بوابة الوفد:
2024-10-08@03:51:35 GMT

ضبط دقيق مدعم وأعمال قيد وهمي بمخابز الفيوم

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين بندر الفيوم ثان.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط مخبز يقوم بقيد وهمي لمبيعات رغيف الخبز بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 14 شيكارة دقيق مدعم وزن الواحدة  50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 700 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة وتحقيق أرباح دون وجه حق، بالإضافة إلى تحرير محضر جنحة ضد أحد المخابز للقيام بأعمال بيع وهمي لعدد 545 رغيف خبز، كما تم تحرير العديد من المحاضر ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى 8 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار بالمحلات التجارية والأسواق.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التموين التجار المخابز دقيق بوابة الوفد جريدة الوفد بالإضافة إلى على المخابز

إقرأ أيضاً:

حملات رقابية على المخابز والأنشطة التموينية بالإسكندرية

كثفت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية حملاتها الرقابية على الأسواق تنفيذا لتعليمات المهندس السيد حرز الله وكيل الوزارة بالمحافظة بتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التموينية والأسواق.

وذكرت المديرية، في بيان لها اليوم، أنه في هذا السياق، شنت الإدارات الفرعية التموينية بالإسكندرية حملات رقابية على الأسواق والمخابز والأنشطة التموينية المختلفة، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 150 محضراً ضد التجار المخالفين.

وأشار البيان إلى أن المحاضر التي تم تحريرها شملت انتاج خبز ناقص الوزن، وغير مطابق للمواصفات الفنية، عدم الاحتفاظ بلوحة البيانات بالمخابز، عدم نظافة أدوات العجين، عدم إعطاء بون صرف خبز للمواطنين، وعدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية، وعدم حمل شهادات صحية، بيع سجائر مجهولة المصدر وتم مصادرة عدد 605 علب سجائر متنوعة، كما تم ضبط أحد محلات بيع مستحضرات التجميل وتم ضبط عبوات مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية وتم مصادرة عدد 44 عبوة، وكذلك محاضر أحوال تنفيذا لقرارات النيابة العامة، بشأن حيازة عدد 3 براميل زيت معاد تدويره بإجمالي 150 كيلو جراما غير مدون عليها بيانات ومجهول المصدر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.
 

مقالات مشابهة

  • ضبط 738 علبة سجائر بدون فاتورة ومجهولة المصدر بالفيوم
  • ضبط 700 كيلو زبده مجهولة المصدر قبل بيعها بالفيوم
  • حملات رقابية على المخابز والأنشطة التموينية بالإسكندرية
  • ضبط 600 كيلو مكرونة مجهولة المصدر قبل بيعها بالفيوم
  • ضبط 563 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 850 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم
  • ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • محافظ أسيوط: ضبط 10 أجولة دقيق بلدي مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • قبل بيعه في السوق السوداء.. ضبط 10 جوال دقيق بلدي مدعم بأسيوط
  • ضبط 10 جوالات دقيق بلدي مدعم بأسيوط