الجديد برس:

أفادت وسائل إعلام محلية عن وصول ضباط إماراتيين إلى محافظة أرخبيل سقطرى بالتزامن مع حراك مجتمعي مناهض لسلطة المجلس الانتقالي المدعوم من أبو ظبي.

ونقلت قناة “المهرية”، عن مصدر أمني تأكديه أن الضباط الإماراتيين شاركوا في اجتماع اللجنة الأمنية الذي عقده المحافظ رأفت الثقلي، والذي تم تعيينه بعد الانقلاب العسكري الذي قادته قوات المجلس الانتقالي على “السلطة الرسمية” المعينة من الحكومة المدعومة من التحالف السعودية.

وقد أثارت مشاركة الضباط الإماراتيين في الاجتماع غضباً بين المسؤولين والشخصيات الاجتماعية من أبناء سقطرى المشاركين في الاجتماع، بحسب المصدر.

ويأتي وصول الضباط الإماراتيين في ظل حراك مجتمعي وسخط شعبي متزايد على أداء المحافظ رأفت الثقلي، حيث يطالب أبناء سقطرى بحقوقهم المشروعة نتيجة ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وتردي الخدمات الأساسية.

وقد أثارت هذه المطالب الشرعية قلق سلطة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، مما قد يؤدي إلى مزيد من التوترات في الأيام المقبلة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

قيس سعيد: الجزائر وتونس يربطهما مصير مشترك

قال الرئيس التونسي قيس سعيد إن الجزائر وتونس يربطهما مصير مشترك، وهو ما يجعل أمن تونس من أمن الجزائر والعكس صحيح، منوهًا بالخطوات التي قطعها البلدان في سبيل تفعيل العلاقات خاصةً الاقتصادية، والتي ينبغي أن ترتقي إلى مستوى التفاهم والعلاقات السياسية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس الشعبي الجزائري (الغرفة الأولى من البرلمان) إبراهيم بوغالي، اليوم /الإثنين/، بالعاصمة تونس، من قِبَل الرئيس التونسي قيس سعيد.

وأوضح بيان المجلس الشعبي الجزائري أن هذا اللقاء شكَّل فرصة عبَّر فيها الرئيس التونسي عن أواصر الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين، وعن مستوى العلاقات المتميزة التي تجمع القيادتين، والدرجة العالية من التنسيق الذي يجمعه بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وفي ذات السياق، ثمَّن الرئيس التونسي مخرجات لقاء القمة الثلاثي الجزائري - التونسي - الليبي، مستعرضًا التاريخ المشترك والحاضر المتميز والمستقبل الواعد بين الجزائر وتونس.

وأعرب الرئيس التونسي عن ارتياحه لتطابق وجهات النظر بين البلدين، خاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية المحورية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان ومن جرائم تُرتكب في حقه أمام مرأى ومسمع من العالم.

وفي ذات السياق، أشار رئيس المجلس الشعبي الجزائري إلى أن زيارته إلى تونس ولقاءه برئيس مجلس النواب التونسي إبراهيم بودربالة تنم عن حسن العلاقات البرلمانية، والتي هي انعكاس للتنسيق والتعاون القائم بين قيادتي البلدين.

مقالات مشابهة

  • تحليل: هل حان الوقت لتفعيل فريق التفاوض المشترك والإطار الخاص بالقضية الجنوبية؟
  • قيس سعيد: الجزائر وتونس يربطهما مصير مشترك
  • الحراك يدعو أحرارَ المحافظات الجنوبية للخروج ضد الاحتلال والانتقالي السبت القادم
  • مركز عسكري واستخباراتي.. ما سر تمسك الإمارات بأرخبيل سقطرى؟
  • تصاعد أسعار النفط وسط توترات الجولان واتهامات لحزب الله
  • مدرعات وأطقم عسكرية تنتشر في ميناء عدن بعد إقالة مسؤولين أمنيين
  • الانتقالي يشن هجوماً لاذعاً على العليمي ويلوح بخيارات عسكرية لحسم معركة عدن
  • مباحثات أممية في حضرموت بحضور 70 مشاركًا.. ومناقشات مع المجلس الانتقالي في عدن
  • وسط انتشار أمني.. وصول أسرة المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا للمحكمة
  • مصدر أمني:إلغاء قيادة عمليات محور الشمال لميليشيا الحشد الشعبي التركماني