صحيفة الجزيرة:
2024-07-29@18:15:06 GMT

جون بولتون: لن أصوت لترامب أو بايدن

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، الأربعاء، إنه لا يعتبر أيا من جو بايدن أو دونالد ترامب مناسبا للرئاسة، وإنه سيقوم بما فعله في انتخابات 2020 بكتابة اسم شخص آخر مسموح به في ولاية ماريلاند حيث يعيش.
وأضاف بولتون في مقابلة بثتها شبكة “سكاي نيوز عربية”: “لقد كتبت اسم ديك تشيني في 2020 وسأفعل الشيء نفسه”.


أوضح مستشار الأمن القومي السابق أن هذا التصويت هو تصويت احتجاجي.
وأضاف: “حتى الآن، سيكون ترامب مرشح الحزب الجمهوري. وحتى الآن، لا نعرف ما إذا كان جو بايدن سيكون مرشح الحزب الديمقراطي، لكن إذا كان هو كما أقول، لا أعتقد أن أيا منهما يجب أن يكون رئيسا”.
وتابع بولتون قائلا: “لا أعتقد أن ترامب يفهم أساسيات الشؤون الدولية، ولا أعتقد أنه يفهم ما هو على المحك. إنه سيئ الإطلاع جدا. يعتقد أن العلاقات الدولية تعتمد بالكامل على العلاقات الشخصية للقادة، وليس على المصالح الأساسية للدول التي يحكمونها. وأعتقد أن هذا كان واضحًا في الكثير مما حدث في الفترة الأولى.”
وستكون الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لعام 2024 هي الانتخابات الرئاسية رقم 60 التي تجري كل 4 سنوات، والمقررة في 5 نوفمبر 2024.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

صحفي أمريكي يكشف تهديد أوباما لبايدن بالعزل حال لم ينسحب من سباق الانتخابات

كشف الصحفي الاستقصائي الأمريكي سيمور هيرش، أن الرئيس السابق باراك أوباما هدد الرئيس الحالي جو بايدن بالعزل من منصبه بموجب التعديل الخامس والعشرين للدستور إذا لم ينسحب من السباق الرئاسي.

وأعلن بايدن عن نيته الانسحاب من السباق في 21 تموز/ يوليو وأيد نائبة الرئيس كامالا هاريس كمرشحة للحزب.

وبحسب هيرش أبلغ أوباما بايدن أنه حصل على موافقة نائبة الرئيس كامالا هاريس لاستدعاء الضمانة ضد العجز الرئاسي، علما أنه وفقا للتعديل الخامس والعشرين للدستور، يمكن عزل الرئيس الأمريكي من السلطة في حالة الحكم عليه بأنه لم يعد قادرا على أداء واجباته، مع تولي نائب الرئيس الدور.


وأضاف هيرش أنه بحلول الوقت الذي اتصل فيه أوباما ببايدن، كان من الواضح بالفعل أن هاريس ستحصل على موافقة زعماء الحزب الديمقراطي على الترشح كمرشحة للحزب، وأن مكالمة أوباما إلى بايدن وجاءت وسط استياء بين مانحي الحزب الديمقراطي، الذين هددوا بحجب التمويل بسبب مخاوف بشأن صحة بايدن.

ستُجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر، وكان من المفترض أن يظهر بايدن مرة أخرى على ورقة الاقتراع، لكن شخصيات داخل الحزب بدأت في التعبير عن قلقها بعد أداء المناظرة السيء ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأظهر استطلاع للرأي أجري مؤخرا أن غالبية الناخبين الأمريكيين يعتبرون أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يجب أن يترك منصبه مبكرا.

وصرح بايدن أن قرار انسحابه من السباق الرئاسي "يعتبر هاما لتوحيد الشعب والحفاظ على الديمقراطية".


وقال بايدن في كلمة للشعب عقب قرار الانسحاب: "أفضل طريقة للمضي قدما هي نقل الشعلة إلى جيل جديد. هذه هي أفضل طريقة لتوحيد أمتنا".

وأعرب عن فخره بحب بلاده وخدمتها خلال رئاسته، مؤكدا أن قراره "يأتي في سياق الدفاع عن الديمقراطية".

وأضاف أن ما قام به كرئيس ورؤيته لمستقبل أمريكا "سيكون كافيا لولاية ثانية، لكن لا شيء يقف في طريق إنقاذ الديمقراطية حتى الرغبات الشخصية".

مقالات مشابهة

  • “تنبأ بفوز بايدن وترامب”.. بروفيسور أمريكي يتوقع فوز هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • صحفي أمريكي يكشف تهديد أوباما لبايدن بالعزل حال لم ينسحب من سباق الانتخابات
  • كيف سيستفيد إيلون ماسك من فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • 100 يوم على الانتخابات.. ماذا ينتظر الشرق الأوسط من الرئيس الأميركي المقبل؟
  • 100 يوم تفصل ترامب وهاريس عن الانتخابات الرئاسية الأميركية
  • الانتخابات الأمريكية.. الأبعاد والسيناريوهات
  • 100 يوم على الانتخابات.. أميركا على موعد مع التاريخ
  • دعم أوباما يعطي زخما لطموحات هاريس الرئاسية
  • ترامب يتقدم بفارق ضئيل على هاريس في استطلاعات الرأي
  • ترامب يتقدم بفارق ضئيل على هاريس باستطلاعات الرأي