يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعب العلمية رياضة يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024، امتحان الدور الأول في التفاضل والتكامل. 

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى الفترة الأولى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، والفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية)، بينما  يؤدى طلاب مدارس المكفوفين  الامتحان فى  مادة التاريخ (ورقة أولى).

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت للأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية في ورقة خاصة. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

تعليمات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير كل سبل الراحة للطلاب في اللجان امتحانات الثانوية العامة 2024، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع أوراق البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على الطلاب مبكرًا قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الهدف من توزيع أوراق البابل شيت مبكرًا في امتحانات الثانوية العامة 2024 هو السماح للطلاب بكتابة بياناتهم دون التأثير على وقت الإجابة المحدد. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى ضرورة التأكد من كتابة البيانات في أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 بشكل دقيق وصحيح حتى يحصل الطالب على حقه. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات في أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024، لضمان حق الطالب. 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الملاحظين في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 من كتابة البيانات نيابة عن الطالب وإنما يراجعها للتأكد من صحتها فحسب.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية امتحانات الثانوية العامة 2024 دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وتفتيش دورات المياه في اللجان يوميًا تفتيشًا دقيقًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة الثانوية التفاضل والتكامل مدارس المتفوقين وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات الثانویة العامة 2024 فی المائة

إقرأ أيضاً:

رسميا.. رابط الاستعلام وموعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024

نتيجة الثانوية العامة 2024.. يتزايد البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بشكل مستمر بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، ولكن بعد إعلان مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تحديد أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 خلال الأسبوع الجاري صار البحث هائلا وغير مسبوق بسبب ترقب 679319 طالب وطالبة النتيجة، ولذلك نعرض لكم التفاصيل الكاملة بخصوص نتيجة الثانوية العامة 2024.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وتوفر «الأسبوع» في السطور التالية كافة التفاصيل عن نتيجة الثانوية العامة 2024، بالإضافة إلى إتاحتها كافة التفاصيل الخاصة بنتيجة الثانوية العامة 2024 من خلال هذا الرابـــــط.

نتيجة الثانوية العامة 2024نتيجة الثانوية العامة 2024

وحسب المسار الطبيعي لخطة التصحيح الإلكتروني، فإن الانتهاء من عمليات التصحيح ومطابقة النتيجة مع بيانات الطلاب يكون بعد مرور 10 أيام من انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وتكون النتيجة جاهزة للاعتماد خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري.

نتيجة الثانوية العامة 2024رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

وفور إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 واعتمادها رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يستطيع طلاب الثانوية العامة 2024 الحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2024 للشعبتين الأدبي والعلمي بكافة المحافظات، من خلال الدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني، ويمكنكم الدخول على الموقع مباشرة من خلال الضغط هنــــــا.

نتيجة الثانوية العامة 2024موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وأكدت المصادر المسؤولة بوزارة التربية والتعليم أن الكنترولات تنتهي من كراسات إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024 خلال الساعات القليلة المقبلة، ليتم رصد وتجميع الدرجات للطلاب في نتيجة الثانوية العامة 2024 والمراجعة عليها، مشيرة إلى أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميا سيكون في مطلع شهر أغسطس المقبل، حيث ستظهر النتيجة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأرقام الجلوس وستظهر للطالب بياناته الكاملة كـ:«الاسم ورقم الجلوس والمجموع الكلى ودرجاته في المواد الدراسية المختلفة».

اقرأ أيضاًعبر بوابة «الأسبوع».. رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 وخطوات الحصول عليها

«خلي بالك».. روابط وهمية لنتيجة الثانوية العامة 2024 و«التعليم» تحذر

نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس.. الرابط وموعد ظهورها

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة 2024| نسب النجاح في 7 مواد دراسية
  • التعليم: موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 لم يتحدد بعد
  • رسميا.. رابط الاستعلام وموعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024
  • تغيير النتيجة مقابل مبلغ.. تحذير عاجل من التعليم بشأن محاولات نصب على طلاب الثانوية
  • “لا نسبة عامة للنجاح” في الثانوية العامة بفلسطين بعد تغيب 39 ألف طالب غزي
  • وزير التربية: لا نسب عامة للنجاح في امتحان الثانوية العامة
  • عاجل - قريبا.. نتيجة الثانوية العامة 2024 على بوابة الفجر Elfagr.org
  • اعرف درجات النجاح في مواد الثانوية العامة 2024
  • حقيقة تحديد موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024 
  • التعليم: أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 مستمرة