يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس، على مناطق المملكة، أن توالي درجات الحرارة العظمى ارتفاعها على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي الرياض والقصيم.
في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة مكة المكرمة، تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الواصل لجازان.


أخبار متعلقة حائل.. ضبط عمالة تدير مستودعًا ومعملًا غير مرخص في الأغذية والصابونالفريق اليحيى يرأس وفد المملكة في مؤتمر رؤساء أجهزة الهجرة والجوازاتكما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، تصل إلى 40 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وتكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

#المركز_الوطني_للأرصاد ينبه من استمرار #الموجة_الحارة على #المنطقة_الشرقية
للتفاصيل | https://t.co/c7QF4b4TtG#درجات_الحرارة | #حالة_الطقس | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/IEXFw9p89k— صحيفة اليوم (@alyaum) July 10, 2024
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن متر ونصف إلى مترين على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية تتحول مساءً شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم حالة الطقس على السعودية حالة الطقس على المملكة على الجزء الجنوبی شمالیة غربیة

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية ورياح.. تفاصيل طقس اليوم الاثنين على مناطق المملكة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة ليوم الاثنين في المملكة.
وأشار على موقعه الرسمي، إلى أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد.طقس السعودية اليوم الاثنينوتشمل أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.
أخبار متعلقة طقس المملكة.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطقطقس المملكة.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبارظواهر جوية متنوعة.. "الأرصاد" يكشف عن حالة الطقس على مناطق المملكةفي حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض والمدينة المنورة.الطقس في السعوديةوتصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان، وكذلك على أجزاء من منطقة نجران.
كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.
وبخصوص أحوال البحر الأحمر، تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.الحالة على الخليج العربي والبحر الأحمرويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين يصل أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، بينما حالة البحر تكون من خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
وبالنسبة للخليج العربي تكون الرياح السطحية شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، بينما حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح.. تفاصيل طقس اليوم الاثنين على مناطق المملكة
  • طقس الأحد: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • الأرصاد عن طقس الأحد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • أمطار رعدية ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الأحد
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح وأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس السبت.. توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • أمطار رعدية ورياح.. حالة الطقس بالسعودية اليوم