ذكر المرصد “الأورومتوسطي” لحقوق الإنسان، أن “استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي مراكز النزوح ومحيطها، وتنفيذ عمليات قتل جماعي بحق النازحين والمدنيين"، يهدف إلى استخدام المدنيين كأداة ضغط وابتزاز

وقال المرصد في بيان، إن “إسرائيل تواصل منع عودة النازحين قسرا إلى أماكن سكناهم، وتستمر بتجويعهم وحرمانهم من المواد الأساسية”، مستدركا بأن ذلك “يعد إصرارا على ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة”.




وأضاف أنه “في الوقت الذي لا يوجد فيه أي مبرر لارتكاب تلك الجرائم، فإن استمرار تنفيذ الجيش الإسرائيلي لها يهدف بشكل رئيس إلى استخدام المدنيين كأداة ضغط وابتزاز، والقضاء على الفلسطينيين، وسط صمت دولي على جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في القطاع منذ تشرين أول الماضي”.

كما دعا المرصد المحكمة الجنائية الدولية إلى “الإسراع في إصدار مذكرات إلقاء القبض ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت”.

وحث على “توسيع دائرة التحقيق في المسؤولية الجنائية الفردية عن الجرائم المرتكبة في قطاع غزة، لتشمل جميع المسؤولين عنها، وإصدار مذكرات قبض بحقهم، ومساءلتهم ومحاسبتهم، والاعتراف والتعامل مع الجرائم التي ترتكبها إسرائيل باعتبارها جريمة إبادة جماعية دون مواربة”.

والثلاثاء، استشهد العشرات في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في بلدة عبسان شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي لحماس، إنه قد استشهد 29 فلسطينيا في ضربة من الاحتلال الإسرائيلي على خيام نازحين خارج مدرسة في خانيونس في غزة. فيما قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبر بيان: "استهداف مدرسة تؤوي نازحين في منطقة عبسان شرق خانيونس، ووقوع عشرات الإصابات وعدد من الشهداء".



وأضافت: "طواقم الإسعاف التابعة للجمعية ما زالت تعمل على إخلاء المصابين الذين يتم نقلهم لمستشفيي ناصر والأمل بالمدينة".

ووفقا لمصدر في مستشفى ناصر في خانيونس، فإنه يوجد "أكثر من 26 شهيدا وعشرات الإصابات حتى اللحظة بقصف استهدف بوابة مدرسة العودة بعبسان شرق خانيونس".

وفي السياق نفسه، قالت الجمعية، في بيان ثان، إن "قتلى وجرحى سقطوا بقصف إسرائيلي لمنطقة دوار أبو حميد وسط خانيونس".

وفي الأول من تموز/ يوليو الجاري، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان مناطق شرقية من خانيونس، من بينها عبسان، بالإخلاء؛ بدعوى أنها "منطقة قتال خطيرة".

ولم يستجب عدد من النازحين لهذا الإنذار الذي يجبرهم على النزوح تحت تهديد القصف، وذلك لعدم وجود أماكن يمكن أن يتوجهوا إليها بعد اكتظاظ المناطق التي تدعي دولة الاحتلال الإسرائيلي أنها "آمنة" بالنازحين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاورومتوسطي غزة مجازر الاحتلال قصف النازحين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بعد مجزرة إسرائيلية أوقعت 30 شهيدا... مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي يطالب بإنهاء "جنون" إسرائيل في غزة

حض جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي، السبت، على إيجاد « حل سياسي » لإنهاء « الجنون » في غزة بعد إعلان وزارة الصحة التابعة لحماس في القطاع عن مقتل 30 شخصا في غارة إسرائيلية على مدرسة.

وكانت وزارة الصحة في غزة، أعلنت اليوم، عن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي لمستشفى ميداني في مدرسة تؤوي نازحين بمدينة دير البلح وسط القطاع إلى 30 قتيلا وأكثر من 100 إصابة بينها حالات خطيرة.

وقال بوريل في منشور على منصة اكس « يجب أن يحدث وقف لإطلاق النار الآن. ويجب احترام القانون الإنساني الدولي وتقديم المساعدة الإنسانية للمدنيين على نطاق واسع. وحده الحل السياسي سينهي هذا الجنون ».

وأضاف في منشور آخر « هجوم آخر على مدرسة تستخدم مأوى للنازحين داخليا في خان يونس (…) وفي الوقت نفسه، يطلب مجددا بشكل متكرر من سكان ضعفاء الانتقال إلى مكان آخر، بدون نهاية في الأفق ».

وأسفرت غارة إسرائيلية على مدرسة في دير البلح عن مقتل 30 شخصا السبت، وفق ما أفادت مصادر في قطاع غزة في الشهر العاشر من الحرب.

من جهته، ادعى الجيش الإسرائيلي، أن غارته استهدفت « مجمع قيادة وسيطرة تابعا لحماس تم إخفاؤه داخل مدرسة خديجة في وسط قطاع غزة ».

ومع نزوح معظم سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة مرة واحدة على الأقل خلال الحرب التي اندلعت إثر هجوم حماس في 7 أكتوبر، اتخذ كثيرون من المباني المدرسية مساكن مؤقتة بينها المبنى الذي قصف السبت.

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية اسرائيل اعتداءات الحرب غزة مجزرة

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • 3 مجازر خلال ساعات في غزة.. وحصيلة الشهداء تقترب من الـ40 ألفا
  • بعد مجزرة إسرائيلية أوقعت 30 شهيدا... مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي يطالب بإنهاء "جنون" إسرائيل في غزة
  • الأورومتوسطي: التهجير وقتل النازحين يعكس إصرار العدو الصهيوني على الإبادة الجماعية
  • الأورومتوسطي: التهجير القسري وقتل النازحين يؤكد إصرار "إسرائيل" على حرب الإبادة بالقطاع
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: التهجير القسري للفلسطينيين يعكس إصرار الاحتلال على جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • ‏أسامة حمدان: إسرائيل تواصل ممارسة الكذب بادعائها أن مدرسة خديجة مجمع قيادة للحركة
  • حماس: مجزرة دير البلح تؤكد انسلاخ العدو الإرهابي عن كل القيم
  • فصائل تدين مجزرة مدرسة "خديجة" بدير البلح
  • نزوح جماعي من وسط وجنوب خانيونس.. الاحتلال يهدد بعدوان بري جديد (شاهد)