نزوى- ناصر العبري

انطلقت فعاليات البرنامج الصيفي "صيفي همم وقيم" بمحافظة الداخلية بمشاركة 200 طالب وطالبة في 4 مراكز وهي مركز فاطمة بنت الخطاب الصيفي بولاية الحمراء، ومركز صفية أم المؤمنين الصيفي بولاية أدم، ومركز الطوق الصيفي بولاية إزكي، ومركز نصراء اليعربية بولاية سمائل.

 وتضمن اليوم الأول من البرنامج تقديم العديد من الحلقات التدريبية للطلبة، ففي مركز نصراء اليعربية أقيمت ورشة حول فن التدوير، نفذها فيصل الجابري، بالإضافة إلى فواصل لونية قدمها سعيد الفارسي، أما مركز الطوق فكانت بدايته بزيارة علمية لمركز العلوم والتكنولوجيا بمركز التدريب والإنماء المهني بنزوى، وفي مركز صفية أم المؤمنين نظمت حلقة عمل للتدريب على التصوير وورشة عن الذكاء الاصطناعي نفذها يعقوب البوسعيدي، وفي مركز فاطمة بنت الخطاب قدمت انتصار بنت سالم الشكرية حلقة عمل تدريبية بعنوان لنبدع في التصميم مع canva، وورشة خدمات هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لرواد الأعمال قدمها عبدالله بن سعود الحراصي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إطلاق رصاصات تحذيرية لإحباط محاولة للهجرة نفذها حوالي 60 شخصا بنواحي طرفاية

أفادت السلطات المحلية بإقليم طرفاية أن عناصر القوات المساعدة المكلفة بحراسة الساحل بالجماعة الترابية الطاح، تمكنت، مساء أمس الأحد، من إحباط محاولة للهجرة السرية نفذها حوالي 60 شخصا انطلاقا من المنطقة المعروفة بـ « ركبة الجرف » على بعد حوالي 25 كلم جنوب مدينة طرفاية.

وأوضحت أنه خلال هذه العملية، عمد هؤلاء المهاجرون السريون إلى استهداف أفراد القوات المساعدة رشقا بالحجارة، مما اضطرهم إلى إطلاق طلقات تحذيرية، الأمر الذي أسفر عن توقيف 8 أشخاص مغاربة وحجز قارب مطاطي مزود بمحرك مع وعاءين للوقود بسعة 25 لتر، بينما تمكن باقي المهاجرين السريين من الفرار مستغلين تضاريس وطبيعة المكان.

وفي أعقاب هذا التدخل، يضيف المصدر ذاته، تم تنفيذ عملية تمشيطية للمنطقة عثر خلالها على جثة مواطن مغربي مصاب بجرح غائر، جرى نقلها إلى مستودع الأموات بمستشفى مولاي الحسن بن المهدي بمدينة العيون، حيث وضعت رهن التشريح الطبي.

وقد تم فتح بحث قضائي من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بعملية الهجرة السرية هاته.

كلمات دلالية الرصاص الهجرة غير الشرعية طرفاية

مقالات مشابهة

  • “جهاز الإمداد الطبي” يسلم مستلزمات طبية لمستشفى هراوة ومركز بنغازي
  • مشاركة واسعة في "مسابقة المناظرات الطلابية" بالداخلية
  • إطلاق رصاصات تحذيرية لإحباط محاولة للهجرة نفذها حوالي 60 شخصا بنواحي طرفاية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.500 سلة غذائية في محلية القلابات الغربية بولاية القضارف في جمهورية السودان
  • أبو عبيدة: نبارك عملية بئر السبع النوعية التي نفذها أحد أبطالنا من الداخل المحتل
  • أبو عبيدة: نبارك عملية بئر السبع التي نفذها أحد أبطالنا
  • عمليات عدة نفذها الحزب بعد ظهر اليوم.. اليكم ما استهدفه
  • النائب العام يتفقّد سير العمل بنيابتي استئناف صنعاء وسنحان ومركز المعلومات والدائرة الرقمية
  • شيلوا الملابس الصيفي.. تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • التوقيت الشتوي 2024.. موعد تطبيقه رسميا وإلغاء الصيفي