يُروج لخل التفاح منذ سنوات باعتباره علاجًا طبيعيًا لعدة مشاكل صحية، بما في ذلك مرض السكري وفقدان الوزن وإزالة السموم من الجسم. وفقًا لموقع "ستادي فايندز"، استُخدم خل التفاح في الطب الشرقي التقليدي لعلاج حرقة المعدة وشفاء الجروح ووقف السعال. ورغم عدم وجود أدلة قوية من الدراسات الغربية تدعم هذه الفوائد، إلا أن بعض الدراسات الآسيوية أشارت إلى أن خل التفاح يمكن أن يساعد في تقليل محيط الخصر وإنقاص الوزن.



أظهرت دراسة أوروبية أن تناول خل التفاح قبل الوجبات يمكن أن يزيد من امتصاص الغلوكوز في العضلات، ويقلل من مستويات الأنسولين في البلازما، ويحسن تدفق الدم إلى العضلات لدى الأفراد الذين يعانون من ضعف تحمل الغلوكوز أو ما قبل السكري. هذه الدراسة تشير إلى أن خل التفاح يمكن أن يكون مفيدًا في تحسين مقاومة الأنسولين والتحكم في مستويات الغلوكوز.

وفي تجربة محدودة أجرتها جامعة هارفارد، وجد الباحثون أن تناول ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من خل التفاح يوميًا لمدة ثلاثة أشهر يمكن أن يؤدي إلى فقدان بسيط للوزن وانخفاض في دهون البطن والدهون الثلاثية. كما ينصح الطب التقليدي الشرقي بمزج خل التفاح مع عناصر أخرى مثل العسل أو الزنجبيل لتعظيم الفوائد، مما يتوافق مع النظرة الغربية التي تعتبر خل التفاح مصدرًا للبكتيريا الصديقة (البروبيوتك) التي تدعم المناعة وتقلل الالتهابات.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: خل التفاح یمکن أن

إقرأ أيضاً:

كوبان كبيران من الحليب يوميا يحميان الأطفال من مرض السكري

نصف لتر من الحليب يوميا يحمي الأطفال البدناء من مرض السكري والاضطرابات الأيضية ويحتوي حليب البقر على عناصر غذائية تقلل من مستوى هرمون الأنسولين بين الوجبات الرئيسية.
 

يمكن للأطفال البدناء حماية أنفسهم من الإصابة بمرض السكري بالحليب ويحتوي هذا المشروب على العناصر الغذائية التي تقلل من مستوى هرمون الأنسولين الذي يتحكم في نسبة السكر في الدم.

 

وكلما انخفض هذا المستوى بين الوجبات الرئيسية، انخفض خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ويشير هذا المصطلح العام إلى الاضطرابات التي تشمل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر وزيادة الدهون في الدم والوزن الزائد حول الخصر وانخفاض مستويات الكوليسترول "الجيد".

 

ويؤدي وجود الاضطرابات الثلاثة المذكورة أعلاه إلى مرض السكري وأمراض القلب والسكتات الدماغية.
 

وجد فريق من العلماء أن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة الذين يستهلكون لترين على الأقل من الحليب يوميا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

 

يرتبط هذا النوع من الأمراض بشكل أساسي بالسمنة. لكن الأطفال الذين لم يكونوا مولعين جدا بالحليب لديهم مستوى أعلى من الأنسولين بين الوجبات الرئيسية.
 

وتجدر الإشارة إلى أن نصف لتر من الحليب يوميا هو بالضبط جرعة هذا المشروب الموصى به للأطفال ووجد باحثون من جامعة تكساس للأسف أن ما لا يزيد عن 10٪ من الأطفال في الولايات المتحدة يتلقون هذه الجرعة.
 

وفي الوقت نفسه، وصل عدد الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة في هذا البلد بالفعل إلى 24 مليون طفل. في المملكة المتحدة، ما يقرب من أربعة ملايين ونصف.

 

وتصف منظمة الصحة العالمية هذا الوضع بأنه أزمة في مجال صحة الأطفال، لأن احتياطيات الوزن هذه تؤدي بسرعة إلى إصابة الأطفال بأمراض القلب والسرطان والسكري في مرحلة البلوغ.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أسباب ضمور العضلات وأعراضه ومخاطره وطرق الوقاية
  • فوائد لبان الدكر للبشرة الدهنية
  • القهوة الباردة أم الساخنة.. أيهما تنشطك وتساعد في تحسين مزاجك؟
  • فوائد لبان الدكر: كنز الطبيعة للصحة والجمال
  • فوائد لبان الدكر للبشرة: سر الجمال الطبيعي
  • شرب القهوة يسبب الوفاة في هذه الحالة.. أطباء يحذرون من كارثة نفعلها يوميًا
  • كوبان كبيران من الحليب يوميا يحميان الأطفال من مرض السكري
  • للرجال فوائد تناول الطماطم المشوية
  • الحوثيون يوقفون صرف “الأنسولين” المقدم من المنظمات الأممية لمرضى السكري في إب
  • لأن الإيجابية سامة أحيانا.. 6 فوائد للنظر إلى نصف الكوب الفارغ