#سواليف

قالت مصادر فلسطينية، إن قوات #الاحتلال انسحبت من حي #الشجاعية شرقي مدينة #غزة، بعد نحو أسبوعين من عملية توغل، نفذت خلالها #مجازر وحشية بحق السكان وعمليات تهجير، في مقابل تكبدها #خسائر في صفوف الضباط والجنود على يد #المقاومة.

من جانبها قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن لواء المظليين الذي توغل في حي الشجاعية منذ أسبوعين، انسحب، بعد ما وصفه بـ”إنهاء مهمته” هناك.

الله أكبر .. الله أكبر .. يا رب كما بردت قلبها في الشجاعية برد قلوبنا في تل الهوى.. pic.twitter.com/QVYtgRKL7H

مقالات ذات صلة د. مروان المعشر يكتب .. التحديث السياسي الأردني والكاتب أحمد حسن الزعبي 2024/07/11 — معاذ شحادة (@mo3athshhada) July 10, 2024

وخلف #جيش_الاحتلال، دمارا كبيرا في الحي، بعد قيامه بنسف العديد من المربعات السكنية، وتجريف مساحات كبيرة داخله وتدمير البنية التحتية.

ومنذ ساعات الصباح، بدأ المئات من الفلسطينيين من سكان الحي، العودة إليه مع تأكدهم من انسحاب قوات الاحتلال، من أجل تفقد ما تبقى من منازلهم وممتلكاتهم التي دمرها الاحتلال.

????جيش الاحتلال ينسحب من حي الشجاعية شرق مدينة غزة بعد عملية عسكرية استمرت نحو أسبوعين. pic.twitter.com/vGi6VsCtx8

— الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) July 10, 2024

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال، عمدت إلى تجريف مقبرة التوانسي، ونبش كافة القبور فيها، والمنطقة المحيطة بها في حي الشجاعية قبل الانسحاب.

وكان جيش الاحتلال، خسر العديد من ضباطه وجنوده، من لواء المظليين وجفعاي واللواء المدرع السابع، في حي الشجاعية.

تدمير لكافة المرافق في حي الشجاعيه pic.twitter.com/2Gwl87Hip4

— إسماعيل الغول – Ismail Alghoul (@ismail_gh2) July 10, 2024

ووثقت كتائب القسام، عددا من عملياتها، والهجمات التي شنتها على جنود الاحتلال، في الشجاعية، ومنها ضرب منازل تحصن بها الاحتلال، وعبوات ناسفة بآليات إضافة إلى الاشتباك المباشر واقتحام مواقع قيادة الاحتلال في الشجاعية.

وكان جيش الاحتلال، بدأ في 27 حزيران/يونيو الماضي، شن عملية عسكرية مفاجئة على حي الشجاعية، توغلت فيها آلياته داخل الحي، بعد قصف مدفعي عنيف استهدف منازل الفلسطينيين وتسبب في مجازر واسعة.

وسبق أن قال الجيش آنذاك في بيان، إن هذه العملية تهدف لـ”تفكيك البنية التحتية لحركة حماس، التي لا تزال نشطة هناك”، على حد وصفه.

⛔️ شاهد.. صحفي في غزة يوثق ما تبقى من ناقلة جند صهيونية دمرتها المقاومة في حي الشجاعية شرق غزة pic.twitter.com/cpD9g4wJTL

— عربي بوست (@arabic_post) July 10, 2024

بعد انسحاب الاحتلال.. مشاهد لجثامين وأشلاء شهداء في الشارع بحي الشجاعية شرقي مدينة #غزة pic.twitter.com/lD9Nfzq8VP

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) July 10, 2024

لاملامح للحياة في حي الشجاعية بعد تدميره pic.twitter.com/rg6R7XpVX7

— إسماعيل الغول – Ismail Alghoul (@ismail_gh2) July 10, 2024

‼️????مشاهد وكانّها ألقيت قنبله نوويه من الحرب العالميه للدمار الهائل الذي خلفه الاحتلال في حي الشجاعية pic.twitter.com/SdqRJxYja5

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) July 10, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال الشجاعية غزة مجازر خسائر المقاومة جيش الاحتلال غزة فی حی الشجاعیة جیش الاحتلال pic twitter com

إقرأ أيضاً:

دعما لفلسطين ولبنان.. مسيرة في الرباط مع انتهاء العام الأول لـطوفان الأقصى (شاهد)

"ولادنا مشاو يقراو، وولاد غزة شهداء/ أبناؤنا يذهبون للدراسة، وأبناء غزة شهداء" بهذا الشعار، هتفت حناجر الآلاف من المغاربة، وعلت أصوات رفضهم لاستمرار عُدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة؛ وذلك في مسيرة حاشدة، بالعاصمة المغربية، الرباط، عشية الذكرى الأولى لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وعبّر المحتجين، القادمين لمدينة الرباط، من كافة المدن المغربية، في الساعات الأولى، من صباح اليوم الأحد، عن غضبهم الصارخ من الصمت الدولي إزّاء ما يواصل الاحتلال الإسرائيلي في اقترافه من جرائم دامية، بحق الأهالي في غزة، وجنوب لبنان.
  #طوفان_الاحرار في الرباط على مرمى البصر و في كل الاتجاهات.

