.شروط حجز الشقق:-يجب ألا يقل عمر المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 عن 21 عامًا.يجب أن يكون المتقدم من مواليد المحافظة أو العاملين بها أو المقيمين بها.لا يحق للمتقدم الحصول على أكثر من وحدة سكنية.في حالة حصول الزوجة علي وحدة سكنية لا يحق للزوج التقدم لحجز وحدة سكنية.المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”

يهدف المبادرة الرئاسية، لتوفير وحدة سكنية لكل مواطن بما يتناسب مع دخله، حيث تعتمد سياسة الوزارة فى توفير الوحدات السكنية لكل شرائح المجتمع، على 3 محاور، وهى، إتاحة الوحدات الفاخرة لأصحاب الدخل الأعلى بسعرها الحقيقى، ومساندة أصحاب الدخل المتوسط بتوفير الوحدات المناسبة لهم، ودعم شريحة محدودى الدخل بتوفير وحدات الإسكان الاجتماعى المدعومة، من خلال هامش الربح الذى تحصله الدولة من الإتاحة لأصحاب الدخل الأعلى، وهذا هو التطبيق العملى لمبدأ العدالة الاجتماعية، هذا بخلاف 250 ألف وحدة سكنية وفرتها الدولة لإسكان بديل المناطق الخطرة .

ويعتبر هذه المبادرة، التي  تمس حياة المواطن المصرى بشكل مباشر، وتحقق له جودة الحياة، وتوفر له المسكن الملائم.

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية


خلال جولته الأخيرة.. كشف  المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  أنه تم وجارٍ تنفيذ مليون وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" – محور منخفضى الدخل، منها 55.5 ألف وحدة سكنية ضمن برنامج الإسكان الأخضر بمدن (العبور الجديدة - العاشر من رمضان - حدائق العاصمة - أسوان الجديدة - أكتوبر الجديدة - العبور الجديدة - العاشر من رمضان - بدر - 15 مايو)، بالإضافة إلى 28 ألف وحدة سكنية تم وجارٍ تنفيذها بالمدن الجديدة والمحافظات ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" – محور متوسطي الدخل.

صندوق الإسكان الاجتماعي

بينما نفت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، الأخبار المتداولة ببعض مواقع التواصل الاجتماعى عن طرح الصندوق لوحدات سكنية جديدة ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين للمواطنين محدودي الدخل.

وأشارت مي عبد الحميد، إلى أن فرق الرصد والمتابعة بالصندوق رصدت وجود عدة أخبار تزعم أن الصندوق طرح، اليوم، وحدات سكنية للمواطنين منخفضي الدخل، وقامت هذه الأخبار المنشورة إلكترونيا بنشر تفاصيل وشروط وأسماء مدن مزعومة لهذا الإعلان.

وتؤكد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن هذه الأخبار غير صحيحة على الإطلاق، وأن الصندوق لم يطرح أي إعلانات في الوقت الحالي وليس بصدد طرح إعلانات خلال الفترة الحالية، مشددة على أن تركيز الصندوق حاليًا ينصب على تسليم الوحدات السكنية التي تم طرحها بالإعلانات السابقة للمستفيدين.

وشددت مي عبد الحميد، على أنه في حال طرح أي إعلانات جديدة سيتم إتاحتها بشكل رسمي من خلال المنصات الرقمية التابعة للصندوق بمواقع التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها الصفحة الرسمية للصندوق على موقع "فيسبوك" من خلال الرابط التالي: http://www.facebook.com/shmffeg، وكذا الموقع الإلكتروني للصندوق عبر الرابط التالي:www.shmff.gov.eg.

وحذرت الرئيس التنفيذي للصندوق، المواطنين من الانسياق وراء تلك الإعلانات المزيفة، التي تستهدف التلاعب بهم.

