(CNN) -- أصبح السيناتور عن ولاية فيرمونت الأمريكية بيتر ويلش أول ديمقراطي يدعو الرئيس جو بايدن علنا إلى الانسحاب من الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في نوفمبر/ تشرين الثاني.  

وذكر ويلش في مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الأربعاء، أنه "لا يعتقد أن بايدن هو أفضل مرشح للتغلب على الرئيس السابق دونالد ترامب".

وقال: "أفهم سبب رغبة الرئيس بايدن في الترشح لقد أنقذنا من دونالد ترامب ذات مرة ويريد أن يفعل ذلك مرة أخرى لكنه يحتاج إلى إعادة تقييم ما إذا كان هو المرشح الأفضل للقيام بذلك، ومن وجهة نظري فهو ليس كذلك."

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية الحزب الجمهوري الحزب الديمقراطي جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

«سيتي غروب»: فوز ترامب برئاسة أمريكا سيؤدي إلى هبوط أسعار النفط

رأت مجموعة «سيتي جروب» في مذكرة بحثية، أن فوز دونالد ترامب، بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، قد يكون لها تأثير هبوطي على أسعار النفط بسبب تضافر مجموعة من العوامل من بينها الرسوم الجمركية والسياسات الملائمة والمشجعة للقطاع، والضغط على منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وحلفائها لضخ مزيد من الخام في السوق.

وقال محللون: إن دونالد ترامب، قد يتراجع عن السياسات البيئية، لكن من غير المرجح إلى حد كبير إلغاء قانون خفض التضخم بسبب تأثيراته الإيجابية في الولايات التي تصوت لصالح الجمهوريين.

وأضاف المحللون، أن الخطر الرئيس الذي يثير احتمالات زيادة الأسعار في ظل رئاسة ترامب، يتمثل في الضغط على إيران، على الرغم من محدودية هذا التأثير. وإذا تبنى ترامب، مرة أخرى حملة "أقصى ضغط" على طهران، فقد تتراجع الصادرات الإيرانية بما يتراوح بين 500 و900 ألف برميل يوميا.

وتخلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأحد، عن مسعى إعادة ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية، وأبدى تأييده لترشيح نائبته كاملا هاريس، في الانتخابات التي ستجرى في نوفمبر 2024، بعد ضغوط متزايدة من زملائه في الحزب الديمقراطي.

وقال محللون في سيتي جروب: «إدارة هاريس قد تكون مشابهة لإدارة بايدن أو إلى يسارها قليلا». وفي الوقت نفسه، ما زالت السوق تواجه مخاطر جيوسياسية وسيبرانية ومخاطر مرتبطة بالطقس.

وأضافت: «موسم الأعاصير لم ينته بعد، وما زالت التوترات في الشرق الأوسط مرتفعة، مع استمرار القتال في غزة والضفة الغربية ولبنان وسوريا واليمن. ومع ذلك، تتزايد الضغوط أيضا باتجاه وقف لإطلاق النار قد يتم التوصل إليه هذا الصيف».

اقرأ أيضاًمجموعة العشرين: عدم المساواة في الثروة والدخل يقوّض النمو الاقتصادي

الأسهم الأمريكية تعوض جزء من خسائرها خلال أسبوع.. وآراء متباينة بشأن أسعار الفائدة

10 قطاعات تستحوذ على 15.567 مليار جنيه من تداولات البورصة الأسبوع الماضي

مقالات مشابهة

  • ماسك: غوغل تتدخل في الانتخابات الأمريكية
  • إيلون ماسك يتهم غوغل بالتلاعب في نتائج البحث لدعم ترامب
  • 100 يوم على الانتخابات.. ماذا ينتظر الشرق الأوسط من الرئيس الأميركي المقبل؟
  • 100 يوم تفصل ترامب وهاريس عن الانتخابات الرئاسية الأميركية
  • الانتخابات الأمريكية.. الأبعاد والسيناريوهات
  • 100 يوم على الانتخابات.. أميركا على موعد مع التاريخ
  • الولايات الأمريكية المُتأرجِحة
  • أخيرًا فعلها..؟
  • «سيتي غروب»: فوز ترامب برئاسة أمريكا سيؤدي إلى هبوط أسعار النفط
  • «ريمونتادا» الحمار الديمقراطى