تمكنت الفرق الرقابية لوزارة التجارة بمنطقة حائل بمشاركة الحملة الأمنية المشتركة ممثلة بشرطة حائل، وأمانة حائل، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من الإطاحة بعمالة مخالفة تدير مستودعًا ومعملًا غير مرخص، استُغل في تحضير وتعبئة منتجات غذائية وصابون بطرق بدائية دون مراعاة الاشتراطات الصحية.
وجرى إحالة المخالفين للجهة المختصة لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

مصادرة وإتلاف المضبوطات

وثبت تورط القائمين على المستودع المخالف الواقع داخل استراحة، بالعمل لحسابهم الخاص في تحضير وتعبئة أغذية فاسدة دون مراعاة الاشتراطات الصحية، وجرت مصادرة وإتلاف 2,250 كيلوجرامًا من منتج ورق العنب الفاسد، و8,325 كيلوجرامًا من الصابون الذي لايحمل بيانات تجارية، و271 قطع غيار معدات ثقيلة مجهولة المصدر.

أخبار متعلقة الفريق اليحيى يرأس وفد المملكة في مؤتمر رؤساء أجهزة الهجرة والجوازاتبمعدل توظيف 85%.. تأهيل 1354 شابًا في هندسة صيانة الطائرات

| في استراحة خاصة بداخلها معمل غير مرخص بحائل..
ضبطناهم يقومون بتعبئة منتج غذائي وصابون في بيئة يظهر عليها الفساد والعفن
تم إتلاف أكثر من 10 آلاف كيلوجرام من المنتجين.
أغلقنا الموقع وأحلنا المخالفين للجهات المختصة لتطبيق العقوبات الرادعة بحقهم. pic.twitter.com/hkDstVn6Y1— وزارة التجارة (@MCgovSA) July 10, 2024


وتواصل وزارة التجارة جولاتها الرقابية بهدف التصدي لمخالفي أنظمة حماية المستهلك، إذ ينص نظام مكافحة الغش التجاري على فرض عقوبات تصل إلى السجن 3 سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا، والتشهير بالمخالفين على نفقتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس حائل المملكة العربية السعودية أخبار السعودية وزارة التجارة وزارة التجارة السعودية شرطة حائل

إقرأ أيضاً:

سقوط شركة إلحاق عمالة بالخارج للنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة – صورة

تمكنت إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق من ضبط شخصين في القاهرة بتهمة الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بادعاء قدرتهم على توفير فرص عمل لهم في الخارج.

وأوضحت التحريات أن أحد المتهمين، والذي لديه سجل جنائي، قام بإنشاء وإدارة شركة غير مرخصة في محافظة القاهرة، بهدف الاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل خارج البلاد مقابل مبالغ مالية.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية، تم استهداف الشركة المشار إليها، ليتبين هروب صاحبها، فيما تم ضبط المدير المسؤول وموظف آخر، وكلاهما متورط في القضية، وأحدهما لديه سجل جنائي.

وعثر بحوزتهما على (كمية لمخدرى “الآيس، الحشيش الصناعى” – عدد من جوازات السفر “خاصة بالمواطنين” – عدد من صور العقود وطلبات وإقرارات التوظيف لراغبى العمل بالخارج – 1 أكلاشيه – 3 دفتر استلام نقدية – وحدة معالجة – 2 هاتف محمول “للتواصل مع العملاء”- مبلغ مالى “من متحصلات النشاط الإجرامى”).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع وزارة الرياضة بالمنطقة
  • البرلمان يطمئن العراقيين: المواد الغذائية متوفرة بالأسواق ولا يمكن التلاعب بأسعارها
  • مسؤول روسي: اندلاع حريق في مستودع نفط بالقرم
  • سقوط شركة إلحاق عمالة بالخارج للنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة – صورة
  • المرصد السوري: إسرائيل استهدفت مستودع صواريخ على طريق حماة السلمية
  • منظمة الأغذية والزراعة تؤكد دعمها لبرنامج "ازرع الإمارات"
  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع المستهلك للربع الثالث من العام 2024
  • العريبي: نرفض العبث بأرصدة وأموال جمعية الدعوة الإسلامية وعلى الأجهزة الرقابية تحمل المسؤولية
  • مصر تستعد لتصدير “عمالة ماهرة” إلى قطر في 6 قطاعات
  • أكبر منتج لليورانيوم في العالم ينظم استفتاءً حول الطاقة النووية