صحيفة الاتحاد:
2024-07-30@06:26:51 GMT

خاميس يتفوق على ميسي في «الصناعة»!

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة معركة بين لاعبي أوروجواي وجماهير كولومبيا! كولومبيا تطيح أوروجواي في «كوبا أميركا»


واصل الكولومبي خاميس رودريجيز توهجه في النسخة الحالية لكأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024»، بعدما قاد بلاده للصعود إلى نهائي البطولة، على حساب أوروجواي.
وفاز منتخب كولومبيا 1- صفر على نظيره الأوروجواياني في الدور نصف النهائي للمسابقة القارية، المقامة حالياً في الولايات المتحدة.


وصنع خاميس هدف كولومبيا الوحيد الذي أحرزه زميله جيفرسون ليرما في مرمى أوروجواي خلال اللقاء، الذي جرى بملعب بنك أوف أميركا بمدينة شارلوت، وانفرد خاميس بالرقم القياسي لأكثر اللاعبين صناعة للأهداف في نسخة واحدة بالمسابقة منذ عام 2011، بعدما صنع 6 تمريرات حاسمة في النسخة الحالية، متفوقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي صنع 5 أهداف لزملائه خلال النسخة الماضية «كوبا أميركا 2021»، وفقاً للموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة.
وكان خاميس صنع هدفين خلال فوز كولومبيا 2-1 على باراجواي، وهدفاً في فوز الفريق 3- صفر على كوستاريكا بمرحلة المجموعات في كوبا أميركا 2024، قبل أن يقدم تمريرتين حاسمتين أثناء فوز فريق المدرب الأرجنتيني نيستور لورينزو الكاسح 5-صفر على بنما في دور الثمانية.
وما زالت الفرصة مواتية أمام خاميس، الذي يلعب في ساو باولو البرازيلي، لتعزيز رقمه القياسي، حال قيامه بأي تمريرات حاسمة أخرى خلال المباراة النهائية للبطولة بين كولومبيا والأرجنتين، مساء الأحد المقبل.
ويسعى خاميس لقيادة كولومبيا للتتويج بلقبه الثاني في كوبا أميركا، بعدما سبق أن حمل كأس البطولة مرة واحدة، حينما استضافها على ملاعبه عام 2001 .

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوبا أميركا أميركا كولومبيا الأرجنتين خاميس رودريجيز ليونيل ميسي کوبا أمیرکا

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يتفوق على برشلونة في صفقة الموسم

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن اهتمام نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بالتعاقد مع نيكو ويليامز، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيك بيلباو الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية، أن النادي الباريسي زاد من اهتمامه بالحصول على خدمات نيكو ويليامز خلال الساعات الأخيرة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن باريس سان جيرمان يعتبر ويليامز لاعب مثالي لمشروع النادي الفرنسي، بالإضافة أنه سيكون البديل الأمثل لتعويض رحيل كيليان مبابي.

وأوضحت، أن النادي الباريسي يدرك تمامًا مدي اهتمام برشلونة بالتعاقد مع ويليامز، لكنه واثق من إغلاق الصفقة لصالحه في نهاية المطاف.

وكان الصحفي الإسباني فيرناندو بولو أكد برشلونة يعتقد أن ناصر الخليفي مالك سان جيرمان مستعد لدفع مبلغ إلى أتلتيك بلباو أكثر من الشرط الجزائي.

مقالات مشابهة

  • أميركا تقود حملة لردع إسرائيل عن قصف بيروت .. مصادر تؤكد
  • السفن الحربية الروسية تزور كوبا مجدداً في عرض لتنامي العلاقات
  • العالم يترقب «قمة العمالقة» بين أميركا وصربيا
  • في الطريق إلى جنيف: وما يوم الجنرال جلحة ببعيد (1-2)
  • باريس سان جيرمان يتفوق على برشلونة في صفقة الموسم
  • ترامب يريد أميركا "عاصمة الكوكب للعملات المشفرة"
  • 100 يوم على الانتخابات.. أميركا على موعد مع التاريخ
  • سفن حربية روسية ترسو مجددا في كوبا
  • انحناء السُّنبلة
  • جريزمان يطرق أبواب أميركا!