شهدت الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران حفل تخريج 1354 شابًا في تخصص هندسة صيانة الطائرات برعاية معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، وحضور عدد من القيادات في قطاع الطيران والتعليم.

وأضاف أن الكلية تحظى بدعم كبير من مختلف الجهات الحكومية العسكرية والمدنية والقطاع الخاص، مما يسهم في رفع مستوى التدريب وتوفير فرص عمل متميزة للخريجين.


وأشار المهندس آل عبدالله إلى أن أكثر من 35 جهة مستفيدة من القطاعات العسكرية والمدنية تشارك في رعاية وتوظيف الخريجين، مما يعزز من فرص العمل ويؤكد على أهمية التدريب التقني والمهني في تحقيق مستهدفات قطاع الطيران وتوطين المهن، مؤكدًا على التزام الكلية بمواصلة تطوير برامجها التدريبية لتلبية احتياجات السوق وتحقيق أعلى مستويات الجودة في التعليم والتدريب التقني.

يذكر أن الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران تأسست بمدينة الرياض عام 2014، وقد وصل عدد خريجي الكلية منذ نشأتها إلى أكثر من 7400 خريج، بمعدل توظيف بلغ 90% خلال 12 شهرًا من التخرج.

وبدأت الكلية مسيرتها بتدريب 290 متدربًا، وارتفعت أعداد المتدربين حاليًا إلى أكثر من 4500 متدرب ومتدربة في سبعة تخصصات رئيسية، تشمل هندسة صيانة الطائرات في هياكل ومحركات، وهياكل الطائرات في الميكانيكا والإلكترونيات، بالإضافة إلى هندسة صيانة الطائرات بدون طيار في الإلكترونيات، والاتصالات، والميكانيكا.

وتحظى الكلية باعتمادات محلية ودولية؛ فقد حصلت على الاعتماد من الهيئة العامة للطيران المدني كمدرسة تدريب في صيانة الطائرات، والاعتماد الدولي من منظمة سلامة الطيران الأوروبية كمدرسة صيانة الطائرات، إضافة إلى حصولها على الاعتماد كمركز تدريب من اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: صيانة الطائرات الطيران هندسة صیانة الطائرات

إقرأ أيضاً:

حكومة السوداني تمنح (1.495) مليار ديناراً لدكاكين الأحزاب البالغة (299) دكاناً بمعدل (5) مليار لكل منها

آخر تحديث: 28 يوليوز 2024 - 11:14 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت وثيقة صادرة عن وزارة المالية، وموقعة من الوزيرة طيف سامي، أن الحكومة تقدم “إعانة مالية” للنواب بقيمة 5 مليارات دينار. وأوضحت الوثيقة أن دائرة الأحزاب تتولى توزيع المبلغ الإجمالي للإعانة على الأحزاب المشاركة في الانتخابات.وذكرت الوزارة، وفقاً للوثيقة الموجهة إلى مكتب النائب أمير المعموري، أن “التخصيص المخصص لمنحة الأحزاب السياسية ضمن جدول الموازنة لعام 2024 يبلغ 5 مليارات دينار”.يذكر ان عدد الأحزاب في العراق وفق دائرة الأحزاب في مفوضية الانتخابات تبلغ 299 حزبا .

مقالات مشابهة

  • باحثو جامعة خليفة يصممون مادة مطاطية لتعزيز أجنحة الطائرات
  • “نيو لاينز” الأمريكية: الطائرات اليمنية تستنزف خزائن البنتاغون
  • بندر المهنا الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس: صفقة طيران ناس لشراء 160 طائرة جديدة قيمتها 110 مليارات ريال سعودي وهي الأكبر مع إيرباص خلال عام 2024
  • إعادة تأهيل عدد من طُرق القُرى السياحية في قضاء راوندوز (صور)
  • الأرصاد: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد (فيديو)
  • الدوماني: الزمالك يحتاج لـ 6 صفقات وأتمنى النزول بمعدل الأعمار
  • حكومة السوداني تمنح (1.495) مليار ديناراً لدكاكين الأحزاب البالغة (299) دكاناً بمعدل (5) مليار لكل منها
  • تراجع حاد في صادرات النفط العراقية إلى أمريكا يثير التساؤلات
  • هدى بركة: توظيف 55% من خريجي مبادرة بُناة مصر الرقمية دفعة 2024
  • تأهيل طلاب الثانوية العامة الراغبين في دراسة الفنون والعمارة عبر برنامج تدريبي بجامعة القناة