وكالات

أصدر دانييل ماريير، رئيس بلدية قرية كولونس الصغيرة في منطقة نورماندي بفرنسا، قرارا غريب من نوعه بشأن أوضاع الطقس في منطقته.

وقال ماريير: “بموجب هذا الأمر… في أشهر أغسطس وسبتمبر ولمَ لا في أكتوبر، يجب أن يتوقف المطر وتحل محله شمس مشرقة ونسيم خفيف، وعلى كهنة الأبرشيات في جميع أنحاء شمال فرنسا المساهمة من خلال التواصل ذي الأولوية القصوى مع السماء، وبالتالي سيكونون مسؤولين عن تنفيذ هذه القاعدة”.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية قد أكدت أن الأمطار هطلت في يونيو بنسبة 20% أكثر من المعدل المعتاد خلال الفترة من 1991 إلى 2020، مع هطول أمطار توازي ضعفي المتساقطات المعتادة في بعض المناطق.

وأكد ماريير إنه لم يشهد طقسا مثل هذا من قبل في يوليو، مضيفا إن كثيرين من السكان تواصلوا معه منذ ذلك الحين لشكره على هذا القرار.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الطقس فرنسا نورماندي

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: ما تمارسه إسرائيل بلبنان نوع من انعكاس جنون وتخبط نتنياهو

تحدث زهير الشاعر كاتب وباحث سياسي، عن التصعيد الإسرائيلي على الجبهة الشمالية له مع لبنان، مؤكدًا أن ما تمارسه دولة الاحتلال من العدوان على المناطق اللبنانية إنعكاس لحالة الجنون والتخبط التي يعيشها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته.

 

وشدد "الشاعر"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رعد عبد المجيد، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، على أن ما يحدث الآن من التصعيد الإسرائيلي على كل الجبهات أنه ليس أمرا مستغربا؛ لأن العربدة الإسرائيلية واضحة وجرى تجريبها في غزة، ويراها الجميع كل ساعة ودقيقة عمليا في جبهة لبنان.


وأضاف أنّ القصف والعدوان ليس أمرا غريبا على الهمجية الإسرائيلية التي مارست الإبادة الجماعية في قطاع غزة، ولازالت تمارسها، وبالتالي، مؤكدًا أن تمارسه دولة الاحتلال في لبنان خلال الفترة الحالية هو نوع من انعكاس آلة الجنون والتخبط التي يعيشها نتنياهو وحكومته المتطرفة، وبخاصة أن مفاجآت حزب الله لازالت تتقدم أكثر فأكثر رغم الضربات القوية التي وُجهت إليه.


وتابع الكاتب والباحث السياسي: "الضربات الإسرائيلية استهدفت عمليا تشتيت قوته وصفوفه وإرباكه حتى يعجز عمليا عن الرد ويتم تفكيكه بالكامل من أول ضربة، وبخاصة أن الضربة الأولى استهدفت القيادات العليا، ولكن، نحن أمام ضربات مضادة وحزب الله يستخدم مسيرات وصواريخ، وبالتالي، فقد أربك الحالية الإسرائيلية، ويبدو أن القبة الحديدية مازالت عاجزة عمليا عن الوقوف أمام هذا الأمر".

مقالات مشابهة

  • القضاء يصدر أمر قبض بحق رئيس النزاهة لعدم مثوله للتحقيق بالتسجيلات الصوتية
  • القضاء العراقي يصدر أمر قبض بحق رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون
  • باحث سياسي: ما تمارسه إسرائيل بلبنان نوع من انعكاس جنون وتخبط نتنياهو
  • جورج عبد الله مناضل لبناني مسجون بفرنسا منذ عقود
  • الزمالك مهدد بإيقاف القيد خلال ساعات
  • المرور السعودي.. 6 نصائح مهمة لقيادة سليمة تحت المطر
  • إصلاح الاقتصاد المصرى: تحدٍّ كبير وحلول متعددة
  • حسام حسن يقرر خوض مران خفيف في أول يوم للمعسكر
  • وزير العدل الكونغولي: فتح تحقيقات في حوادث غرق القوارب بـ"كيفو الجنوبية" و"كوانجو"
  • البطريرك يزور دير Moustier en Fagne للرهبانية البنديكتانية بفرنسا