أعلن برنامج عمل الحكومة، عن اتخاذ خطوات جادة لتنفيذ خطة إستثمارية لتوطين وتعميق الصناعة المحلية لنحو 152 فرصة استثمارية محددة على المستوى القومي.

توطين وتعميق الصناعة المحلية 

وأضاف البرنامج، أن الهدف هو توطين وتعميق التصنيع المحلي، علاوة عن إطلاق خريطة استثمارية شاملة وديناميكية، سيفيد كافة الفرص الاستثمارية في صورة مشروعات قابلة للتمويل موزعة على مستوي المحافظات.

واستعرض الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برنامج عمل الحكومة بعنوان “معا نبي مستقبل مستداما”، إلي مجلس النواب خلال الفترة من 2024-2025 إلي 2026-2027،موضحًا بأن المحور الرئيسي الثالث للبرنامج والمعني ببناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات.

 يتضمن ثلاثة محاور فرعية، هي :-ضبط الأسعار والحد من التضخم.ترسيخ دعائم النهوض الاقتصادي.تمكين القطاع الخاص.بناء الأقتصاد

سيعمل البرنامج علي بناء الأقتصاد، للقدرة علي مواجهة التقلبات والتغيرات العالمية المتسارعة، وسيكون لديه مقومات الانطلاق والنمو المستدام، وجاذب للاستثمار المحلي والأجنبي، يعد من أهم المحاور التي يعمل البرنامج الحكومي علي تحقيقها.

تطوير الصناعة الوطنية

وأكد مدبولي، خلال عرضه، بأن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا لتطوير الصناعة الوطنية، كأحد الركائ الأساسية لتحقيق التنمية الأقتصادية المستدامة، موضحًا بأن الجهود المبذولة تضمنت تحسين بيئة الأعمال وتسهيل الإجراءات البيروقرطية لدعم المستثمرين المحليين والأجانب، مع تشجيع الأبتكار والتكنولوجيا في قطاع الصناعة.

تهدف زيادة نصيب قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى 38% في عام 2026/2027.

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن حكومة مدبولي في حاجة لإعطاء المواطن العلم والمعرفة والإحاطة بالشأن الجاري، مع ضرورة الأخذ بالرؤى في الحوار الوطني.

تعزيز برنامج الحكومة

وأضاف فوزي، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة “إكسترا نيوز”، أن رؤى الحوار الوطني ساهم وساعد في تعزيز برنامج الحكومة، مشيرًا إلي أن الحوار الوطني يمثل همزة الوصل بين المواطنين والحكومة، مؤكدًا بأن الحكومة تنظر علي مخرجات الحوار الوطني بمصدقية لأنها تعبر عن عموم المواطنين.

وأوضح  وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن نجاح وحالة الحوار تعد من أكبر مكاسب الدولة، وهذا بفضل دعوة رئيس الجمهورية للحوار ودعمه له، مشيرًا إلي أن مخرجات الحوار الوطني تترجم إلي قانون أو تعديله أو لسياسة حكومية.

وأكد المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن الحوار الوطني متكامل مع كافة الأجهزة، والحوار الوطني يتميز بمصداقية، لأنه قريب من المواطن والشعب والشارع المصري، ويتكامل بشكل كبير مع كافة الأجهزة والمؤسسات الدستورية مثل مجلسي النواب والشيوج والأجهزة المعنية.

وأختتم مداخلته الهاتفية، قائًلا:" أن العمل بين أجهزة الدولة، يساهم في قرب المواطن من الحكومة، ومثل المواطن إضافة للحوار من خلال رأيه الذي بات محل اعتبار وتقدير".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برنامج عمل الحكومة خطة إستثمارية الصناعة المحلية الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال عدم توفر مستند لإثبات الاستقلالية

نوه برنامج حساب المواطن إلى أنه في حال عدم توفر مستند لإثبات الاستقلالية يمكن الاستفادة من الدعم كتابع لدى رب الأسرة.

وجاء ذلك إجابة على استفسار ورد إلى حساب المواطن بمنصة إكس، نصه: "جاني غير مؤهل (شرط الاستقلالية في السكن) عشان لغيت عقد الايجار ونقلت عند أهلي".

أهلاً بك، في حال عدم توفر مستند لإثبات الاستقلالية باسمك بإمكانك الاستفادة من الدعم كتابع لدى رب الأسرة، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) July 28, 2024

حدد برنامج حساب المواطن، عبر صفحته بمنصة إكس، أبرز أسباب عدم صرف الدعم الذي يتم إيداعه شهريا للمستفيدين وفقا لشروط الأهلية والاستحقاق التي حددها البرنامج.

وجاءت أبرز أسباب عدم صرف دعم حساب المواطن، كالتالي:

- عدم أهلية المستفيد الرئيسي في البرنامج .

- تجاوز الحد المانع للدعم.

- تغير في تركيبة الأسرة .

- تواجد المستفيد الرئيسي أو أحد التابعين خارج المملكة أكثر من 90 يوما.

مقالات مشابهة

  • “حقوق الإنسان” تكشف أبرز مقترحات الحوار الوطني لتعديل ملف الحبس الاحتياطي
  • اللقاء الإعلامي مع «نزدهر» يكشف: تطوير 37 فرصة استثمارية بتكلفة 828 مليون ريال .. وتحليل 90% من أصل 792 مؤشرًا لجاهزية الأعمال
  • الحكومة: جهاز المشروعات المتوسطة وفر 397.4 ألف فرصة عمل في 18 شهرا
  • عبر تطبيق حساب المواطن.. خطوات تقديم اعتراض على نتائج الأهلية
  • مدينة الشارقة للإعلام تطلق برنامج «شمس الصيفي» لتطوير مهارات الأطفال
  • مدينة الشارقة للإعلام تطلق “برنامج شمس الصيفي”
  • حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال عدم توفر مستند لإثبات الاستقلالية
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني منصة فعالة ومؤثرة في الحياة السياسية المصرية
  • «العدل»: مناقشة الحبس الاحتياطي في جلسات الحوار الوطني يؤكد دعم منظومة العدالة
  • حزب مصر 2000: مناقشات الحوار الوطني حول الحبس الاحتياطي إيجابية جدا