قالت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم (الخميس)، إنها رصدت حول الجزيرة خلال الساعات الـ24 الماضية 66 طائرة عسكرية صينية، في رقم قياسي لهذا العام

 

وأعلنت الوزارة في بيان، أنّه «تمّ رصد 66 طائرة وسبع سفن تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني حول تايوان حتى الساعة 6 صباحاً».

 

الصين أكبر داعم لروسيا في حربها..وسندعم أوكرانيا بـ 40 مليار يورو

كشف قادة دول حلف شمال الأطلسي “الناتو”، عن قلقهم العميق إزاء تطور العلاقات الصينية الروسية، موجهين اتهامات لبكين بأنها الأداء الرئيسي في مساعدة موسكو خلال حربها مع أوكرانيا.

العلاقات الصينية الروسية

وقال قادة دول الحلف، في بيان أصدره، خلال قمتهم المنعقدة في واشنطن، إن بكين أصبحت عامل أساسي في دعم روسيا خلال حربها ضد أوكرانيا، من خلال ما يسمي “بشراكة بلا حدود” معها، مؤكدين بأن الصين بساند روسيا في القاعدة الصناعية الدفاعية.

وطالب قادة الناتو، من بكين بضرورة وقف كافة الدعم المادي والسياسي للجهود الحربي الروسي، وأفاد في بيانهم، أن ذلك يشمل نقل المواد ذات الأستخدام المزدوج، مثل مكونات الأسلحة والمعدات والمواد الخام التي تستخدم في قطاع الدفاع الروسي.

وقال القادة:" أن الصين لا يمكنها دعم أكبر حرب في أوروبا بالتاريخ الحديث، دون أن يؤثر ذلك سلبًا على مصالحها وسمعتها".

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي

في هذا السياق، دعم الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، قمة الناتو التي عقدت في واشنطن، قائلًا:" هذه القمة قوية للغاية وواضحة للغاية، والصين تمكن روسيا من الحرب".

وتعهد قادة دول حلف شمال الأطلسي، بمنح أوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة 40 مليار يورو علي الأقل خلال العام المقبل، لمساعدتها في القتال ضد روسيا.


 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع التايوانية ترصد صينية حول الجزيرة وزارة الدفاع التايوانية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعلن تدمير 1540 وحدة من المعدات العسكرية الروسية خلال أسبوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القوات البرية الأوكرانية تدمير 1540 وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية خلال الأسبوع الماضي، بينما بلغت خسائر الجيش الروسي 8660 قتيلا وجريحا خلال نفس الفترة.


ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية الرسمية اليوم /الاثنين/ عن قائد القوات أوليكساندر بافليوك، قوله "خلال الفترة من 29 سبتمبر الماضي إلى 6 أكتوبر الجاري، بلغت خسائر القوات الروسية ما يقرب من 8660 جنديا".. موضحا أن الجيش الروسي تكبد خسائر كبيرة من حيث الأسلحة والمعدات العسكرية، بما في ذلك 50 دبابة و203 مركبات قتالية مدرعة و297 نظام مدفعية و12 مدفعا مضادا للطائرات و8 أنظمة دفاع جوي و511 مركبة و66 وحدة من المعدات المتخصصة.. بالإضافة إلى ذلك، أسقط المدافعون الأوكرانيون ثلاثة صواريخ معادية و390 طائرة بدون طيار فيما بلغت الخسائر القتالية الإجمالية التي تكبدتها القوات الروسية في أوكرانيا منذ التدخل واسع النطاق ما يقدر بنحو 660 ألفا و470 جنديا".
من جانبه، أعلنت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية (كييف) إسقاط أكثر من 12 طائرة روسية بدون طيار كانت تحلق فوق سماء العاصمة في مهمات قتالية الليلة الماضية.
وذكرت الإدارة العسكرية - في بيان لها - أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية رصدت ما يقرب من 15 طائرة روسية بدون طيار في المجال الجوي حول كييف، فيما تم اعتراض جميع الطائرات الروسية التي تستهدف العاصمة.
وأوضح البيان أن الجيش الروسي استخدم طائرات جوية بدون طيار كانت تقترب من العاصمة الأوكرانية في موجات من اتجاهات مختلفة، مشيرا إلى إطلاق حالة تأهب للغارة الجوية، ثلاث مرات طوال الليلة الماضية، واستمرت أكثر من ساعتين في الإجمالي، فيما لم ترد أنباء حول وقوع أضرار أو إصابات.
وأشار البيان إلى أن قوات الدفاع الجوي دمرت الليلة الماضية 56 طائرة بدون طيار من طراز شاهد انتحارية وصاروخين.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: لن نمدد اتفاق نقل الغاز الطبيعي مع روسيا
  • رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • الجزيرة نت ترصد ما كتبه أهل غزة عن حرب الإبادة الإسرائيلية
  • أوكرانيا تعلن تدمير 1540 وحدة من المعدات العسكرية الروسية خلال أسبوع
  • أمين حلف الناتو يؤكد الوقوف مع أوكرانيا وشعبها في الأزمة مع روسيا
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (5)
  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • أوكرانيا تحقق في قيام روسيا بإعدام أسرى حرب