عرض برنامج "من مصر"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "حرب لا مفر منها.. تهديدات إسرائيلية ضد لبنان وقصف متبادل مع حزب الله"


فيما تتجهُ الأنظارُ إلى القاهرةِ والدوحةِ بجولةٍ جديدةٍ من مفاوضاتِ وقفِ إطلاقِ النارِ وتبادلِ الأسرى، يستمرُّ جيشُ الاحتلالِ الإسرائيليُّ في حربِهِ العدوانيةِ على قطاعِ غزةَ.

. وواصَلَ الاحتلالُ تكثيفَ غاراتِهِ مخلِّفًا المزيدَ من الضحايا والدمارِ بعدَ ليلةٍ داميةٍ استهدَفَ خلالَها مدرسةً تؤوي نازحينَ بمدينةِ خانِ يونسَ جنوبَ قطاعِ غزةَ ما أدى إلى استشهادِ وإصابةِ العشراتِ.

ومع دخولِ حربِ الإبادةِ في غزةَ شهرَها العاشرَ وصلَتِ المعاناةُ وقسوةُ العيشِ في قطاعِ غزةَ إلى حدٍّ لا يُطاقُ، فالمجاعةُ تفشَّتْ في كلِّ أنحاءِ القطاعِ.. ولا مكانَ آمنًا، فكلُّ سكانِ القطاعِ من شمالِهِ إلى جنوبِهِ في نزوحٍ يتلوهُ نزوحٌ.. لا مأوى لهم.. لا جهةَ يصلونَ إليها إلا وتُقصَفُ.

وبوتيرةٍ يوميةٍ، تشهدُ مدنُ وبلداتُ الضفةِ الغربيةِ المحتلةِ اقتحاماتٍ وتوغلاتٍ لجيشِ الاحتلالِ، ويتعرضُ الفلسطينيونَ في المدنِ والقرى والمخيماتِ لكلِّ أنواعِ الجرائمِ والانتهاكاتِ.. قتلٌ واعتقالاتٌ وتدميرُ بِنًى تحتيةٍ وممتلكاتٍ عامةٍ وخاصةٍ وفقَ مخططِ إبادةٍ يهدفُ لتقويضِ حياةِ الفلسطينيينَ والتضييقِ عليهِم في شتَّى نواحي الحياةِ..


في الشمالِ.. يستمرُّ التصعيدُ المتبادَلُ بينَ حزبِ اللهِ وجيشِ الاحتلالِ في ظلِّ مخاوفَ مستمرةٍ من احتمالاتِ توسُّعِ الحربِ باتجاهِ لبنانَ، ومع استمرارِ المواجهاتِ والتهديداتِ الإسرائيليةِ بحربٍ لا مفرَّ منها ضدَّ لبنانَ نشرَ حزبُ اللهِ اللبنانيُّ وللمرةِ الثانيةِ مشاهدَ جديدةً حملَتْ عنوانَ "الهدهد اثنينِ" وامتدَّتْ لعشرِ دقائقَ.. تضمَّنَتِ استطلاعًا جويًّا لقواعدَ ومقراتٍ عسكريةٍ إسرائيليةٍ بمنطقةِ الجولانِ المحتلةِ.. وجاءَ توقيتُ نشرِ المشاهدِ المصوَّرةِ متزامنًا مع ارتفاعِ وتيرةِ استهدافِ جيشِ الاحتلالِ لمقاتلينَ تابعينَ للحزبِ في لبنانَ.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن التصدي لقوة إسرائيلية حاولت التسلل جنوب لبنان

قال حزب الله اللبناني إن قواته تصدت لمحاولة تسلل إسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية، في إطار المواجهات البرية المستمرة بين الطرفين منذ الأسبوع الماضي، وذلك وفقًا لما نشره موقع قناة "القاهرة الإخبارية".

وذكر الحزب في بيان أنّ مقاتليه استهدفوا بقذائف المدفعية محاولة قوة من جنود الاحتلال الإسرائيلي التسلل باتجاه خلة شعيب في بليدا.

وأشار إلى أنها أُجبرت على التراجع وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة، كما أعلن حزب الله أنه يواصل استهداف تجمعات جنود الاحتلال في شمال إسرائيل.

ومن هذا المنطلق، كشف حزب الله عن الخسائر التي تعرض لها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عمليته العسكرية البرية في لبنان.

وقال حزب الله إنه تمكن من إحصاء خسائر الاحتلال، وأسفرت المواجهات عن مقتل أكثر من 25 ضابطًا وجنديًا في صفوف نخبة العدو، وإصابة أكثر من 130.

وأضاف البيان: "هذه الأرقام اعترف الاحتلال ببعضها والأيام القادمة ستكشف ما أخفاه عن جمهوره".

كذلك أعلن حزب الله استهداف جنود إسرائيليين، أمس، في مستعمرة المنارة بدفعة صواريخ وتحقيقه إصابات مؤكدة.

مقالات مشابهة

  • تصاعد المواجهة بين حزب الله وجيش الاحتلال.. غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الاحتلال يعلن نيته استهداف المنطقة البحرية جنوب لبنان.. وقصف على الضاحية
  • المتحدث باسم كتائب القسام: المقاومة تواصل صمودها البطولي في غزة حتى دحر الاحتلال منها
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارة إسرائيلية على بلدة الخيام وقصف مدفعي على مرجعيون
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تقتحم أول مستوطنة إسرائيلية على الحدود مع فلسطين المحتلة
  • حزب الله يستهدف قاعدة إسرائيلية بسرب مسيّرات ويصيب تجمعات جنود الاحتلال في شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يعلن التصدي لقوة إسرائيلية حاولت التسلل جنوب لبنان
  • حزب الله: قتلنا 25 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً جنوبي لبنان
  • ضربات صاروخية مكثفة من حزب الله تطال أهدافاً إسرائيلية استراتيجية
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط صواريخ في بحر حيفا واعتراض عدد آخر منها من منظومة القبة الحديدية