سجلت أسعار الذهب ارتفاعا، للجلسة الثالثة على التوالي الخميس، وسط ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أميركية من المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم بحثا عن المزيد من المؤشرات حول المسار الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة.

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0200 بتوقيت غرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.

2 بالمئة إلى 2375.70 دولار للأونصة. كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2381.30 دولار.

وتراجع الدولار مما يجعل المعدن النفيس المسعر به أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو المقرر صدوره عند الساعة 1230 بتوقيت غرينتش وتقرير مؤشر أسعار المنتجين المرتقب غدا الجمعة، وسط توقعات بأن تدعم البيانات حالة التفاؤل بأن المركزي الأميركي سيكون قادرا على خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وقال إدوارد مير المحلل لدى ماركس إن أي مفاجأة هبوطية في تقرير مؤشر أسعار المستهلكين قد تضعف الدولار وتدفع أسعار الذهب للارتفاع لمستوى 2400 دولار.

ويُنظر إلى الذهب على أنه أداة للتحوط في مواجهة الاضطرابات الجيوسياسية، وعادة ما تزيد جاذبية الأصل الذي يدر عوائد عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 30.94 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 991.80 دولار، وربح البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 992.30 دولار للأونصة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الذهب الدولار مؤشر أسعار المستهلكين المركزي الأميركي الفائدة الفضة البلاتين البلاديوم الذهب سعر الذهب سوق الذهب الذهب الدولار مؤشر أسعار المستهلكين المركزي الأميركي الفائدة الفضة البلاتين البلاديوم ذهب

إقرأ أيضاً:

توقعات مبشرة لحائزي الذهب.. ماذا سيحدث في سوق العالمية الفترة المقبلة؟

قال تقرير لمؤسسة جولد بيليون العاملة في مجال أبحاث وتقارير الذهب، إن هناك تراجعًا في سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي، في ظل عمليات التصحيح في سوق المعدن الأصفر لجني الأرباح بعد تسجيل الذهب لمستوى تاريخي جديد خلال الأسبوع السابق.

توقعات إيجابية لأسعار الذهب

وأضافت المؤسسة أن توقعات أسعار الذهب تبقى إيجابية بتحقيق أرباح، على المدى القريب بدعم من توقعات الأسواق، وقيام البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة مرتين هذا العام.

وشهد سعر الذهب المحلي تراجعًا خلال الأسبوع الماضي بسبب الضغط السلبي من انخفاض السعر العالمي.

يأتي ذلك في ظل ارتباط السعر المحلي بحركة سعر أونصة الذهب العالمي خلال الفترة الأخيرة، مع غياب عوامل التسعير المحلي الأخرى في ظل استقرار سعر صرف الدولار، وضعف معدلات الطلب المحلي على الذهب.

وتراجع سعر أونصة الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي، لتصل بالقرب من مستوى الدعم 2350 دولار للأونصة، ليدفعها إلى الأعلى بعض الشيء ليغلق الذهب تداولات الأسبوع بالقرب من المستوى المحوري 2400 دولار للأونصة.

الاتجاه العام للذهب

يظل الاتجاه العام للذهب صاعد طالما يتداول فوق المستوى 2280 دولارًا للأونصة، وقد يعود الذهب إلى منطقة 2400 – 2410 دولارات، وذلك للاستقرار فوق المستوى 2400 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي فاستقر سعر الذهب المحلي عيار 21 حول المستوى 3260 جنيهًا للجرام، بعد أن تراجع إلى المستوى 3240 جنيها كأدنى مستوى، ليحاول السعر الآن الاستقرار فوق مستوى الدعم 3250 جنيها.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط آمال خفض الفائدة الأميركية ومخاطر جيوسياسية
  • التوترات "الأوسطية" ترفع أسعار المعدن النفيس
  • الذهب يرتفع بفعل آمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية ومخاطر جيوسياسية
  • الذهب يرتفع بفعل آمال خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • وول ستريت جورنال: خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة يلوح في الأفق
  • السوق السعودي يصعد بدعم من بيانات أميركية وبورصة مصر تتراجع
  • استثمارات العراق تدفع مؤشر “ميد بروجكتس” إلى الارتفاع
  • الأسهم الأميركية تستعيد الزخم بفعل تقرير التضخم
  • توقعات مبشرة لحائزي الذهب.. ماذا سيحدث في سوق العالمية الفترة المقبلة؟