مسقط - الرؤية

أكَّدت وزارة العمل أنَّ الأجهزة العسكرية والأمنية مُستمرة في استيعاب المواطنين الباحثين عن عمل وفق الاحتياجات الفعلية للتوظيف والتجنيد.

وقال يحيى بن محمد البطاشي مدير دائرة شؤون الوحدات الأخرى بوزارة العمل: إنَّ جميع المسجلين في مرحلة تقديم طلبهم في الإعلانات الصادرة من وزارة العمل وتنطبق عليهم الشروط المعلنة والذين لم يشملهم الفرز، سيتم فتح المجال لهم للتنافس على الوظائف المتاحة في مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية.

موضحًا أنَّ التوظيف في الأجهزة العسكرية والأمنية يتم من خلال أخذ معيار الكثافة السكانية بين ولايات سلطنة عُمان.

وأشار البطاشي إلى أنَّه ووفقاً لرغبات التوظيف لدى الشباب بأن الالتحاق بالأجهزة العسكرية والأمنية جاء في مقدمة الرغبات، وأنه تمَّ ترشيح أعداد كبيرة من المواطنين للعمل في الأجهزة العسكرية والأمنية كجنود مُستجدين من بين المسجلين في نظام الرغبات بموقع تجنيد ممن تنطبق عليهم الشروط ويندرجون ضمن الفئة العمرية دون سن السابعة والعشرين بالنسبة لشرطة عُمان السلطانية، ودون سن الخامسة والعشرين بالنسبة لوزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العُماني، إضافة لاستيفاء الشروط العامة الأخرى للقبول كجنود مستجدين؛ والمتمثلة في: الحصول على شهادة الدبلوم العام، واجتياز اختبارات الفحص الطبي واللياقة البدنية، إلى جانب ملاءمة الطول والوزن.

وبالنسبة للمؤهلات الجامعية، قال البطاشي: يتم حالياً الإعداد لها وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة في عدد من الأجهزة العسكرية والأمنية؛ بحيث تكون الفئة العمرية المطلوبة بالصفة العسكرية 27 عاما لوزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة و35 عاماً لشرطة عمان السلطانية.

وعلى مستوى التدريب المقرون بالتشغيل، قال مدير دائرة شؤون الوحدات الأخرى بوزارة العمل: إن الوزارة مستمرة في إعداد وتأهيل الباحثين عن عمل للتدريب وتشغيلهم بالمؤسسات، وسيتم الإعلان عن التدريب المقرون بالتشغيل بقوات السلطان المسلحة بوزارة الدفاع؛ بحيث يتم التدريب من خلال الكلية العسكرية التقنية لعدد 300 مواطن باحث عن عمل بهدف إعطاء الباحثين عن عمل فرصا تدريبية في مختلف التخصصات المهنية.

ودعا البطاشي الباحثين عن عمل من حملة دبلوم التعليم العام وما يعادله إلى ضرورة تسجيل الرغبة للعمل بالأجهزة العسكرية والأمنية بـ"منصة تجنيد"، ومتابعة الإعلانات الصادرة عن الوزارة بوسائل الإعلام وحسابات الوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الأجهزة العسکریة والأمنیة الباحثین عن عمل

إقرأ أيضاً:

دعم التوظيف يقفز إلى 50% لـ 53 مهنة في البلديات والإسكان

أعلنت وزارة البلديات والإسكان بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» عن زيادة كبيرة في نسبة الدعم المالي المقدم عبر منتج دعم التوظيف.
وارتفعت النسبة من 30% إلى 50%، لتشمل 53 مهنة مختلفة و45 نشاطاً في قطاعي البلديات والإسكان، وبحد أقصى 3000 ريال.
أخبار متعلقة الشرقية .. 60 ألف مستفيد من حملة ”طبيب لكل أسرة“ خلال نصف عامالرئيس التنفيذي لـ «تطوير الشرقية»: "اليوم" تميزت في استثماراتها وتحولها الرقميتأتي هذه الخطوة ضمن مساعي الوزارة لرفع نسبة السعوديين العاملين في القطاعين الحيويين، وتعزيز جاذبية الوظائف المتاحة فيهما.تخفيف الأعباء
يسهم هذا الدعم في تخفيف الأعباء المالية على المنشآت، وتشجيعها على استقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة.
وأكدت الوزارة أن هذه الخطوة تعكس التزامها بتحقيق مستهدفات التوطين، وتوفير فرص عمل مجزية ومستدامة للمواطنين في مختلف التخصصات والمهارات.

مقالات مشابهة

  • الباحثون عن عمل.. جزء من المجتمع
  • الدفاع تعقد مؤتمرها السنوي التحليلي لتعزيز الانضباط ورفع الكفاءة القتالية
  • دعم التوظيف يقفز إلى 50% لـ 53 مهنة في البلديات والإسكان
  • انعقاد المؤتمر السنوي التحليلي لتقييم نتائج التدريب وأثره على كفاءة المقاتلين للعام التدريبي 1445هـ
  • انعقاد المؤتمر السنوي التحليلي لتقييم نتائج التدريب وأثره على كفاءة المقاتلين للعام 1445هـ
  • وزارة العمل تتفقد تقديم الخدمات للمواطنين وحل المشكلات بالدقهلية
  • وكيل عمل الدقهلية يتفقد التدريب المهني بالمنزلة للوقوف على جاهزيته
  • وكيل وزارة العمل بالدقهلية يتفقد مكتب ميت غمر ويقرر نقل مقره الحالى تخفيفًا على المواطنين
  • نقل مكتب العمل بميت غمر من مقره الحالى تخفيفا على المواطنين
  • الأركان العامة تقيم دورة «التخلص من مخلفات الحرب» لمنتسبيها