بوابة الوفد:
2024-07-29@12:32:12 GMT

مصرع 23 شخص في انهيار أرضي بإندونيسيا

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

أعلنت السلطات الأندونيسية، عن ارتفاع عدد ضحايا الانهيار الأرضي الناجم عن الأمطار في مقاطعة سولاويسي الجنوبية وسط البلاد إلى 23 قتيلا، بالإضافة إلى عشرات المفقودين.

 

وقالت الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ في إندونيسيا، إن الأمطار الغزيرة، اليوم، أوقفت عمليات البحث عن 30 شخصا يعتقد أنهم حوصروا تحت انهيار أرضي اجتاح منجم ذهب غير مصرح به في جزيرة سولاويسي الجنوبية.

 

 92 شخصا تمكنوا من الفرار من الانهيار الأرضي

وأوضحت الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ، أن 92 شخصا تمكنوا من الفرار من الانهيار الأرضي، وتم انتشال العديد منهم من قبل رجال الإنقاذ، بما في ذلك 18 شخصا مصابا، بالإضافة إلى انتشال 23 جثة، بينما يوجد نحو 30 شخصا في عداد المفقودين.

 

يذكر أن العشرات من الأشخاص بقرية بون بولانجو في مقاطعة جورونتالو ينقبون عن الذهب الأحد الماضي، عندما وقع انزلاق للتربة أسفل التلال المحيطة ودفنت مخيماتهم المؤقتة

 

ارتفاع درجات الحرارة وعظمى مكة المكرمة ٤٦.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم

أعلن المركز الوطني للارصاد بالمملكة العربية السعودية، عن حالة الطقس اليوم الخميس موضحا توالي درجات الحرارة العظمى أرتفاعها على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي الرياض والقصيم،  في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة مكة المكرمة تصل إلى شبه أنعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الواصل لجازان، كما لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير والباحة.

وأضاف المركز،  أن الرياح في البحر الاحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي تصل إلى 40 كم/ساعة على الجزء الأوسط وتكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي مع ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر ونصف إلى مترين على الجزء الجنوبي،  وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج على الجزء الجنوبي. 

وتابع،  الرياح في الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية شرقية تتحول مساءً شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي،  وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر،  والبحر خفيف الموج. 

وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى كالاتي: 

مكة المكرمة ٤٦ ٣٤

المدينة المنورة ٤٤ ٣٢

الرياض ٤٧ ٣٣

الطائف ٣٥ ٢٤

جدة ٤٤ ٣٢ 


 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصرع 23 شخص إنهيار أرضي بإندونيسيا السلطات الإندونيسية على الجزء الشمالی على الجزء الجنوبی شمالیة غربیة

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح وأتربة.. اعرف خريطة الطقس اليوم السبت بمناطق المملكة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة ليوم السبت في مناطق المملكة.
ويتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على منطقتي جازان وعسير.طقس السعودية اليوم السبتوتستمر فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، الباحة ومرتفعات مكة المكرمة.
أخبار متعلقة بقوة 4.7 ريختر.. ”المساحة الجيولوجية“ ترصد زلزالًا وسط البحر الأحمر/uh[gهطول أمطار متفرقة على الباحةويستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طريق الساحل من مكة المكرمة إلى جازان.
كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض، فيما يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.الحالة على البحر الأحمروبخصوص الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية تتحول شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة وتصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، أما حالة البحر تكون خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.حالة الخليج العربيأما حالة الخليج العربي، تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، بينما حالة البحر تكون خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • الأرصاد عن طقس الأحد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • أمطار رعدية ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الأحد
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح وأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • أمطار ورياح وأتربة.. اعرف خريطة الطقس اليوم السبت بمناطق المملكة
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس السبت.. توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • أمطار رعدية ورياح.. حالة الطقس بالسعودية اليوم