دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحات تطرق فيها للمفاوضات غير المباشرة بين حركة حماس وإسرائيل بوساطة دولية، ورأيه بالقرارات التي تتخذها الحركة.

جاء ذلك في خطاب لنصرالله، الأربعاء، بثته قناة المنار التابعة لحزب الله، حيث قال: "ما ترضى به حركة حماس نرضى به جميعا فيما يتعلق بالمفاوضات حول وقع العدوان الصهيوني على قطاع غزة، فالإخوة في حماس هم أدرى ونحن لا نطلب من أحد يأخذ رأينا ونحن نردد لهم إننا معكم وخلفكم في اي موقف او قرار تتخذونه ومعكم حتى النهاية”.

وتابع نصرالله: "يجب ان نسجل ونشهد للمقاومة الفلسطينية في غزة والضفة بالشجاعة والصمود المذهل كما يجب ان نسجل لقيادة المقاومة هذا الثبات والتمسك بالحقوق ونقدر حجم الضغوط التي يتعرضون لها من كثير من دول العالم سواء من العدو او الصديق”.

وأضاف "قيادة حماس تفاوض بأعصاب قوية ولا تهزها كل هذه المظاهر المؤلمة رغم القتل والمجازر التي يتعرض لها الاهالي في غزة، فالقضية السياسية اليوم في ايدي امينة وشجاعة والميدان في أيدي صلبة وتتحمل بثبات".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله حركة حماس الجيش الإسرائيلي تغريدات حركة حماس حزب الله حسن نصرالله غزة

إقرأ أيضاً:

بو حبيب استبعد أن يكون حزب الله نفذ هجوم مجدل شمس.. هذا ما قاله

 أكّد وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب في تصريحات لراديو "بي بي سي" وعدد من وسائل الإعلام العربية والدولية، "رفض الجمهوريّة اللبنانية لاستهداف المدنيين في أي بقعة من بقاع العالم، سواء أكانت في قطاع غزة أو لبنان أو إسرائيل، وإدانتها لأي طرف يستهدف المدنيين".

واستبعد "فرضية ان يكون حزب الله قد نفذ الهجوم على قرية مجدل شمس في الجولان المحتل لكونه منذ بدء النزاع في الجنوب لم يستهدف مواقع مدنية بل عسكرية فقط". 

وتوقع أن تكون ضربة مجدل شمس "من تنفيذ منظمات أخرى أو خطأ إسرائيليا أو خطأ من حزب الله"، داعيًا إلى "إجراء تحقيق دولي او عقد اجتماع للجنة الثلاثية عبر اليونيفيل لمعرفة حقيقة الأمر".

ودعا إلى "التطبيق الكامل والشامل للقرار 1701 من الجهتين"، مشددا على أن "هجومًا كبيرًا من إسرائيل على لبنان سيؤدي إلى تدهور الوضع في المنطقة واشتعال حرب إقليمية".

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إسرائيل يشن هجوما على حسن نصرالله ويصفه بـقاتل الأطفال
  • رسالة شكر من نصرالله إلى جنبلاط
  • كتائب القسام إلى حزب الله .. هذه مدرعات غالانت وستكملون المهمة / فيديو
  • مفاوضات في روما حول غزة.. وتصعيد بين حزب الله وإسرائيل بعد هجوم «مجدل شمس»
  • استنفار وإخلاء.. مصدران أمنيان يكشفان تحركات لحزب الله
  • بو حبيب استبعد أن يكون حزب الله نفذ هجوم مجدل شمس.. هذا ما قاله
  • هذه آخر رسالة إسرائيلية لـحزب الله.. إقرأوا ما جاء فيها
  • وزير الخارجية الروسي: تدمير حركة حماس كليا ليس أمرا واقعيا
  • هجوم مجدل شمس في الجولان.. وليد جنبلاط يثير تفاعلا بتعليق
  • تعليق علاء مبارك على فيديو سابق لخيرت الشاطر عن تعامل نظام والده مع الإخوان المسلمين يثير تفاعلا