وأشارت مى عبدالحميد، إلى أنه يمكن للمواطنين التعرف على أبرز المعلومات والمستجدات من خلال متابعة المنصات الرقمية التابعة للصندوق بمواقع التواصل الاجتماعي، والمتمثلة في الصفحة الرسمية للصندوق على موقع "فيسبوك" من خلال الرابط التالي"http://www.facebook.com/shmffeg"، والصفحة الرسمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط التالي: https://www.youtube.com/shmffeg، والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع تويتر عبر الرابط www.twitter.com/shmffeg، والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع انستجرام عبر الرابط www.instagram.com/shmffeg، والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع ثريدز عبر الرابط https://www.threads.net/@shmffeg.

وكذا الموقع الإلكتروني للصندوق www.shmff.gov.eg، ، أو التواصل مع منصة الشكاوى والمقترحات من خلال الرابط https://cservices.shmff.gov.eg/SHAKWA، أو عبر التواصل من خلال مراكز خدمة العملاء، مثل الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق والذي يضم عدة أرقام وهي: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مديريات الإسكان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة المواطن المصرى سكن لكل المصريين الوحدات السكنية الجديدة المبادرة الرئاسية الشارع المصرى شقق الإسكان الاجتماعي طرح شقق ا ضمن المبادرة الرئاسیة شقق الإسکان الاجتماعی سکن لکل المصریین الرسمیة للصندوق من خلال الرابط الرابط التالی للصندوق عبر عبر الرابط وحدة سکنیة

إقرأ أيضاً:

لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات استخراج بدل فاقد والأوراق المطلوبة

استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين.. بطاقة التموين تتعرض أحيانا للتلف أو للفقد وربما للسرقة، الأمر الذي يجعل كثير من الناس في مأزق كبير، ويتسبب ذلك في عدم استطاعته صرف السلع التموينية التي تغطي احتياجاته الأساسية، مما يجعلنا نعرض لكم في السطور التالية خطوات استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين.

استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

خطوات استخراج بدل فاقد بطاقة التمويناستخراج بدل فاقد من طاقة التموين

يتوجب الذهاب إلى مكتب التموين وملئ النموذج، ليفحص بعدها المكتب المستندات المقدمة من قبل المواطن، ويتأكد بعدها المكتب من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين بعد الدخول على النظام.

يرسل مكتب التموين النموذج بعد الاعتماد إلى مركز الخدمة وتسليمه، ليتم بعدها إدخال بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام.

الشركة المنفذة تتولى طباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين.

إرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرفقا بها تقرير مفصل به جميع بيانات البطاقة وكافة المستندات.

إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.

خطوات استخراج بدل فاقد لبطاقة التموينالمستندات المطلوبة لاستخراج بدل فاقد من بطاقة التموين

- صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة.

- صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين.

- مستند يدل على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية طبقا للقرار الوزاري رقم 84 لسنة 2009.

استلام بطاقة التموين البدل فاقد

عند تسلم المواطن البطاقة الجديدة من مكتب التموين يرجى التأكد من وجود البيانات الآتية في التقرير المفصل:

- اسم صاحب البطاقة.

- الرقم القومي.

- عدد المستفيدين.

- تاريخ الاستلام بعد التوقيع.

- اسم البدال التمويني.

- يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة، عقب الإطلاع على البطاقة الذكية و إثبات الشخصية للمستلم.

- يصرف المواطن المقررات التموينية بالبطاقة الذكية الجديدة اعتبار من الشهر التالي من استلامها.

اقرأ أيضاًإضافة المواليد على بطاقة التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة

خطوات إضافة المواليد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة

لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات استخراج بدل فاقد في وقت بسيط

مقالات مشابهة

  • وظائف جامعة المنوفية.. شروط التقديم والأوراق المطلوبة
  • الهجرة إلى أمريكا.. رابط وخطوات الحصول على النتيجة والأوراق المطلوبة
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات استخراج بدل فاقد والأوراق المطلوبة
  • وزير الإسكان لـ مدبولي: 35 ألف وحدة سكنية جاهزة للطرح في 4 مدن
  • شقق بنك الإسكان والتعمير 2024.. شروط وخطوات الحجز
  • الهجرة إلى كندا.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • طريقة التقديم على شقق الإسكان المتوسط.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الموعد وشروط الحجز
  • شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الموعد والأوراق المطلوبة
  • كيفية حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024