باذن الله لننصرن فلسطين و لبنان و لنرمين سايكس بيكو في المزبلة. pic.twitter.com/UZ9Li82Mfq — Lahlou Anas ???????? ???????? ???????? (@lahlouanas_M) October 6, 2024
كذلك، جدّد المحتجين، عبر عدد من الشعارات، مطالبهم، بما وصفوه بضرورة قطع تطبيع العلاقات المغربية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وكذا الدعوة إلى محاكمة المتورطين في قتل الأبرياء في لبنان وفلسطين.

ورصدت "عربي21" جُملة من الصور ومقاطع الفيديو، التي جابت مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعة الأخيرة، توثّق حشود المغاربة، للمسيرة الوطنية، التي وحّدت مختلف المكونات السياسية المغربية، خلف شعار دعم فلسطين ومناهضة التطبيع.
#طوفان_الاحرار في الرباط على مرمى البصر و في كل الاتجاهات.

باذن الله لننصرن فلسطين و لبنان و لنرمين سايكس بيكو في المزبلة. pic.twitter.com/UZ9Li82Mfq — Lahlou Anas ???????? ???????? ???????? (@lahlouanas_M) October 6, 2024 صور لمسيرة التضامن مع فلسطين و لبنان.

هنا الرباط. pic.twitter.com/ps6rnIRvfz — اٌلْأُسْتاذ إكس مُغَرِّدٌ - ???? ???????????????????????????????????? (@Mogharrid_) October 6, 2024 من مسيرة الرباط هذا الصباح pic.twitter.com/Y4z94cP3Qp — د. رشيد بوطربوش (@Boutarbouch1) October 6, 2024
إلى ذلك، استجابت مختلف الفئات المغربية، للمسيرة، التي دعت إليها كل من مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، التي تضم حركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية وكذا تمثيليات لمختلف الأحزاب السياسية.

كذلك، دعت للمسيرة نفسها، الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، التي تضم مختلف مكونات اليسار وجماعة العدل والإحسان؛ فيما وصفت مسيرة الرباط، اليوم، بكونها من أكبر المسيرات الشعبية المغربية منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" قبل عام.
مسيرة ضخمة للمغاربة بالعاصمة الرباط ضد الإبادة بفلسطين ولبنان.
Rabat now pic.twitter.com/f1TvNGauWD — Saida El Kamel (@SaidaElKamel) October 6, 2024 ????من القدس الى بيروت... المقاومة لن تموت
من عاصمة المغرب الرباط... pic.twitter.com/pC8Sqtqryx — Fay????Rouz???????? (@fayrouz2001m) October 6, 2024 هذا الصباح مسيرة وطنية تضامنية حاشدة بمدينة #الرباط استنكارا للمجازر الصهيونية وتضامنا مع #غزة و #فلسطين pic.twitter.com/5gqj4zWBkE — سعد الدين العثماني EL OTMANI Saad dine (@Elotmanisaad) October 6, 2024
تجدر الإشارة، إلى أنه منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يواصل الآلاف من المغاربة، الخروج في عدّة في مظاهرات ومسيرات شعبية، في العشرات من المدن والقرى، من أجل التأكيد على استمرار دعمهم للمقاومة الفلسطينية، وإعلان التضامن الكامل مع كل من الشعبين الفلسطيني واللبناني، الذين يعيشون على إيقاع عدوان الاحتلال الإسرائيلي الأهوج، الذي يضرب عرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان.


وبدعم أمريكي مطلق، تواصل دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، شنّها لإبادة جماعية بقطاع غزة، خلفت أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود؛ ناهيك عن مأساة إنسانية لم تعد الكلمات كافية لوصفها، حيث بات الدّمار سيد المشهد، والمجاعة تلازم الأهالي.

مقالات مشابهة

  • ذكرى طوفان الأقصى في الأردن.. مظاهرات حاشدة وإضراب (شاهد)
  • فيديو مثير من حزب الله عن جهوزية الرضوان.. هكذا يتدربون (شاهد)
  • صاحب عبارة “بهمش” يسقط شهيدا على يد الاحتلال في الخليل (شاهد)
  • كتائب القسام تطلق رشقة صاروخية صوب تل أبيب (شاهد)
  • صاحب عبارة بهمش يسقط شهيدا على يد الاحتلال في الخليل (شاهد)
  • دعما لفلسطين ولبنان.. مسيرة في الرباط مع انتهاء العام الأول لـطوفان الأقصى (شاهد)
  • عملية إطلاق نار في بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة / شاهد
  • مشاهد مؤلمة لنزوح جديد لسكان جباليا على وقع قصف وحشي (شاهد)
  • خجل السيسي أمام ابن زايد يثير جدلا واسعا في مواقع التواصل (شاهد)
  • مظاهرة حاشدة في جنوب أفريقيا في الذكرى السنوية لحرب غزة (شاهد)