أعربت مجموعة "إي آند" (&e) عن خيبة أملها إزاء رد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بتاريخ 3 يوليو 2024، الاستئنافَ المقدَّم من "شركة اتصالات المغرب" التابعة لمجموعة "إي آند".

حيث أيّدت محكمة الاستئنافِ المغربية الحكمَ الصادرَ عن المحكمة التجارية بالرباط، بتاريخ 29 يناير 2024، والذي يُلزم "اتصالات المغرب" بدفع غرامة قدرها 6.

368 مليارات درهم مغربي (ما يعادل 645 مليون دولار) لمصلحة شركة "وانا"، بادعاء ممارسات مُخِلَّة بالمنافسة استناداً إلى الدعوى.

وإيماناً منها بالتزامها الدائم بجميع القوانين والأحكام التنظيمية في مختلف الأسواق، وبصفتها مساهماً رئيساً في "اتصالات المغرب" بنسبة 53 بالمئة، تُؤمن مجموعة (&e) "إي آند" بصحة الموقف القانوني لـ "اتصالات المغرب"، وستُتابع جميع السُّبُل القانونية المتاحة للطعن على هذا الحكم، وحماية استثمار المجموعة في "اتصالات المغرب"، علماً أن هذا الحكم لن يؤثِّر على النتائج المالية الموحَّدة لمجموعة "إي آند" خلال الربع الثاني من عام 2024 أو لاحقاً؛ نتيجة التغطية الكافية للمَخَاطِر التنظيمية، والتي تأخذها "إي آند" بعين الاعتبار دائماً خلال صياغة سياستها المحاسبية.

وفي هذا الإطار، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة "إي آند"، جاسم محمد بوعتابة الزعابي: "يُؤسفنا أنه في الوقت الذي يتَّجه فيه رأس المال العالمي إلى الاستفادة القصوى من القوة التَّحْوِيلِيَّة لقطاع الاتصالات والتكنولوجيا لتعزيز البنية التحتية الرقمية والخدمات الحكومية الذكية والحلول الرقمية للأفراد، إلا أن تحديات البيئة التنظيمية تؤثر سلباً على استثماراتنا المستقبلية في المغرب".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "إي آند"، حاتم دويدار: "تحرص مجموعة (إي آند) على الالتزام التام بالقوانين المَنْصُوص عليها في الأسواق التي تعمل بها، وتُدرك أن تمكين المجتمعات رقميّاً هو أحد أهم أسباب نجاح أعمال المجموعة خلال العقود الماضية. ونؤكّد أن الوصول إلى المستقبل الرقمي يتطلب تعاوناً بنَّاء بين مزودي الخدمات والجهات التنظيمية والتشريعية؛ للمساهمة في تحقيق التطور المنشود للمجتمعات والأفراد".

واختتم دويدار بتأكيده أن كافة الخيارات مطروحة فيما يتعلَّق باستثمار مجموعة "إي آند" في "اتصالات المغرب"، في ظل الإحباط المتكرر الذي تتسبَّب فيه المخالفاتُ التنظيمية والأحكام القضائية، إضافة إلى القرارات التي تحدّ من مقدرة "اتصالات المغرب" على المنافسة في السوق، والتي كبَّدت "اتصالات المغرب" ما يتجاوز 12 مليار درهم مغربي (أي ما يتجاوز 1.2 مليار دولار) خلال الأعوام القليلة الماضية، ما يمثّل قيمته واحدة من أعلى المخالفات التي يشهدها قطاع الاتصالات حول العالم، وبما يعيق استثمارات "اتصالات المغرب" المستقبلية.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات اتصالات المغرب المغرب إي آند حاتم دويدار شركة e اتصالات المغرب الاتصالات المغربية اتصالات المغرب المغرب إي آند حاتم دويدار أخبار الشركات اتصالات المغرب إی آند

إقرأ أيضاً:

مخربون يستهدفون شبكة اتصالات فرنسية و اعتقال ناشط يساري متطرف على خلفية هجمات على السكك الحديدية

يوليو 29, 2024آخر تحديث: يوليو 29, 2024

المستقلة/- عانت شبكة الاتصالات الفرنسية من انقطاعات معزولة في جميع أنحاء البلاد بعد استهدافها من قبل المخربين.

