دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار القضاء العراقي، الأربعاء، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بأعقاب إصدار حكم الإعدام بحق إحدى زوجات الزعيم الأسبق لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش"، أبوبكر البغدادي.

جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية لم يذكر فيه اسم الزوجة، وورد فيه: "أصدرت محكمة جنايات الكرخ، اليوم الأربعاء، حكماً بالإعدام بحق زوجة المجرم الإرهابي أبوبكر البغدادي عن جريمة العمل مع عصابات داعش الإرهابية".

ونقلت الوكالة بيان مجلس القضاء بالعراق، وورد فيه أن "الإرهابية أقدمت على احتجاز النساء الإيزيديات في دارها، ومن ثم خطفهن من قبل عصابات داعش الإرهابية في قضاء سنجار غرب محافظة نينوى".

وأضاف البيان: "الحكم بحقها صدر وفقاً لأحكام المادة الرابعة/ 1 وبدلالة المادة الثانية/ 1 و 3 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 واستدلالاً بأحكام المادة 7/ أولاً من قانون الناجيات الإيزيديات رقم 8 لسنة 2021".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أبوبكر البغدادي أبوبكر البغدادي الإرهاب الإعدام داعش

إقرأ أيضاً:

زعيم الأغلبية: الصندوق السيادي ليس بدعه

قال الدكتور عبدالهادي القصبي زعيم الاغلبية رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ان انشاء الصندوق السيادي ليس بدعة بل هو امر محل وضروري وسبقنا الي تلك الخطوة دول كثيرة ونجح فيها الصناديق السيادية وحقق الغرض منه  من اجل ذلك اقر مجلس النواب قانون انشاء الصندوق السيادي المصري.   

عضو مجلس النواب اللبناني: إسرائيل تستدرج المنطقة إلى شريعة الغابة والعنف ننشر تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس

                                       

واضاف القصبي ان الهدف الرئيسي والاساسي من انشاء الصندوق هو العمل علي حسن ادارة الاصول المملوكة للدولة والعمل علي استثمارها علي خير ما يكون للوصول الي نتائج ايجابية تحقق الهدف منه وتجعله قيمة مضافة للاقتصاد الوطني كما ان من اهداف الصندوق تذليل العقبات والمشاكل التي تواجه المستثمرين والقطاع الخاص.

 

واشار زعيم الاغلبية الي ان الدولة المصرية استطاع من من خلال هذا الصندوق تحقيق عوائد مالية هي الاعلي من حصيلة الاستثمارات وهو ما ينعكس ايجابيا علي الاقتصاد المصري وبناء علي كل ما تقدم اعلن  باسم الاغلبية موافقتي من حيث المبدء علي التعديلات الخاصة بقانون الصندوق السيادي واطالب الصندوق بحسن استثمار المقرات الخاصة بالوزرات والمؤسسات الحكومية التي تم نقلها الي العاصمة الادارية وتباشر عملها الان من هناك وذلك بما يحقق قيمة مضافة.

  جاء ذلك علي هامش  الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس والتي تناقش مشروع قانون بشان ادخال تعديلات علي قانون الصندوق السيادي.

مقالات مشابهة

  • زعيم الأغلبية: الصندوق السيادي ليس بدعه
  • اقتربت الساعة.. محمد علي الحسيني يثير تفاعلا بمنشور قبل الإعلان عن عملية برية إسرائيلية في لبنان
  • الجنائية المركزية: المؤبد لمدان مول عصابات داعش بتجارة كاذبة
  • القضاء العراقي يحكم بالمؤبد بحق مدان موّل داعش بمبالغ مالية
  • السجن المؤبد بحق مدان اقدم على تمويل داعش بمبالغ مالية
  • الحشد الشعبي العراقي يعلن القضاء على قيادي بارز من داعش
  • تحذيرات من تنامي استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات الإرهابية
  • جنايات صلاح الدين: الإعدام بحق إرهابي ينتمي إلى عصابات داعش
  • هدف لاعب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي يثير تفاعلا
  • دعا لتذكر دور السعودية خاصة.. علاء مبارك يثير تفاعلا بتدوينة عن دعم الأشقاء العرب لمصر خلال حرب أكتوبر