مسقط- الرؤية

تنظم وزارة الثقافة والرياضة والشباب، اليوم المفتوح للمشي بعنوان "غايته نمشي" وذلك يوم السبت الموافق 13 يوليو في مسقط مول، حيث تم توجيه الدعوة لجمعيات المرأة العمانية للتركيز على أهمية الرياضة للمرأة وأيضا لذوي الإعاقة.

وقالت أحلام بنت راشد الخميسية أخصائية نشاط رياضي وعضو فريق صيف رياضة بمحافظة مسقط: "فكرة هذه المبادرة هي امتداد لفكرة كانت سابقة، حيث إن الكثير من الأمهات وكبار السن والأشخاص من ذوي الإعاقة يواجهون مشكلة نقص في توفر المرافق المهيأة للمشي وممارسة هذه الرياضة السهلة البسيطة كأحد الرياضات المعنية بالنشاط البدني، إضافة إلى الأجواء الحارة التي لا تساعد على ممارسة أي نشاط بدني، لذلك كانت المراكز التجارية بديلا مناسبا كونها مجهزة بأجهزة التبريد إضافة إلى توافر المرافق المهمة كدورات المياه وأماكن للجلوس ومقاهي لتناول المشروبات".

وأضافت: "نهدف من خلال إقامة هذه الفعالية إلى غرس مفهوم ممارسة الرياضة البدنية والاهتمام بها كمفهوم حياتي، وخلق شراكة مجتمعية مع القطاع الخاص والجهات الحكومية، ونشر ثقافة رياضة المشي كأسهل الرياضات وأبسطها وممارستها في أجواء أسرية واجتماعية".

وأشارت الخميسية إلى أن الدعوة عامة للجميع، إلا أن التركيز سيكون على المرأة لأنها تشكل لبنة أساسية في الأسرة، وينعكس ممارسة الرياضة على صحتها، مبينة: "وجهنا الدعوات لجمعيات المرأة العمانية، أما فئة الأشخاص من ذوي الإعاقة فهم يعتبرون جزءا من المجتمع وواجب علينا الاهتمام بهم وإشراكهم في البرامج الرياضية، لذلك كانت لهم خصوصية في هذه الفعالية".

وقدمت أحلام الخميسية الشكر لـ"مسقط مول" لمساهمتهم في هذه المبادرة واحتضان فعالية المشي، آملة أن تشارك جميع المراكز التجارية في مثل هذه المبادرات التي تعود بالنفع على المجتمع.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إجراء 4323 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية ببني سويف

تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة بني سويف، واستكمالًا لأنشطة جمعية الأورمان الطبية لشرائح مرضى القلب من غير القادرين بجميع مراكز محافظة بني سويف، قامت جمعية الأورمان فى مجال عمليات القلب بإجراء عدد (4323) عملية قلب مجاناً لجميع الاعمار، والتى شملت عمليات القلب المفتوح و القسطرة العلاجية و القسطرة الاستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية للمرضى الغير قادرين بقرى ونجوع محافظة بني سويف.

جاء ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة بني سويف وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بني سويف، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

واكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة، منوهًا أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار وفى جميع مراكز محافظة بني سويف (مركز اهناسيا - مركز ببا - مركز الواسطى- مركز سمسطا - مركز الفشن - مركز ناصر - مركز بني سويف).

مشيرًا انه وفى سبيل تقديم الجمعية لافضل خدمة طبية ممكنه لمرضى القلب غير القادرين تعاقدت مع أفضل المؤسسات الطبية العاملة في هذا المجال في مصر واستعانت بافضل الخبرات المصرية من أطباء القلب فضلاً عن استقدامها لاشهر خبراء جراحات القلب المفتوح وقسطرة القلب في العالم وهو ما اثمر انقاذ حياة عشرات الالاف من مرضى القلب من الأطفال والكبار على مدار السنوات الماضية.

واختتم شعبان الى أن الاورمان انتهت وحتى الآن من إجراء عدد (55، 900) عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين بالمجان تماما.

مقالات مشابهة

  • استعراض مساهمات المرأة الريفية ضمن لقاء مفتوح لموظفات "الثروة الزراعية"
  • إجراء 4323 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية ببني سويف
  • مبادرات مجتمعية تخدم المشاركين في صيف رياضة بمحافظة مسقط
  • محمد جبران: «مكتبي مفتوح أمام جميع الآراء التي تخدم ملف العمل»
  • مسؤول بـ «الشؤون الإسلامية»: حملة التوعية بمحو الأمية في جازان بمشاركة 9 دعاة
  • تمارين التمدد: هل يجب ممارستها قبل الرياضة أم بعد الإنتهاء منها؟
  • العريان: يمنى عياد كانت تعاني من زيادة في الوزن منذ يومين وقمنا بعمل برنامج غذائي لها
  • كوريا الجنوبية تحذر: لن نتسامح مع أي استفزازات من بيونج يانج وباب الحوار مفتوح
  • وزيرة التضامن: الباب مفتوح أمام الجميع للانضمام لحملة «إيد واحدة»
  • 3211 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية فى الشرقية