الجديد برس:

قُتل أربعة جنود من قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في هجوم شنه مسلحون مجهولون في وقت متأخر مساء الأربعاء في محافظة شبوة شرقي اليمن.

ووفقاً لمصادر محلية، استهدف الهجوم عناصر من قوات اللواء الأول دفاع شبوة المدعومة إماراتياً في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين المجهولين شنوا هجوماً مباغتاً على موقع عسكري لقوات الانتقالي، وتمكنوا من السيطرة على الموقع وإحراق مدرعة وطقمين والاستيلاء على الأسلحة.

وبحسب المصادر، أسفر الهجوم عن مقتل أربعة جنود تم التأكد من مصرعهم، مشيرةً إلى أن عدد القتلى والجرحى في صفوف قوات الانتقالي قد يكون أكبر من ذلك والعدد الحقيقي غير معروف حتى اللحظة.

وتخضع محافظات جنوبية، بما في ذلك شبوة وأجزاء كبيرة من حضرموت وأبين، لسيطرة قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، وقد شهدت هذه المحافظات توترات أمنية وصراعات داخلية في الفترة الأخيرة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مدرعات وأطقم عسكرية تنتشر في ميناء عدن بعد إقالة مسؤولين أمنيين

الجديد برس:

يسود التوتر ميناء عدن الخاضع لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، وذلك بعد إقالة مسؤولين أمنيين من قبل محافظ عدن القيادي في الانتقالي، أحمد لملس.

ووفقاً لمصادر إعلامية، قام لملس بإيقاف مدير أمن المنطقة الحرة، عبدالسلام العمري، ونائبه قائد كتيبة الطوارئ في المنطقة الحرة، زكي عمر الزعلي، بعد زيارة مفاجئة وجد خلالها مكتبيهما مغلقين.

وأشارت المصادر إلى أن قرار الإقالة قوبل بالرفض من قبل العمري والزعلي، المنتميين إلى محافظة الضالع مسقط رأس رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي، حيث قاما بنشر مدرعات وأطقم قوات الطوارئ في الميناء ومحيط جولة كالتكس.

ولم تستبعد المصادر أن يكون قرار الإقالة مرتبطاً بقضية اختطاف المقدم علي عشال، الذي لا يزال مصيره مجهولاً منذ أن قامت قوة تابعة للانتقالي باختطافه في عدن الشهر الماضي.

ويعكس هذا التوتر الصراع الداخلي داخل المجلس الانتقالي الجنوبي والخلافات المناطقية بين قياداته، مما قد يؤدي إلى مزيد من الاضطرابات في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

مقالات مشابهة

  • في هذه الأثناء .. توتر في ميناء عدن وانتشار عسكري بمحيطه
  • شبوة.. قوات تمولها الإمارات تماطل في تسليم منتسبين لها متهمين بقتل طبيب
  • توتر عسكري بـ عدن وانتشار واسع للأطقم والمدرعات وسط المدنية
  • مدرعات وأطقم عسكرية تنتشر في ميناء عدن بعد إقالة مسؤولين أمنيين
  • الانتقالي يشن هجوماً لاذعاً على العليمي ويلوح بخيارات عسكرية لحسم معركة عدن
  • مباحثات أممية في حضرموت بحضور 70 مشاركًا.. ومناقشات مع المجلس الانتقالي في عدن
  • مقتل 22 مدنيا في هجوم للدعم السريع على الفاشر السودانية
  • مقتل أربعة عناصر من حزب الله في قصف إسرائيلي بجنوب لبنان
  • مقتل مواطن وإصابة والدته وابنه برصاص مسلح في شبوة
  • "حزب الله" يعلن شن هجوم جوي على موقع عسكري إسرائيلي