نفذت أمانة الأحساء خلال الربع الثاني من العام الميلادي الحالي، 13.237 طلبًا للمستفيدين من خدماتها، وذلك ضمن جهودها في التحول الرقمي وأتمتة إجراءاتها عبر منصة بلدي .

وأوضحت الأمانة أن هذه الطلبات تضمنت 2088 طلبًا للرخص التجارية، و 4640 طلبًا للرخص الإنشائية، و 6384 طلبًا لرخص تنسيق البنى التحتية، و 29 طلبًا لتطوير السكن الجماعي للأفراد، وتلقت 96 طلب منافسة على الفرص الاستثمارية .


كما عالج الدعم الفني للعملاء 25 طلبًا بمنصة إسناد، والتفاعل مع 481 رسالة بريد إلكتروني، وتعامل مع 429688 رسالة نصية، ودعم 49 طلبًا لضم الزوائد للأراضي، و 123 طلبًا مقدمًا من لجنة التظلمات، إضافةً إلى تقديم الخدمات البلدية لـ 2032 عميلًا في مراكز الخدمة بمقر الأمانة والوكالات والبلديات والمركز السعودي للأعمال، وتفاعل مع 17499 بلاغًا عبر مركز البلاغات والطوارئ "940" .

كما أطلقت الأمانة بالتعاون مع الإدارة العامة للجودة والتميز المؤسسي، منصة "التميز المؤسسي"، وطورت 25 نظامًا إلكترونيًا ونقلها على منصة ( APEX)، لإنشاء تطبيقات تتسم بالأمان وقابلية التوسيع وتحتوي على ميزات عالية المستوى يمكن توزيعها في أي مكان على السحابة أو محليًا، بهدف تطوير خدماتها وتوحيدها لمراقبة وقياس أداء الوكالات والبلديات والإدارات بسهولة مما يُعزز التحسين المستمر للجودة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الأحساء أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

جناح أمانة جدة بمعرض مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض يستعرض مبادراته المجتمعية

استعرض جناح أمانة محافظة جدة المشارك في المعرض المصاحب لمؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر، الذي تنظمه وزارة البلديات والإسكان، في الرياض، عددًا من المبادرات التي تنفذها الأمانة والشراكات والتحالفات، للارتقاء بمستوى الخدمات البلدية.
ويقدم جناح الأمانة لزوار المعرض شرحًا عن المبادرات، ومنها مبادرة (جائزة الأمين للتميز بخدمة المجتمع) ضمن محور بناء الشراكات في العمل البلدي، التي تهدف إلى تهيئة بيئة عمل تنافسية بين بلديات المحافظات في تبني المسؤولية المجتمعية لخدمة المجتمع البلدي.
ويسلط الجناح الضوء على محور الكوادر البلدية من أجل عمل بلدي مستدام، وذلك من خلال مبادرتي (يسر ومنضبط) اللتين تسهمان في تهيئة بيئة العمل للموظفين من ذوي الإعاقة، إلى جانب خلق بيئة عمل إيجابية وتنافسية تعزز الشعور بالمسؤولية لدى الموظفين.
ويبرز جناح أمانة جدة للزوار، جهود المملكة في تطوير منظومة العمل البلدي ورفع جودة الخدمات البلدية، وما يشهده القطاع من مشاريع تنموية أسهمت في الارتقاء بمستوى الخدمات البلدية، وتحسين جودة الحياة في المدن السعودية، إضافة إلى استعراض العديد من المبادرات والبرامج الرائدة في مجال إدارة وتشغيل المدن، وتعزيز التنمية الحضرية المستدامة، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع البلدي

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار معرض الصقور الدولي 2024
  • وزارة الداخلية تُقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • من خلال منصة أبشر.. “الداخلية” تقدم خدماتها إلكترونيًا لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • تصميم متجر إلكتروني
  • جناح أمانة جدة بمعرض مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض يستعرض مبادراته المجتمعية
  • أمانة جدة: أكثر من 4000 مبنى تدخل دائرة الامتثال
  • أمانة جدة: أكثر من 4000 مبنى في طرق تجارية تدخل دائرة الامتثال
  • أمانة العاصمة المقدسة تستقبل أكثر من 10 آلاف بلاغ خلال شهر سبتمبر
  • أمانة منطقة الرياض تُشرك السكان في تسمية 29 حديقة وفق معايير وتصنيفات حديثة
  • أمانة منطقة الرياض تُشرك السكان في تسمية 29 حديقة