صحيفة الاتحاد:
2024-07-30@07:46:28 GMT

كين بطل «خروج المغلوب»!

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

 
دورتموند (د ب أ)

أخبار ذات صلة تشارلز يحذر لاعبي إنجلترا من ارتفاع ضغط الدم! إنجلترا تضرب موعداً مع إسبانيا في نهائي «يورو 2024» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


كان النجم الإنجليزي المخضرم هاري كين، على موعد مع صناعة التاريخ، في مباراة فريقه ضد نظيره الهولندي بكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024».


وأصبح كين أكثر اللاعبين إحرازاً للأهداف في مباريات خروج المغلوب بتاريخ أمم أوروبا، بعدما سجل هدف التعادل لمنتخب بلاده من ضربة جزاء في الدقيقة 18 من المباراة التي شهدت فوز فريق المدرب المحلي جاريث ساوثجيت 2-1 على هولندا، في الدور نصف النهائي للمسابقة القارية، المقامة حالياً بألمانيا.
وأحرز كين هدفه الثالث في البطولة والسادس في مسيرته بالأدوار الإقصائية لأمم أوروبا، خلال المواجهة.
ويحتل الفرنسي أنطوان جريزمان المركز الثاني في القائمة برصيد 5 أهداف، بينما يتقاسم المركز الثالث البرتغالي نونو جوميش، والألمانيان ديتر مولر وجيرد مولر، واليوغوسلافي دراجان داجيتش برصيد 4 أهداف.
وتعرض كين لانتقادات واسعة النطاق بعد أن ظهر هو وفريقه بشكل باهت في يورو 2024، رغم تسجيله هدفاً في التعادل 1-1 مع الدنمارك بمرحلة المجموعات في النسخة الحالية للمسابقة، قبل أن يهز الشباك مجدداً خلال الفوز 2-1 على سلوفاكيا بدور الـ16.
كما صعد كين للمركز الثالث بقائمة الهدافين التاريخيين لأمم أوروبا برصيد 7 أهداف، متساوياً مع مواطنه آلان شيرر، والإسباني ألفارو موراتا، بالإضافة إلى جريزمان. ويتصدر النجم البرتغالي المحنك كريستيانو رونالدو قائمة الهدافين التاريخيين لكأس أمم أوروبا برصيد 14 هدفاً، بينما يأتي النجم الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني في المركز الثاني بتسعة أهداف.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 ألمانيا إنجلترا هولندا هاري كين

إقرأ أيضاً:

ميركاتو 2024.. عرض سعودي ضخم لإغراء رافينيا

ميركاتو 2024.. كشف تقرير صحفي اليوم الأحد، عن تلقى نادي برشلونة الإسباني، عرض ضخم للتعاقد مع البرازيلي رافينيا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

أشارت تقارير خلال الأيام الماضية أن أرسنال الإنجليزي والهلال السعودي أبرز المهتمين بالتعاقد مع رافينيا في الموسم المقبل.

بحسب صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية، تلقى برشلونة عرض ضخم من أحد أندية السعودية للحصول على رافينها بقيمة 65 مليون يورو.

أوضح التقرير أن المبلغ يعتبره برشلونة منخفضًا إلى حد ما بالنسبة لسعر اللاعب البرازيلي الدولي، ولكن نظرًا لأنه وصل قبل موسمين وتكلف 58 مليونًا ثابتًا بالإضافة إلى 7 ملايين متغيرات، فإن رحيله سيحقق أرباح للنادي.

يذكر أن الهلال السعودي قبل فترة سبق وأراد ضم اللاعب، لكن برشلونة رفض رحيله، وأكد بأنه لا توجد نية لبيعه هذا الصيف، حيث كان من الممكن رحيله في ذلك التوقيت بمبلغ بقيمة 90 مليون يورو.

في الوقت الحالي خفض البارسا من مطالبة المالية بشأن رحيل رافينيا قليلاً.

ويرغب النادي الكتالوني في تحقيق بعض المبيعات من أجل توفير الدعم المالي اللازم للتعاقد مع الثنائي المتألق مع إسبانيا في كأس أمم أوروبا، نيكو ويليامز جناح أتلتيك بيلباو، وداني أولمو نجم لايبزيج الألماني.

وانتقل رافينيا إلى برشلونة قادما من ليدز يونايتد مقابل 58 مليون يورو في صيف 2022.

وخاض النجم البرازيلي 37 مباراة مع برشلونة في الموسم المنقضي وسجل 10 أهداف وصنع 13 آخرين.

وشارك رافينيا مع منتخب البرازيل في منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 التي ودعها السيليساو من الدور ربع النهائي.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الزمالك والجونة بالدوري المصري
  • سارى يحلم بالفوز الأول مع الاتحاد قبل نهاية الموسم
  • ميركاتو 2024.. أرسنال يفتتح مفاوضات جديدة مع نابولي لضم أوسيمين
  • خروج لاعب منتخب سورية للجودو حسن بيان من منافسات أولمبياد باريس 2024
  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • ميركاتو 2024.. عرض سعودي ضخم لإغراء رافينيا
  • ترتيب مجموعات أولمبياد باريس 2024 قبل مباريات الجولة الأخيرة
  • أولمبياد باريس 2024| منتخب مصر يتغلب على أوزبكستان.. ويقترب من التأهل
  • تشكيل أوزبكستان الرسمي أمام منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024
  • أقوى جوازات السفر ل2024: المركز الأول لسنغافورة والثاني لدول أوروبا وجواز الإمارات العاشر عالميا