و قالت مارينا فيراري، وزيرة الدولة للشؤون الرقمية في منشور على منصة التواصل الاجتماعي X، إن بعض خدمات الهاتف الثابت و المحمول تأثرت في أعقاب الهجمات التي وقعت بين عشية وضحاها.

و كتبت: “أدين بأشد العبارات هذه الأعمال الجبانة و غير المسؤولة”.

و أضافت: “أشكر الفرق التي تم حشدها هذا الصباح لإجراء الإصلاحات و إعادة المواقع المتضررة إلى الخدمة”.

و قالت تقارير إعلامية فرنسية يوم الاثنين إن منشآت الاتصالات التابعة لشركتي SFR و Bouygues Telecom تعرضت للتخريب، مما أثر بشكل رئيسي على خدمات الخطوط الثابتة.

و قالت التقارير في صحيفة الباريسي و BFM TV إن الكابلات في الخزانات الكهربائية تم قطعها في جنوب فرنسا، و أن المنشآت في منطقة ميوز بالقرب من لوكسمبورج و منطقة واز بالقرب من باريس كانت مستهدفة أيضًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه القبض على ناشط من أقصى اليسار فيما يتعلق بسلسلة من الهجمات على شبكة القطارات عالية السرعة في البلاد و التي تسببت في فوضى في السفر قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين التقارير الإعلامية التي تحدثت عن اعتقال شخص يوم الأحد في منطقة سين ماريتيم في نورماندي.

و قال لقناة فرانس 2 التلفزيونية “حددنا هويات عدة أشخاص”، مضيفاً أن التخريب يحمل بصمات جماعات يسارية متطرفة.

و لم يتضح على الفور ما إذا كان التخريب الذي طال شبكات الاتصالات له صلة بالهجوم على السكك الحديدية الذي أفسد بداية الألعاب الأولمبية في باريس يوم الجمعة.

و قالت شركة السكك الحديدية المملوكة للدولة إن المخربين استخدموا عبوات ناسفة لإشعال حرائق أتلفت صناديق الإشارات على طول الخطوط التي تربط العاصمة بمدن مثل ليل في الشمال و بوردو في الغرب و ستراسبورغ في الشرق.

تم إحباط هجوم آخر على خط باريس-مرسيليا.

تقطعت السبل بمئات الآلاف من الناس في المحطات بعد الهجمات الليلية على شبكة تي جي في و التي وصفتها السلطات بأنها تخريب منسق.

اضطرت خدمات يوروستار عالية السرعة التي تربط لندن و باريس إلى التحول إلى خطوط أبطأ بينما حذرت شركة السكك الحديدية الوطنية الألمانية دويتشه بان من تعطل الخدمات الطويلة المسافة.

لم تعد حركة المرور إلى طبيعتها إلا صباح يوم الاثنين، و لكن فقط بعد أن تأخر حوالي 800 ألف شخص.

مقالات مشابهة

  • ملك المغرب يعفو عن 2476 محكوماً بمناسبة عيد العرش
  • شنيشل: مجموعة العراق هي الأصعب في الأولمبياد ومباراتنا مع المغرب تاريخية
  • مخربون يستهدفون شبكة اتصالات فرنسية و اعتقال ناشط يساري متطرف على خلفية هجمات على السكك الحديدية
  • نجم برشلونة يدرس عرض أياكس الهولندي
  • رانيا المشاط: دمج وزاتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، سيُعزز من أوجه التعاون مع مجموعة البنك الدولي
  • الأرجنتين يشعل الصراع في مجموعة المغرب.. وإسبانيا أول المؤهلين إلى الربع
  • لطيفة تحيي حفلًا غنائيًا بمهرجان صفاقس.. غدًا
  • وزير الاقتصاد يختتم مشاركته في اجتماع مجموعة الـ 20.. بحث التحديات المعيقة للتقدم العالمي المُستدام
  • سقوط أسود الأطلس أمام أوكرانيا في أولمبياد باريس
  • المشاط تلتقي رئيس البنك الدولي على هامش إجتماعات مجموعة العشرين