صحيفة الاتحاد:
2024-10-08@06:21:02 GMT

أول سيناتور ديمقراطي يطالب بايدن بالانسحاب

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

أصبح السيناتور عن ولاية فيرمونت الأميركية بيتر ويلش أول ديمقراطي يدعو الرئيس جو بايدن علناً إلى الانسحاب من الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نوفمبر.
وذكر ويلش في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست الأميركية، الأربعاء، أنه "لا يعتقد أن بايدن هو أفضل مرشح للتغلب على الرئيس السابق دونالد ترامب".

وتأتي دعوة ويلش في أعقاب تصريحات للسيناتور الديمقراطي عن كولورادو مايكل بينيت، الثلاثاء، بأنه لا يعتقد بأن بايدن قادر على الفوز بإعادة انتخابه، على الرغم من أنه لم يصل إلى حد الدعوة لانسحاب الرئيس الأميركي.

أخبار ذات صلة قمة «الناتو».. تعهدات بأنظمة دفاع جوي جديدة لأوكرانيا بايدن يلتقي رئيس وزراء بريطانيا الجديد ستارمر في البيت الأبيض المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جو بايدن الولايات المتحدة الأميركية الانتخابات الأميركية

إقرأ أيضاً:

استقرار العقود الآجلة للأسهم الأميركية بانتظار بيانات اقتصادية هذا الأسبوع

استقرت العقود الآجلة للأسهم الأميركية في تعاملات الأسبوع الجديد ، فيما تتطلع وول ستريت إلى الحفاظ على الزخم بعد ارتفاع المؤشرات الرئيسية ، ورغم البداية البطيئة لشهر أكتوبر.

أضافت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 أقل من 0.1%. وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100بنسبة أقل من 0.1%، في حين ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي 26 نقطة أو أقل من 0.1%.

تأتي هذه الخطوة في العقود الآجلة بعد أسبوع مليء بالمطبات للأسهم التي حققت مكاسب متواضعة. أضاف مؤشر S&P 500 بنسبة 0.22% خلال الأسبوع، في حين ارتفع مؤشر Nasdaq المركب بنسبة 0.10% ومؤشر داو جونز بنسبة 0.09%.

كان ذلك الأسبوع الرابع الذي يحقق مكاسب على التوالي لمتوسطات أسعار المؤشرات الثلاثة، مدعومةً بتقرير الوظائف الأفضل من المتوقع يوم الجمعة والذي أعطى المزيد من الدعم لفكرة أن الفدرالي الأميركي قد يحقق "هبوطاً سلساً" للاقتصاد الأميركي. وأغلق مؤشر داو جونز عند مستوى قياسي مرتفع بعد التقرير.

تنتظر الأسواق بيانات اقتصادية أميركية مهمة خلال الأسبوع المقبل، بما في ذلك مؤشر أسعار المستهلك عن شهر سبتمبر ومؤشر أسعار المنتجين. في وقت سيتلقى المستثمرون تعليقات من العديد من مسؤولي الفدرالي الأميركي، بما في ذلك ميشال بومان، المحافِظة، والمعارِضة الوحيدة لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس. كما سيصدر البنك المركزي الأميركي يوم الأربعاء محضر اجتماعه في سبتمبر.

إلى ذلك، يراقب المستثمرون نتائج أرباح بعض الشركات التي ستصدر هذا الأسبوع، والأعين كذلك على الأخبار العالمية، مع استمرار التوترات في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • استقرار العقود الآجلة للأسهم الأميركية بانتظار بيانات اقتصادية هذا الأسبوع
  • إعصار ميلتون يشتد ويتجه نحو فلوريدا الأميركية
  • سيناتور أمريكي لـ إسرائيل: أنتم تخوضون حربنا
  • سيناتور أمريكي لـ ماكرون: الذين يبتغون هلاك إسرائيل يريدون تدميرك أيضًا
  • بيانات الوظائف الأميركية تعزز من قوة الدولار
  • قائد القيادة المركزية الأميركية يصل إسرائيل وسط استعدادات للرد على القصف الإيراني
  • الرئيس الفرنسي يطالب بالكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة
  • عاجل: حكم السوبر الإفريقي يفاجئ الزمالك في تقرير المباراة بشأن واقعة التهديد بالانسحاب
  • وزير خارجية عُمان: من يعتقد أن السلام يتحقق بالقضاء على حماس وحزب الله مخدوع
  • بايدن عن الانتخابات الأميركية: لا أعرف هل ستكون سلمية أم لا