حددت اللائحة التنفيذية لقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، شروط وإجراءات الحصول على شهادة التمتع بالحوافز المقررة بالقانون.

وتنص المادة (94) على أن يختص الرئيس التنفيذي للجهاز، أو من يفوضه، بإصدار شهادة للتمتع بالحوافز الواردة في القانون، وتعتبر هذه الشهادة نهائية ونافذة بذاتها دون الحاجة إلى موافقة جهات أخرى، ويتعين على جميع الجهات العمل بموجبها والالتزام بما ورد بها من بيانات، وذلك كله وفقا للضوابط والإجراءات الآنية :

 - الضوابط :

1- أن يكون المشروع من ضمن المشروعات الخاضعة لأحكام القانون .

2 - تعهد صاحب المشروع بصحة البيانات وإلا تعرض للعقوبات الواردة بالباب الثامن من القانون .

3 - تعهد صاحب المشروع في حالة تغيير البيانات أن يتقدم للجهاز لتعديلها .

4 - أن يكون المشروع مقيدا في السجل المخصص لتصنيف المشروعات بالجهاز .

5 - سريان الشهادة لمدة عام ميلادي واحد وتجدد سنويا بعد التحقق من تصنيف المشروع .

6- أن يكون الحافز من ضمن الحوافز المنصوص عليها بالقانون.

7 - ألا يكون المشروع قد تمنع بحافز مثيل من الحوافز الواردة بقانون الاستثمار المشار إليه .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الرئيس التنفيذي للجهاز الحوافز

إقرأ أيضاً:

جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومجمع عمال ينظم ملتقى توظيفي لتوفير 5 آلاف فرصة عمل للشباب بالفيوم

(لو سمحت فى صورتين إضافو بالغلط مع الصور معرفتش امسحهم من فضلك شلهم)

 

نظم جهاز تنمية تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الفيوم  ملتقى توظيفي تحت شعار " قرية دون بطالة " بالتعاون مع مجمع عمال مصر والذي يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب والخريجين بالعديد من المصانع بالمدن الصناعية.

 

وشهد الملتقى التوظيفي والذي أقيم الأربعاء الماضي داخل 13 وحدة محلية بمركز إطسا إقبالًا كثيفًا من الشباب أصحاب المؤهلات المتوسطة الباحثين عن فرص عمل.

 

وأكد المهندس هيثم حسين، رئيس مجمع عمال مصر، أن المبادرة لاقت قبولًا كبيرًا من الشباب مؤكدًا أنها كانت تستهدف توفير 5 آلاف فرصة عمل لأبناء قرى ومدينة إطسا بالفيوم وبالفعل تم توقيع  600 عقد عمل مباشر للشباب المتقدمين بالعديد من المصانع بالإضافة إلي تجهيز  1400 شاب لتوقيع عقود العمل عقب الانتهاء من تجهيز أوراقهم.

 

وأوضح أنه سيتم تنظيم الملتقي مرة أخري بقرى مركز اطسا أول أغسطس القادم لتحقيق المستهدف وهو توفير 5 آلاف فرصة عمل للشباب من أبناء قرى المركز.

 

وأشار إلي أنه سيتم إطلاق المبادرة بجميع محافظات الجمهورية طبقا لبروتوكول التعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبداية كانت في محافظة الفيوم تحديدًا في قرى ونجوع مركز اطسا للحد من الهجرة غير الشرعية والحفاظ على أرواح الشباب الذين يواجهون مخاطر كبيرة في الهجرة الغير شرعية والتي قد تودى بحياتهم خاصةً وأنه توجد العديد من القرى بالمركز يتجه معظم شبابها للهجرة الغير شرعية.


من جانبه أكد أشرف درويش مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالفيوم أنه  تم توقيع عقد بين وكالة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وشركة مجمع العمال المصري في قطاع التدريب بهدف تشغيل الشباب والفتيات في يونيو من العام الماضي بمنحة قدرها 2 مليون جنيه ويهدف المشروع إلى تدريب 250 شاب وفتاة على المهارات الحياتية والسلوكية، بهدف إكساب المتدربين مهارات التعامل داخل بيئة العمل، كما يهدف إلى تدريب 200 شاب وفتاة على المهارات الفنية ومهارات الإرشاد المهني من خلال تنفيذ 10 دورات تدريبية وعدد من ملتقيات التوظيف بعد التعرف على احتياجات سوق العمل والاتفاق مع الشركات والمصانع لتوفير فرص عمل لائقة لهم.

 

حيث تم تنفيذ عدد من اللقاءات التعريفية بالمشروع في كافة المناطق بالوحدات المحلية لمركز إطسا والتي تستعد لعقد دورات تدريبية لإعداد الشباب لسوق العمل ويهدف المشروع إلى توفير 140 فرصة عمل دائمة من خلال عقود مع المصانع وشركات القطاع الخاص.

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يناقش سبل التعاون المشترك في تنفيذ مشروع "تمكين مستدام" IMG-20240729-WA0058 IMG-20240729-WA0059 IMG-20240729-WA0057 IMG-20240729-WA0056 IMG-20240729-WA0055 IMG-20240729-WA0054

مقالات مشابهة

  • نقيب الزراعيين يكشف خطة تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب
  • ما هي ضوابط إقامة المنشآت الصحية وفقًا للقانون الجديد؟
  • ختام فعاليات الدورة التدريبية للتعريف بالقانون 182 لسنة 2018 الخاص بالتعاقدات الحكومية
  • أمانة الطائف تحذر ملاك المباني من التجاوزات المخالفة لشهادة الامتثال
  • جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومجمع عمال ينظم ملتقى توظيفي لتوفير 5 آلاف فرصة عمل للشباب بالفيوم
  • بنك مصر يوقع اتفاقية لتمويل «الصغيرة ومتناهية الصغر» بقيمة 500 مليون جنيه
  • أمانة الشرقية تطلق مبادرة “سهلناها عليك” لإصدار شهادة امتثال المباني
  •  "سهلناها عليك".. مبادرة لتسريع إصدار شهادات الامتثال بالشرقية قبل 16 أغسطس
  • فرص قانونية لرواد الأعمال
  • وحدة سكان قنا تُدرب 18 فتاة بمركز فرشوط على الحياكة